قانون بتعيين حدود مدينة أبو ظلوف ( 27 / 1988 )

فهرس الموضوعات

00. مادة (1 – 3)

________________________________________
0 – مادة
(1 – 3)
المادة رقم 1
تعينحدود مدينة أبو ظلوفبحيث يتألف مضلعحدودها منخطوط جيوديزية مستقيمة وغير مستقيمة تصلبين النقاط منرقم (1) إلىرقم (7) المبينة مواقعها الإحداثية بينخطوطالطولوالعرض الجغرافية الموضحة في الخريطة والبيان المرافقين لهذا القانون، وتبلغ مساحتها الإجمالية (2.596.800) متراً مربعاً، ووصفها العام كما يلي:
الحد الشرقي: ويتألفمن خط جيوديزية مستقيمة تصل مابين أربع نقاط تبدأ بالنقطة رقم(1) وتنتهي بالنقطةرقم (4) مارةبالنقطتين رقمي (2،3). وتقع النقطةالأولى وهي البداية علىساحل الخليج مباشرة وتبعدعن طريق أبو ظلوف بحوالي 400 متر إلى الجهة الغربية منه. وتقع النقطة الثانية شرق النقطة الأولى وعلى بعد 500 مترمنها تقريباً، كما تقع على الحد المشترك بين مدينة أبو ظلوف ومدينة الشمالالتي تلاصقها من الجهة الشرقية. ويصنع الخط الواصل بينهما جزءاً من الحد الشمالي لمدينة أبو ظلوف.
وتقع النقطة رقم (3) جنوب النقطةالثانية وتبعد عنها بحوالي 350 متراً ، وشمال طريق المدينةـ أبو ظلوف، وغرب الحدالغربي للإطفائية بحوالي 350 متراً، ويصنع الخط الممتد بين النقطتينجزءاً من الحد المشترك بين مدينة أبو ظلوف ومدينة الشمال.
وتقع النقطة رقم (4) جنوب النقطة رقم(3) وعلى بعد حوالي 580 متراً منها وشمال الطريق رقم(19) ويصنع الخط الواصل بينهماباقي الحد المشترك بين مدينة أبو ظلوف ومدينة الشمال.
الحد الجنوبي:ويتألف من خطوطجيوديزية مستقيمة تصلما بين ثلاثنقاط تبدأ برقم (4)وتنتهي برقم (6) مارة برقم (5).وتقع النقطة رقم (5) غرب النقطة رقم (4)وعلى بعد حوالي 550 متراً منهاوشمال إمتداد الطريق رقم 19، ويصنع الخط الواصل بينهما جزءاً من الحد الجنوبي ويبعد عن أقصى تعمير سكاني بحوالي 150 متراً.
وتقع النقطة رقم (6) جنوب غرب النقطةرقم (5) وعلى بعد حوالي 1250 متراً منها وشمال إمتدادالطريق رقم (19) ويصنع الخطالواصل بينهما باقي الحد الجنوبي ويبعدهذا الخط عنأقصى تعمير سكانيحالي بحوالي 500متر إلى الجهة الجنوبية منه.
الحد الغربي: ويتألف من خط جيوديزيمستقيم يصل ما بين النقطتين رقمي (6، 7) منه وهي النقطة الاخيرة من مضلع حدود المدينة، شمال النقطة رقم (6) وعلى بعد حوالي 1250 متراً منها، كماتقع على ساحل الخليج مباشرة. ويصنع الخط الواصل بين النقطتين الحد الغربي للمدينة.ويبعد هذا الخط عن أقصى تعمير سكاني حالي بحوالي 400 متر إلى الناحية الغربية منه.
الحد الشمالي: وهوخط الساحل الشمالي البحري ويصلما بين النقطتين رقمي (1، 7) وهما نقطتا البداية والنهاية.

المادة رقم 2
(أ) لا يجوز منحتراخيص بناء أو تعديل أو توسيع أوهدم مباني أو حفر أو غيرها منالأعمال المنصوص عليهافي المادة الأولىمن القانون رقم(4) لسنة 1985 بشأن تنظيم المباني المشار إليه، في الأراضي الواقعة خارج خطوط الحدودالمنصوصعليهافيالمادةالأولى،إلابقرار من وزير الشؤون البلدية وفي حدود المصلحة العامة.
(ب) كما لا يجوز قبول طلباتتسجيل أو إصدار سندات ملكية للأراضي الواقعة خارج خطوطالحدود المشار إليهافي الفقرة السابقة،إلا بقرار منوزير الشؤون البلدية بعد أخذ رأي إدارة التسجيل العقاري والتوثيق.

المادة رقم 3
على جميع الجهات المختصة، كل فيمايخصه، تنفيذ هذا القانون، ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

________________________________________
الرجاء عدم اعتبار المادة المعروضة أعلاه رسمية أو نهائية
شبكة المعلومات القانونية

اعادة نشر بواسطة محاماة نت