رقم هيئة الابتزاز في السعودية ، ما هو رقم مكافحه الإبتزاز الإلكتروني في السعودية ؟

  • حيث الرقم الموحد : 1909 ، هو الرقم الداخلي للابتزاز .
  • اما رقم مكافحة من خارج السعودية الرقم : 966114908666+ ، هذا بالنسبة الى رقم الجهات الحكومية الرسمية .
  • اما الى جهات غير حكومية رقم واتساب الابتزاز : 966556849012+ ، او الرقم : 00970595311618 ، حيث يمكن التواصل من داخل السعودية .
  • اما رقم الاتصال الدولي : 0015055140009 , هذا الرقم الخاص بمكافحة الابتزاز الدولي .

اهمية رقم هيئة الابتزاز في السعودية ، و ما هو دور ارقام هيئة الابتزاز الإلكتروني ، و كيف يمكن التبليغ على رقم مكافحة الابتزاز في السعودية ، هذا ما سنعرفه الان .

 هل يمكن ان تساعد الهيئة ، الضحايا السعوديين ، هل تعرف أن ابلاغ الهيئة هي الجهة القانونية الوحيدة ، التي يحق لها علاج هذا النوع من المشكلات من كافة الجوانب .

هل تعلم ان الهيئة في السعودية ، اكتسبت شعبية كبيرة جدا ، و خصوصا انها تمكنت من حلول عدد كبير جدا من قضايا الابتزاز الالكتروني ، هل تعلم ان هيئة الابتزاز ، جهة معتمدة و موثوقة بالنسبة للسعوديين بشكل كبير جدا .

نحن نعلم انك ترغب في معرفة الكثير عن هيئة الابتزاز الالكتروني في السعودية ، لكن سنكتب لك كامل المعلومات المهمة التي تساعدك في الوصول الى الهيئة ، و الاستفادة من كامل خدماتها الحكومية ، المتعلقة في مكافحة الجرائم الالكترونية ، و تزويدك بكل ما هو مفيد .

نحن من منصة محاماة نت ، أخذنا على عاتقنا ان نكتب كل شيء من شأنه ان يساعد الضحية ، و حل مشاكل الابتزاز ، و تقديم الخدمات و العون بشكل مجاني قطعا .

رقم هيئة الابتزاز في السعودية

الكثير يسأل عن رقم هيئة الابتزاز في السعودية وهو الرقم : 1909 ، و هو رقم الهيئة الموحد و المخصص لاستقبال الشكاوي بشكل مباشر .

حيث يعتبر هذا الرقم من أفضل الأرقام ، التي تساعد في التخلص جذور جريمة التهديد ، و هو يعود إلى هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ، و هي جهة معروفة جهة للسعوديين ، و مساعدة بشكل كبير .

إن رقم الهيئة الموحد , يمكن الاتصال به من اي مدينة سعودية , وهو غير محصور في مدينة معينة , بمعنى انه يمكنك الاتصال على رقم هيئه الابتزاز في الرياض و بجازان و ابها او جدة ، او في كافة المدن السعودية ، من خلال ذلك الرقم  ، أي انه رقم يشمل كامل المدن دون استثناء .

رقم الابتزاز في السعودية , يقدم الخدمات للسعوديين ، أو الأشخاص غير السعوديين المقيمين في السعودية ، و تطبق كافة القوانين على جميع المتواجدين ضمن حدود المملكة .

و هذا الرقم يمكن الاتصال به من اي شركة اتصال ، لكن داخل المملكة كونه رقم محلي ، اي لا يمكن الاتصال به من خارج السعودية ، و مع ذلك سنكتب لكم الرقم الخارجي أيضا في الفقرة القادمة .

ان الاتصال على رقم الهيئة الموحد هو مسألة في غاية الأهمية ، و قد ادرجت الهيئة هذا الرقم السهل ، كونه رقم سهل الحفظ ، لغاية ان يكون في كل بيت، وكل منزل سعودي ، و ذلك من قبيل الحرص على السعوديين .

