قانون بتعيين حدود مدينة الرويس ( 26 / 1988 )

فهرس الموضوعات

00. مادة (1 – 3)

________________________________________
0 – مادة
(1 – 3)
المادة رقم 1
تعينحدود مدينة الرويسبحيث يتألف مضلعحدودها منخطوط جيوديزية مستقيمة وغير مستقيمة تصلبين النقاط منرقم (1) إلىرقم (4) ومنرقم (10) إلى رقم (13)المبينة مواقعها الإحداثية بينخطوطالطولوالعرض الجغرافية الموضحة في الخريطة والبيان المرافقين لهذا القانون، وتبلغ مساحتها الإجمالية (2.308.547) متراً مربعاً، ووصفها العام كما يلي:
الحد الشمالي: ويتألف من خط جيوديزي مستقيم يصل ما بين النقطتين رقمي (1، 2) وتقع النقطة الأولى منه وهينقطة البداية في أقصى الشمال على الساحل مباشرة وتبعدعن أقصى عمران قائمبحوالي 650 متراً بإتجاهالشرق. وتقع النقطةالثانية جنوبالطريق رقم(18) وجنوبالنقطة الأولى بحوالي 860 متراً.
الحد الجنوبي: ويتألفمن خطوط جيوديزية مستقيمة تصلبين أربع نقاط تبدأ بالنقطة رقم(2) وتنتهي بالنقطةرقم (1) مارةبالنقطتين رقمي (3،4). وتقع النقطةرقم (3) غرب النقطةرقم (2) وعلى بعدحوالي 1450 متر منها وتصنع معها جزءاً من الحد الجنوبي للمدينة وهو موازي تماما للطريق (18). وتقع النقطة رقم(4) شمال النقطة الثالثة وعلى بعدحوالي 80 متراً منها وشمال الطريقرقم (18). وتصنعالمسافة بين النقطتينرقمي (3، 4)خطاً متعامداً على الطريق رقم (18) وقاطعاً له.
وتقع النقطة رقم(10) على الحد المشترك مع مدينةالشمال غرب النقطة رقم (4) بحوالي 450 متراً، وتصنع المسافة بينهما موازياً للطريق رقم (18) إلى الجهة الشمالية منه، وهذا الخط يكمل الجزء الباقي من الحد الجنوبي لمدينة الرويس.
الحد الغربي: ويتألف من عدة خطوطجيوديزية مستقيمة تصل ما بين أربع نقاط تبدأ بالنقطة رقم (10) وتنتهي بالنقطة رقم (13) ماراً بالنقطتين رقمي 11، 12.
وتقع النقطة رقم (11) على الحد المشترك مع مدينة الشمال، شمال النقطة رقم (10)وعلى بعدحوالي 850متراً. ويصنعالخط الواصلبينهما جزءاًمن الحدود المشتركة لمدينتي الرويس والشمال،وهو يوازي طريق الشمال الرئيسي ويبعد عنه بحوالي 450 متراً إلى الناحية الشرقية منه.
وتقع النقطة رقم(12) على الحد المشترك بينمدينتي الرويس والشمال شمال غرب النقطة رقم (11) وعلى بعد حوالي250 متراً منها، كما تقع شرق الطريق المؤدي إلى الميناء مباشرة.
وتقع النقطةرقم (13) على الحدالمشترك بين مدينتي الرويسوالشمال وهي نقطة النهاية، وعلى ساحل الخليج مباشرةشمال شرق النقطة رقم (12) بحوالي 250 متراً.
الحد الشرقي: يؤلف خط الساحل البحري للخليج وهو خط كثير التعاريج ويصل ما بين النقطتين رقمي (1، 13) وهما نقطتا البداية والنهاية.

المادة رقم 2
(أ) لا يجوز منحتراخيص بناء أو تعديل أو توسيع أوهدم مباني أو حفر أو غيرها منالأعمال المنصوص عليهافي المادة الأولىمن القانون رقم(4) لسنة 1985 بشأن تنظيم المباني المشار إليه، في الأراضي الواقعة خارج خطوط الحدودالمنصوصعليهافيالمادةالأولى،إلابقرار من وزير الشؤون البلدية وفي حدود المصلحة العامة.
(ب) كما لا يجوز قبول طلبات تسجيل أو إصدار سندات ملكية للأراضي الواقعة خارج خطوطالحدود المشار إليهافي الفقرة السابقة،إلا بقرار منوزير الشؤون البلدية بعد أخذ رأي إدارة التسجيل العقاري والتوثيق.

المادة رقم 3
على جميع الجهات المختصة، كل فيمايخصه، تنفيذ هذا القانون. ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

________________________________________
الرجاء عدم اعتبار المادة المعروضة أعلاه رسمية أو نهائية
شبكة المعلومات القانونية

اعادة نشر بواسطة محاماة نت