استشارات في قضايا العمل و إصابات العمل و التعويضات و الدعاوي و الحقوق العمالية

مقال حول: استشارات في قضايا العمل و إصابات العمل و التعويضات و الدعاوي و الحقوق العمالية

 

محاماة نت – استشارات قانونية عمالية – (Labor issues)

افرزت شبكة محاماة نت محامين متخصصين للمساعدة في القضايا العمالية و محاولة التوفيق و تقديم النصح و الإرشاد للعمال و نظرا للظروف العمالية و ظروفة الإقتصادية الصعبة و كون أغلب القوانين تتعاطف مع العامل , فقد قررنا أن نقدم استشاراتنا للعمال بشكل مجاني و سريع و تقديم كافة الإرشادات للعمال و ذلك اما من خلال نظامنا الإستشاري هذا او من خلال صفحتنا عبر فيسبوك أو من خلال المحامي المختص لدينا في القضايا و الدعاوي العمالية , حيث يقدم فريق العمل لدينا الإستشارات في كافة القضايا العمالية بشتى أنواعها و تفاصيلها ,, في حالات الطرد التعسفي و فصل العامل و حساب التعويضات العمالية و إصابات العمل و محاولة التوفيق و الإصلاح بين رب العمل و العامل و تنظيم العقود العمالية و تهدف محاماة نت من وراء إطلاق هذه الخدمة الى مساعدة العامل بالدرجة الأولى و الحرص قدر الإمكان على عدم ضياعة حقوقه و مواجه كل من يحاول أن يمس كرامل العامل .

يمكنكم إستشارة المحامي المختص في القضايا و الحقوق العمالية – تفضل رابط صفحة المحامي

 

شارك المقالة

16 تعليقات

  1. ايه

    19 مارس، 2017 at 8:23 م

    بواسطة باحث قانوني
    تم ادراج هذا الموضوع بعد الحصول على إذن خطي من المحامي المختص

  2. ايه

    19 مارس، 2017 at 8:24 م

    بواسطة أعشق البحر
    1- رشحت بمعرفة الشركة لحضور دورة تدريبية لمدة 4 شهور (يومى الأربعاء والخميس من كل أسبوع) اعتبارا من 26/3/2014 (مرفق 1).
    2- قمت بمأمورية مساء الثلاثاء 20/5/2014 للمبيت باستراحة الشركة ليلاُ حتى نلحق بالدورة فى ميعادها يوم الاربعاء 21/5/2014 ، الخميس 22/5/2014 للقاهرة – علماً بأن الاستراحة بالتوفيقية – وسط البلد – وانتهت المأمورية الساعة الثالثة مساء الخميس 22/5/2014 وبدأنا فى المغادرة من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء بجوار نقابة التجاريين بامتداد شارع رمسيس بالقاهرة . وأثناء العودة سلكنا طريق صلاح سالم حتى نفق السويس المقابل لمحطة ألماظة أسفل شارع صلاح سالم بالقاهرة . وفى حوالى الساعة 4م اختلت عجلة القيادة وانقلبت السيارة عدة مرات (مرفق 2، 3).
    3- كان دلك أمام دير بطمس التابع لمدينة الشروق بالقاهرة الكبرى (قبل مدينة الشروق ب 3 كيلو مترات) مع العلم أنه عند مدينة الشروق يبدأ التفرع إما للسويس أو للاسماعيلية وبورسعيد ( مرفق 4).
    4- نتج عن الحادث إصابات بالغة وسحجات فى أنحاء مختلفة من الجسم (الرأس والوجه خاصة العينين والصدر والكتف الأيسر والدراع الأيسر واليد اليمنى واليسرى والقدمين والركبة اليسرى) (مرفق تقريرى مستشفى البنك الأهلى ومستشفى الجلاء العسكرى).
    5- استدعى الموجودين بالدير الاسعاف وتم نقلى – وأنا لا أدرى عن شئ – إلى مستشفى البنك الاهلى للرعاية المتكاملة على الطريق الدائرى بالقاهرة ووصل الاسعاف للمستشفى الساعة الخامسة ونصف مساء وبعد الفحص وعمل الأشعات اللازمة وتبين إصابة عينى اليسرى بضمور بالعصب البصرى (العمى) واليمنى بالسحجات والنزيف وكسور بأضلع صدرية ثلاث (2-4-5) ونزيف رئوى بالرئتين وأسفل الحجاب الحاجز وسحجات فى أنحاء متفرقة فى الجسم بالرأس والذراعين والكفين (مرفق صور شخصية لى تصور السحجات والكدنات فى الرأس والوجه والعينين والذراع الايسر ). ولعدم وجود الإمكانات العلاجية توصى بنقلى إلى مستشفى الجلاء العسكرى . وتم نقلى إليها على نفقة الشركة العامة للصوامع والتخزين . (مرفق تقريرى مستشفى البنك الأهلى ومستشفى الجلاء العسكرى).
    6- قامت الشركة بإعداد التقارير اللازمة لعمل إصابة عمل لى وأعدت المستندات التالية :
    – إخطار إصابة العمل
    – التقرير المبدئى للحالة (الأولى)
    – إخطار مركز الإصابات ومتابعة الحالة واعتبارها إصابة عمل .
    – صورة من محضر الشرطة لمعاينة للحادث .
    – صورة الكشف الطبى عند دخول الخدمة .
    7- وتم تحويلى إلى مركز الإصابات لمتابعة الحالة إلى أن انتهى العلاج بمعرفة التأمين الصحى فى 30/9/2014 والتوصية بالعودة للعمل فى 1/10/2014 ( مرفق إخطار انتهاء الاصابة) وتم عرضى على اللجنة الطبية فى 11/11/2014 التى منحتنى نسبة عجز إصابى 35% على عينى اليسرى فقط (مرفق إخطار اللجنة الطبية للشركة العامة للصوامع بنسبة العجز 35% ). وتقدمت بتظلم إلى التحكيم الطبى وفى 20/1/2015 قررت اللجنة منحى 35% للعين اليسرى و28% للعين اليمنى و12% للضلوع الصدرية الثلاث المكسورة . اى بنسبة عجز اصابى اجمالية 75% . (مرفق قرار التحكيم الطبى فى 20/1/2015) .
    8- قدمت الشركة الملف التأمينىى للتأمينات الاجتماعية لصرف المعاش الاصابى . وفى 15/6/2015 تم رفض اعتبار الإصابة إصابة عمل للانحراف الطبيعى لخط السير طبقا لرأى الادارة القانونية . (مرفق كتاب السيد / مدير عام تأمينات منطقة بورسعيد برأى الادارة القانونية )
    9- ونظراً لأن هذا الرأى مخالف للحقيقة للأسباب التالية :
    – أن الحادث وقع على طريق القاهرة – السويس عند دير (كنيسة) بطمس داخل حدود محافظة القاهرة –جهة المأمورية . (مرفق خطاب من قسم شرطة الزهور)

