رقم مكافحة الابتزاز في المغرب ، أو ارقام الشرطة المغربية ، الخط الساخن الرقم : 19 او الرقم : 177  ومن الهاتف المحمول الرقم : 112 و هي مطلوبة بسبب حالات الابتزاز الالكتروني المتكررة ، التي تعاني منها الكثير من الدول العربية من مجرمين يعتقد انهم في المغرب .

حيث ان أكثر مجرمي الابتزاز ، يمارسون جرائم متكررة و مباشرة ، مصدرها عدد من المدن المغربية مثل مدينة واد زم ، او اقليم الخريبكة ، حيث تعد تلك المدن من أكثر المدن ارتكابا لجرائم الابتزاز الالكتروني عربيا .

و يعد سبب ارتفاع قضايا الابتزاز الالكتروني ، في المغرب العربي ، الفقر ، الذي يعد يعد الحجة الأولى لمجرمي الابتزاز ، كما يعد بسبب تجاهل السلطات لتنامي ظاهرة القرصنة المنتشرة في المغرب .

لهاذا يعد رقم الابتزاز الالكتروني في المغرب ، او رقم شرطة الابتزاز في المغرب ، من الأرقام التي يبحث عنها الكثيرين من رواد الانترنت بشكل عام ممن يتعرضون الى ابتزاز الكتروني .

الأرقام الحكومية للابتزاز في المغرب

لكن ما نريد الاشارة اليه للأسف ، أنه الى الان لا يوجد رقم رسمي معتمد لمكافحة الابتزاز في المغرب ، و او حتى ارقام شرطة الابتزاز المسؤولة عن مكافحة الجريمة بشكل عام .

لهذا ننصح بشدة ، أي شخص يتعرض الى الابتزاز الالكتروني من المغرب العربي ، التوجه و تقديم شكوى بشكل فوري من خلال السفارة المغربية في بلده .

في حال عدم وجود سفارة مغربية ، يمكن التوجه الى دولة المغرب بشكل مباشر ، و ايضا تقديم بلاغ عن ابتزاز بشكل فوري ، حيث ان التبليغ عن الابتزاز في المغرب ، يعد مسألة في غاية البساطة .

محامين متخصصين في الابتزاز المغرب

و قد يرى الكثيرين من الأشخاص ، عدم قدرتهم على معالجة قضايا الابتزاز ، التي يتعرضون لها من خلال التوجه الى دولة المغرب ، لهذا يفضلون التواصل مع جهات قانونية ، او مكاتب محامين متخصصة في الابتزاز الالكتروني .

و نشير أننا من منصة محاماة نت , نقدم أمهر و اكبر المحامين ، المتخصصين في قضايا الابتزاز الالكتروني ، حيث لدينا محامي قضايا ابتزاز من المغرب العربي ، لا بل عدد من المحامين في كافة مجالات الجرائم الالكترونية .

و مع ذلك ننصح بشدة ، جميع الأشخاص الذين يتعرضون الى ابتزاز الكتروني ، الى التواصل مع  من أجل تقديم ابلاغ عن ابتزاز ، لدى منصتنا الدولية المعتمدة ، او من خلال التواصل معنا هاتفيا .

ان ارقام مكافحة الابتزاز الالكتروني في المغرب ، قد لا تكون متوفر الى العلن بشكل واضح ، و لكن يمكن الحصول عليها من خلال التوجه الفوري الى دولة المغرب ، و متابعة القضية بنفسك .

عصابات الابتزاز في المغرب

يجدر التنبيه ان عدد كبير جدا من الأشخاص في السعودية ، و الامارات و الكويت ، و عمان و غيرها من الدول العربية ، يتعرضون بشكل كبير الى ابتزاز الكتروني من عصابات في المغرب .

و تستخدم تلك العصابات ، برامج متطورة في ايقاع الضحايا ، سواء الابتزاز على برنامج الايمو ، او الابتزاز على برنامج لاين ، او حتى برامج اخرى غير معروفة ، مثل Botim او Vsee  ،لكن هدفها واحد هي ايقاع الضحية .