الابلاغ عن الابتزاز من خارج السعودية

ان هيئة الإبتزاز بالسعودية ، تمتد خدماتها إلى الكثير من الأشخاص ، لهذا تسمح لأي شخص حتى ولو كان موجود خارج المملكة ، ان يقدم شكوى أو ابلاغ عن وقوع الجريمة على سعودي ، موجود داخل المملكة .

و قد أطلقت رقم دولي ، الذي يقدم باقة متميزة من الخدمات 00966114908666 .

و كما يمكن البلاغ عن هذه المشكلات ، مثل من ابتزاز من المغرب ، او التهديد على وسائل التواصل ، مثل ابتزاز الايمو ، او إبتزاز انستجرام و فيسبوك و تويتر .

حيث يمكن لأي مواطن من خارج المملكة ، تقديم بلاغ على سعودي يبتزه ، حيث ان صلاحيات الهيئه ، تمتد الى جميع المواطنين الموجودين على اراضيها .

و لكن لا يمكن للهيئة ، ان تعاقب شخص موجود خارج السعودية ، كونها للأسف لا تمتلك صلاحيات في تلك الحالة ، و مع ذلك يمكن لها المساعدة بشكل كبير .

و إذا وجدت أن الموضوع كارثي ، او طائفي ، يمكن للهيئة ان تتواصل مع الجهات الحكومية في دولة المجرم ، و بالتالي عمل كل التنسيقات اللازمة ، لحل هذه الجريمة التي تعد من النوع الخطير جدا .

في الملخص، يمكن لاي مواطن غير سعودي ، يتعرض الى تهديد او تشهير من سعودي ، الاتصال على الرقم الدولي ، كما يمكن للسعودي الموجود خارج المملكة ، الاتصال على ذلك الرقم ايضا .

لهذا ، اصبح من السهل أن نقدم ، ابلاغ عن ابتزاز من خارج السعودية ، و محاسبة المجرم ، كما لو كان بالسعودية .

 

طريقة ابلاغ الهيئة عن ابتزاز إلكتروني داخل السعودية

يساعد رقم الابتزاز في السعودية ، على حل مشاكل كافة المشاكل، لهذا يفترض على أي شخص ، تقديم بلاغ فوري , حيث يمكن الابلاغ عن داخل الجهات الحكومية المعتمدة في السعودية ، من خلال الرقم الموحد ، المذكور في الأعلى ، سواء الرقم المحلي أو الرقم الدولي .

و يفترض من أي شخص يرغب في تقديم شكوى على مبتز ، أن يمتلك من المعلومات و الأدلة ، ما يدعم موقفه .

لهذا يفترض من الضحية ، إن يكون بحوزته أي معلومات مجدية ، من شأنها ان تساعد في الوصول إلى المجرم ، أو تقديم الحلول المناسبة .

من خلال الاتصال على أرقام هيئة الابتزاز ، سوف تجد رسالة صوتية ، و من ثم يفترض التعامل مع تلك الرسائل ، إلى حين الوصول إلى قسم مكافحة الابتزاز .

و بالتالي يفترض أن تقدم اسمك ، و رقمك الهاتفي ، و مكان تواجدك حتى يتم التعامل معك ، مع قبل موظف الخدمة .

و يفترض من اجل يتم التبليغ بالشكل الصحيح لدى الهيئة ، أن تقدم معلومات صحيحة ، و حقيقية ، وان لا تزور في الحقائق حتى تستفيد من الخدمة بالشكل الصحيح .

حيث أن فريق مكافحة الابتزاز ، يعمل من أجلك ، و من أجل راحتك ، لهذا يفترض أن تتحدث بالشكل الصحيح .

كيف تتعامل الهيئة مع قضايا الابتزاز في السعودية ؟

إن احد ميزات هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر في السعودية ، ، تمتعها بتنوع الأساليب في معالجة الجريمة الالكترونية .

لهذا تستخدم أي أسلوب ، يضمن ان يعود الضحية إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي .

