كيفية تقديم نموذج خطاب العرض وتصريح عمل بالإمارات

مقال حول: كيفية تقديم نموذج خطاب العرض وتصريح عمل بالإمارات

خطاب عرض وظيفة وتصريح عمل بالإمارات
سيدي العزيز،
أنا في الهند. وصلني خطاب عرض وظيفة من شركة بالإمارات وقمت بتوقيعه. بعد ذلك علمت أن هذه الشركة تعذب العاملين بها ولا تدفع لهم الرواتب في مواعيدها. أنا خائف. منذ أسبوع، أرسلت لي الشركة رسالة إلكترونية تطلب مني توقيع “الإصدار المسبق لتصريح العمل” لكنني لم أرد بعد.
هل سيتم حظري من العمل بالإمارات إذا لم أوقّع؟ وهل يمكنهم إصدار تأشيرة لي دون توقيعي؟
أرجو المساعدة.

أجوبة (1)
نخات ساردر خان
كوتشار وكو للاستشارات القانونية (فرع دبي)

مرحبًا،
وفقًا لقانون العمل الجديد بالإمارات، يجب على صاحب العمل تقديم نموذج خطاب العرض، والذي لابد أن يقوم الموظف بالتوقيع عليه، لوزارة العمل بالإمارات حتى يتمكن من التقدم بطلب تصريح دخول لتأشيرة الموظف. وبما أنه ليس لديك تأشيرة بعد، فلا يمكن إصدار حظر ضدك.
الحظر: إذا عمل الموظف لمدة ستة أشهر أو أكثر، واتفق الطرفان على إنهاء عقد العمل (محدد المدة)، فلن يصدر حظر عمل ضد الموظف ويمكنه الحصول على تصريح عمل جديد على الفور.
عملية إصدار تأشيرة عمل: يجب طبع خطاب العرض، والحصول على توقيع وبصمة إبهام الموظف المتقدم بالطلب. وإذا كان الموظف خارج الإمارات، فينبغي عليه إرسال الخطاب عبر البريد الإلكتروني بالإضافة إلى نسخة ممسوحة ضوئيًا من الصفحة التي تحتوي على التوقيع.
الوثائق المطلوبة لخطاب العمل: نسخة من جواز سفر الموظف، صورة، الوظيفة، تفاصيل الراتب، بطاقة التوقيع الأصلي من الموقّع المخوّل، الرخصة التجارية ونسخة من بطاقة عمل المؤسسة.
الوثائق المطلوبة للتقدم بطلب تصريح العمل: خطاب العرض مصحوب بختم الشركة أو توقيع صاحبها، توقيع الموظف بالإضافة إلى جميع الوثائق التالية: نسخة من جواز السفر، صورة ذات خلفية بيضاء، شهادة موثقة لبعض الوظائف (لا حاجة لتوثيق الشهادات الثانوية)، نسخة من الرخصة التجارية، نسخة إلكترونية من بطاقة العمل، الوظيفة + الراتب مع البدل إن وجد، نسخة من رخصة القيادة بدول مجلس التعاون الخليجي عند التقدم لوظيفة سائق (تُلحق بتأشيرة السائق قائمة بالمركبات من هيئة الطرق والمواصلات)، بطاقة التوقيع الإلكتروني للكفيل. تطلب الشهادة التعليمية في بعض الوظائف ولا يلزم توثيق الشهادة الثانوية والشهادات الثانوية العليا. تصل الموافقة على تصريح العمل بعد يومين.

بناءًا على ذلك، إذا لم تقم بتقديم تلك الوثائق، فلن تتمكن الشركة من البدء في عملية إصدار التأشيرة حيث أنها ستكلفهم بعض الأموال، ولا يوجد شركة مستعدة لإنفاق المال لأجل موظف غير مستعد للانضمام لها.

إعادة نشر بواسطة محاماة نت

شارك المقالة

1 تعليق

  1. لدي استفسار…
    السلام عليكم
    عندى مشكلة مع الكفيل انا معايا اذن دخول عمل وعقد العمل وكارت العمل.
    ويوجد وسيط بينى وبين صاحب العمل اخذا من فى مصر مبلغ 70الف جنية اى ما يعادل 15000درهم وقام بأرسل المبلغ الى الكفيل
    وهو رافض يبعت تذاكر الطيران علما بأن انتهاء اذن دخول عمل الامارات ينتهي فى 27/12/2019
    ما الحل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.