و نشير أن وحدة مكافحة الجرائم في المغرب ، تعمل بشكل مستمر على مدار الساعة ، في رصد كافة قضايا الابتزاز و التعامل معها , و القاء القبض على المجرمين و احالتهم الى العدالة .

 

القضاء المغربي و عقوبة الابتزاز

حيث تعد عقوبة الابتزاز في المغرب ، تصل الى السجن الى سنوات ، بالإضافة الى دفع غرامات مالية كبيرة ، لهذا نعتبر أن افضل علاج للابتزاز من المغرب هو ابلاغ الجهات الحكومية .

كما يمكن أن تصل عقوبات الابتزاز في المغرب ، الى حد الحرمان من الامتيازات الحكومية ، و المناصب العامة ،  و يسجل في ارشيف الشخص ، انه من أصحاب السوابق ، التي تمنع من حصوله على الوظيفة ، بالإضافة الحصول على عقوبات قاسية لدى تقدير القضاة لاحقا .

يشار انه في حال تعرضت الى ابتزاز من المغرب , و قمت بتحويل اي مبالغ مالية الى المجرمين , نتيجة الضغوطات أو الخوف , الاحتفاظ بتلك الايصالات , و التي تعد وسيلة لإدانة المجرم و تحويله للعدالة .

حيث يعد القضاء في المغرب ، متميز و كفيل بعلاج قضايا الابتزاز المغربي ، بشكل كامل ، كما أن القضاء بالمغرب اوقع العقوبات على المئات من المتورطين في جرائم ابتزاز .

اسباب زيادة جرائم الابتزاز و التهديد بالمغرب

و كما أوضحنا ان من اسباب ارتفاع قضايا الابتزاز من المغرب ، هي اتخاذ المجرمين الفقر كوسيلة لارتكاب الجريمة ، و ايضا تجاهل الجهات و السلطات الرسمية لكثير من القضايا الممنوعة ، مثل تعلم القرصنة او غير ذلك .

و ايضا الاحتراف الكبير الذي يستخدمه المجرمين ، و التوارث في ارتكاب الجريمة ، حيث تعد عصابات الابتزاز في المغرب العربي ، منها ما هو فردي ، و منها ما يمارس الجريمة على بالاشتراك .

اذا اردت البحث عن شرطة الابتزاز المغربية ، فهي متميزة في معالجة الجريمة ، و ايضا متابعة المجرمين ، و القضاء عليهم ، و لها دور كبير في مكافحة الجرائم المعلوماتية .

رقم الابتزاز في المغرب و القضاء عليه ، غير منتشر على الانترنت ، كون ارقام الابتزاز توفر بشكل محلي للمواطنين في المغرب ، لكن تقديم بلاغات الابتزاز في المغرب متاح للجميع .

يمكن التواصل مع مع رقم مكافحة الابتزاز عبر واتساب ، بشكل مباشر حيث يعد رقم لجهة غير حكومية ، تساعد في القضاء على المجرمين و السيطرة عليهم ، من خلال الضغط على الرقم التالي .

اضغط على رقم واتساب الابتزاز في المغرب 966556849012

 

حجم الكارثة و العصابات الإجرامية المغربية 

يشار أن قضية الابتزاز من المغرب ، بدأت في التخلص بشكل كامل في الفترات الاخيرة ، بعد ان أحكمت الشرطة المغربية قبضتها على المجرمين .

و بسبب البلاغات المتكررة على مجرمي الابتزاز المغاربة ، اصبحت هناك مطاردات لأفراد تلك العصابات ، و اصبح ملاحق الكثير منهم لدى الإنتربول ، و الجهات القانونية الدولية .

كان في مدينة واد زم لوحدها ، اكثر من 50 محل صرافة ، تقلص الكثير منها ، بسبب عدم حاجتها للبقاء ، و بسبب الإجراءات الحكومية الصارمة على التحويلات المالية (استقبال او استلام ) .

و من منصتنا ننصح بشدة ، التبليغ عن الابتزاز في المغرب من خلال دوائر التواصل الحكومي ، او من خلال الجهات الخاصة و مكاتبنا الرسمية المعتمدة .