و تعد الهيئة ، حريصة بشكل كبير جدا ، على أن تتم معالجة قضايا الابتزاز ضمن سرية كاملة ، و دون علم أن طرف .

أي أن الكثير من هذه القضايا ، يتم حلها دون علم الأهل ، لهذا تعتبر جهة آمنة ، و قادرة على التعامل مع كافة ظروف الجريمة ، من أجل حماية الضحية .

إن القسم المخصص ، في هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ، يمتلك الكثير من الأدوات ، و المعدات التقنية الكاملة و المتطورة ، التي تساعد في الكشف عن المجرمين في وقت مبكر ، أيضا تتبعهم و معرفة أماكنهم و ملاحقتهم .

كما أن لديها قدرات كبيرة ، على التواصل مع منصات التواصل الاجتماعي ، أو البرامج ، و حجب محتويات التهديد و التشهير ، او حجب الصور و المقاطع المهدد بنشرها  .

حيث تقدم خدمة حجب الصور ، و حجب مقاطع الفيديو ، و أيضا محاولة إتلاف المادة المهدد بنشرها لدى أجهزة المجرم ، و خصوصا بعد إلقاء القبض عليه .

يعد تعامل الهيئة مع هذا النوع من القضايا جذري ، أي أن عودة المجرم الى ممارسة الجريمة، و تهديد الضحية سواء شاب أو فتاة ، معدومة ، كون الهيئة تعمل على علاج الموضوع بشكل جذري و نهائي .

إن خبرة الرجال المختصين في هذا النوع من الجرائم  ، أصبحت واسعة ، بسبب عدد المواضيع الكبير التي تستقبله يوميا ، كما أن انجازات رجال الهيئة ، في حل تلك المشكلات ، تعد متميزة و كبيرة جدا .

تعرضت للابتزاز اليك بعض النصائح لحل المشكلة

في البداية يفترض على كل شخص ، قال تعرضت إلى ابتزاز الكتروني ، مباشرة الاتصال على الجهات المختصة ، لغاية تقديم بلاغ فوري ، و الاستفادة من الخدمات المعروضة ، لدى الجهات الحكومية .

ثم حاول و بشكل كبير ، إخفاء جميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك ، و التعامل مع المبتز بحذر كامل .

حاول أن تقوم بجمع أي معلومات عن المجرم ، لغاية التمهيد لملاحقته ، أو على الأقل كشفه , و معرفه مكان تواجده و الذي يلعب دور في حل المشكلة بشكل مبكر .

محاولة التصرف بحكمة ، و عدم إرسال أي محتويات أخرى من شأنها أن تزيد و تعزز تلك الجريمة الإلكترونية .

لا ترضخ إلى المجرم بإرسال الأموال ، و لا ترسل صور فاضحة إضافية ، او مقاطع فيديو فاضحة ، لإشباع رغبات المجرم ، أو إسكاته , فهذا يزيد المسالة تعقيد .

حاول إبلاغ الأهل و الأقارب ، عدم قبول أي إضافات غريبة تحمل اسمك ، و عدم فتح أي ملفات ، و تحذيرهم بأن الملفات قد تكون ملغومة بالفايروسات .

سبب ذلك هو تخفيف حدة ردة الفعل ، فيما لو تمت , أو ارتكب المجرم حماقة ، و قام بتنفيذ تهديداته .

إذا كان المجرم يمتلك معلومات حساسة ، و معلومات مهمة أو مقاطع محرجة ، و يمتلك جميع المعلومات عنه كأسماء الأهل ، و الأقارب ، و أرقامهم , حاول التواصل مع المجرم بحذر .

و بذات الوقت إتباع الإرشادات المباشرة ، من قبل المختصين لدى (الجهات الحكومية فقط) .

لا تدفع المال لأي شركة ، أو جهات استغلالية تطلب منك الأموال ، مقابل تقديم خدمات بسيطة ، لهذا واجه الابتزاز بنفسك ، و لا تحاول ان تجعل نفسك فريسة لتلك الشركات او الجهات الاستغلالية ، و ندعوك إلى التواصل مع الجهات الحكومية فقط .

