قانون بتعيين حدود مدينة أم صلال والخريطيات ( 29 / 1988 )

 

فهرس الموضوعات

00. مادة (1 – 4)

________________________________________
0 – مادة
(1 – 4)
المادة رقم 1
تعين حدود مدينة أم صلال محمد والخريطيات بحيث:
(أ) يتألف مضلع حدود الجزء منها الواقع غربي طريق الشمال من خطوط جيوديزية مستقيمة تصل بين النقاط من رقم (1) إلى رقم (8) المبينة مواقعها الإحداثية بين خطوط الطول والعرض الجغرافية الموضحة في الخريطة والبيان المرافقين لهذا القانون، وتبلغ مساحة هذا الجزء الإجمالي (11.127.079) متراً مربعاً، ووصفها العام كما يلي:
الحد الشرقي: ويتألف من خط جيوديزي مستقيم يوازي طريق الشمال ويصل بين النقطتين رقمي (1،2). وتقع النقطة رقم (1) منه غرب طريق الشمال جنوب الخريطيات على مسافة 1400 متر جنوب المدخل الرئيسي وعلى بعد 132 متراً من محور طريق الشمال.
وتقع النقطة الثانية شمال النقطة الأولى والمدخل الشمالي لمدينة أم صلال محمد، وغرب طريق الشمال وعلى بعد 132 متراً من محوره.
الحد الشمالي: ويتألف من خط جيوديزي مستقيم مواز للجزء المستقيم من بداية طريق المدخل الشمالي لمدينة أم صلال محمد. ويصل بين النقطتين رقمي (2، 3). وتقع النقطة رقم (3) غرب النقطة رقم (2) وعلى مسافة حوالي 2380 متراً.
الحد الغربي: ويتألف من عدة خطوط جيوديزية مستقيمة ومتعرجة، وتصل بين ست نقاط تبدأ بالنقطة رقم (3) السابقة وتنتهي بالنقطة رقم (8) جنوباً بإتجاه الغرب ماراً بالنقاط أرقام (4، 5،6، 7). وتقع النقطة رقم (4) جنوب غرب النقطة (3) وعلى بعد حوالي 2000 متر منها. والنقطة رقم (5) شرق النقطة رقم (4) تماماً تحت خط الكهرباء العلوي. والنقطة رقم (6) جنوب النقطة رقم (5) وعلى بعد 1600 متر منها. وتقع النقطة رقم (7) شرق النقطة رقم (6) وعلى بعد 950 متراً منها وتحت خط الكهرباء العلوي. والنقطة رقم (8) هي نقطة النهاية يقع جنوب النقطة رقم (7) وعلى 1150 متراً منها وتحت خط الكهرباء العلوي تماماً.
(ب) ويتألف مضلع حدود الجزء منها الواقع شرقي طريق الشمال من شريحة مستطيلة الشكل موازية تماماً لطريق الشمال وحدودها كما يلي:
الحد الغربي: خط مستقيم موازي لطريق الشمال وعلى بعد 132 متراً من محوره.
الحد الجنوبي: مستقيم متعامد مع طريق الشمال ويقع شمال منطقة معسكر الدحيل مباشرة. وجنوب وشرق الحد الجنوبي للجزء من المدينة الواقع غربي طريق الشمال.
الحد الشرقي: خط مستقيم مواز للحد الغربي ويبعد عنه 2000 متر.
الحد الشمالي: خط مستقيم متعامد مع طريق الشمال وعلى إمتداد نفس الحد الشمالي للجزء من المدينة الواقع غربي طريق الشمال.

المادة رقم 2
(أ) لا يجوز منح تراخيص بناء أو تعديل أو توسيع أو هدم مباني أو حفر أو غيرها من الأعمال المنصوص عليها في المادة الأولى من القانون رقم (4) لسنة 1985 بشأن تنظيم المباني المشار إليه، في الأراضي الواقعة خارج خطوط الحدود المنصوص عليها في المادة الأولى، إلا بقرار من وزير الشؤون البلدية وفي حدود المصلحة العامة.
(ب) كما لا يجوز قبول طلبات تسجيل أو إصدار سندات ملكية للأراضي الواقعة خارج خطوط الحدود المشار إليها في الفقرة السابقة، إلا بقرار من وزير الشؤون البلدية بعد أخذ رأي إدارة التسجيل العقاري والتوثيق.

المادة رقم 3
تلغى الحدود السابقة لمدينة أم صلال محمد والخريطيات.

المادة رقم 4
على جميع الجهات المختصة، كل فيما يخصه، تنفيذ هذا القانون. ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

________________________________________
الرجاء عدم اعتبار المادة المعروضة أعلاه رسمية أو نهائية
شبكة المعلومات القانونية

اعادة نشر بواسطة محاماة نت