يمكن لك التواصل ، مع منصتنا محاماة نت ، لغاية استقبال المزيد من المعلومات و الدعم بشكل مباشر .

ما هو رقم واتساب الهيئة في السعودية ؟

لا توفر هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ، أي رقم واتساب معتمد للتواصل معه في هذه المواضيع ، ولا يجد رقم الهيئة واتس اب لدى اي جهة ،  و إنما يمكنك فقط الاتصال على الرقم الموحد .

و لكن في حالات خاصة ، يمكن أن يتم إعطائك رقم الابتزاز واتس ، للتواصل عبر واتساب، يكون للتعامل مع حالتك فقط .

لكن يمكن التواصل، على رقمنا كجهة خاصة ، غير حكومية ، على رقم الواتساب : 966556849012+ .

الأصل و الأساس ، أن يتم الاتصال على الرقم الأرضي للابتزاز ، لكن لكل شخص لا يمتلك رصيد ، يمكنه بشكل مباشر ، ان يقوم بتحميل تطبيق بلاغ ، و الموجود عبر متجر ابل ، و متجر جوجل ، و تقديم بلاغ من خلاله ، و ذكر التفاصيل كاملة .

هناك جهات خاصة غير حكومية ، توفر رقم واتساب ، يمكن التعامل معها كجهات موثوقة ، مثل منظمة antiextortion.net ، و هي منصة لها باع كبير ، في التعامل مع اي قضية .

حاول أن تكون حذر في التعامل مع الآخرين ، و خصوصا الجهات غير الحكومية ، كون الكثير يحصل منها على البطاقة الشخصية الخاص بك ، او معلومات عنك دون وجه حق .

لهذا لا ترسل قطعا بطاقتك الشخصية ، لأي جهة خاصة سواء أفراد ، او شركات مهما كانت المسألة .

و نشير ان ارقام هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ، أو أرقام هيئات الابتزاز , مذكورة في الأعلى ، و واضحة و منتشرة عبر مواقع الانترنت الرسمية .

هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر بالسعودية

من المعروف ، أن مشكلات التهديد عبر الانترنت بشكل عام ، تكون سهلة في المراحل الأولى ، يمكن حلها بشكل سلس .

حيث أن الكثير ، من هذه الجرائم ، يتم حلها من خلال التوجيهات ، و الإرشادات الفعالة و المعالجة للموضوع ، و الصادرة من جهة مختصة .

لكن إذا استمرت المشكلة، و رضخ الضحية إلى مطالب المبتز ، يجعل المسألة في تلك الحالة أكثر صعوبة . حيث يعزز قوة المجرم ، و قد تفتح شهيته لمزيد من الطلبات ، و خصوصا إذا قام الضحية ، بتحويل الأموال ، أو إرسال المقاطع المحرجة و الفاضحة .

لهذا أفضل وسيلة ، هي التبليغ بشكل مبكر ، على “رقم هيئة الابتزاز بالسعودية” ، حيث يساعد معرفة ذوي الاختصاص ، للموضوع من بدايته ، و بالتالي إسناد الخطة اللازمة ، و الملائمة لحل تلك المعضلة للضحية .

و نشير انه يعتبر شيء هام جدا ، عدم الخوف من الجهات الرسمية ، لأنها جهات حريصة عليك بشكل كبير جدا ، و تعمل من أجلك ، و يمكن الوثوق بها ، و الاعتماد عليها من بعد الله .

رقم مكافحة الابتزاز الالكتروني الموحد و كيفية الحماية منه ؟

الحماية من الابتزاز الإلكتروني ، تعتمد على مدى ذكائك ، في التعامل مع القضية المعروضة ، حيث أول الخطوات ، يفترض ان تبلغ الجهات الحكومية ، على رقم الهيئات في السعودية ، حال تعرضت الى هذه المشاكل .

كما أن رقم الجرائم المعلوماتية في السعودية ، يعمل على مدار الساعة ، في تلقي البلاغات و الشكاوي .

و اذا كنت ترغب في عدم تعرضك الى اي مشكلة عبر الانترنت يفترض ان تلتزم بالتالي :

  • عدم قبول الصداقات ، على وسائل التواصل الاجتماعي من الجهات غير المعروفة .

  • عدم الدخول في مواضيع مخالفة للشرع الإسلامي .

  • عدم الدخول في علاقات محرمة ، مثل علاقات الصداقة و الزواج عبر الانترنت .

  • عدم فتح الكاميرا لأي شخص مهما كان ، أو فتحها ضمن الالتزام الكامل بالمظهر الحسن .

  • عدم الدخول إلى المواقع الجنسية إطلاقا .

  • عدم الدخول في صفقات مشبوهة عبر الانترنت ، لان من شان المبتزين ابتزازك لاحقا .

  • عدم تصديق مسائل السحر و الشعوذة عبر الانترنت ، لأن اغلبها نصب و احتيال .

  • التعامل مع الكاميرا بشكل ملتزم ، و عدم تصوير مقاطع محرجة ، أو حفظها في الهاتف .

  • تحميل برامج الحماية إلى هاتفك ، أو الحاسوب الخاص بك .

  • عدم الدخول إلى مواقع تعليم القرصنة ، و التي اغلبها مدموج بالفايروسات .

  • عدم نشر معلومات كاملة عنك عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، و عدم نشر الصور الشخصية .

  • عدم ذكر حالتك النفسية ، التي يستغلها البعض في اللعب بمشاعرك .

  • عدم الدخول في علاقات الحب بين الشاب و الفتاة، لأن طريقها مسدود , و تعرض الشخص للابتزاز .

إن رقم مكافحه الابتزاز الالكتروني , لدى هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ، يمكن الوصول له من خلال الاتصال على الرقم الموحد ، حيث يتم تحويلك بشكل آلي إلى قسم مكافحة الابتزاز .

تبليغ رقم الجرائم المعلوماتية أو محامي قضايا ابتزاز .

يمكنك دوما التبليغ ، على رقم الجرائم المعلوماتية في السعودية ، كونها جهة حكومية رسمية ،  وتتلقى الشكاوي و البلاغات بإستمرار ، و اذا كنت تخشى ذلك ، او لا ترغب بنفسك ، فتواصل مع محامي ابتزاز سعودي .

هناك الكثير من المحامين السعوديين ، مختصين في الجرائم الالكترونية ، و في قضية الابتزاز عبر الانترنت ، و التهديد الالكتروني

حيث يكون للمحامي دور هام ، يساعد في علاج القضية من الناحية القانونية ، و تقديم كافة النصائح و الارشادات القانونية .

حيث يمكن التواصل مع محامي مختص ، لغايات رفع قضية ، لدى الجهات المختصة ، أو تقديم شكوى قانونية على المجرم ، و ملاحقته الجزائية ، بالإضافة الى طلب تعويضات مالية .

المحامي، متميز و خبير في مجال القضاء على المبتز ، لكن يفترض التواصل مع جهة متخصصة ، او مركز متخصص في متابعة قضايا التهديد الإلكتروني في السعودية ، او خارج السعودية .

شاب يبتزني بصوري او الابتزاز من المغرب هنا الحل

اذا كنتي فتاة تتعرضي الى الابتزاز بنشر الصور ، او شاب يهدد بنشر صورك و مقاطع عبر الانترنت او الى الأهل ، بكل تأكيد هنا الحلول التامة بأذن الله عز و جل .

و اذا كنت شاب تتعرض الى التهديد من المغرب ، او تهديد من تركيا ، فسنقدم لك أفضل الحلول ، لا تتردد في التواصل مع الجهات الحكومية و من ثم التواصل فريقنا ، سنعمل كل ما في جهدنا لمساعدتك .

فريق مكافحة الابتزاز ، يسعى الى تقديم الخدمة بشكل فوري ، و بشكل مجاني ، لا تتردد في التواصل معنا .