    – مسمى طريق القاهرة السويس يبدأ من شارع صلاح سالم بقلب القاهرة الى مدينة السويس . (مرفق خطاب من قسم شرطة الزهور) .
    – ان تحرير محضر المعاينة بمعرفة الشرطة تم بقسم شرطة الشروق التابعة لمديرية امن القاهرة أى فى نطاق المحفظة محل المأمورية . (مرفق خطاب من قسم شرطة الزهور)
    – ان الشركة تعتمد فى خط سيرها من بورسعيد للقاهرة طرق متعددة منها طريق بورسعيد- الاسماعيلية -العاشرمن رمضان – الشروق – طريق السويس القاهرة -ألماظة -الترجمان. (مرفق خطاب من الشركة التأمينات الاجتماعية بخطوط السير المعتمدة فى تنقلات العاملين لديها ).
    – ان شركة السوبر جيت تعتمد خط سير اتوبيساتها من بورسعيد للقاهرة نفس المسار . (مرفق خطاب بخط سير اتوبيسات السوبر جيت)
    – ان شركة شرق الدلتا لنقل الركاب تعتمد خط السير من بورسعيد للقاهرة . (مرفق خطاب بخط سير اتوبيسات شرق الدلتا لنقل الركاب) .
    – ان وجهة سيارة الحادثة فى العودة لبورسعيد على هذا الطريق كانت فى اتجاه السويس وليست بالقرب من السويس . (مرفق خطاب من قسم شرطة الزهور)
    – إن العرض على اللجنة الخماسية لتوصيف الأعمال حق أصيل لصاحب العمل والعامل فقط وذلك طبقاً لأحكام البند 3 من المادة 18 من قانون التأمين الاجتماعى 79 لسنة 1975 وأحكام المادة 2 من قرار وزير التأمينات 37 لسنة 1999.
    10- وفور علم الشركة بهذا الرفض وعدم اعتراف التأمينات باعتماد الشركة لخطوط السير لعامليها الأمر الذى يضع مصداقية الشركة فى المحافظة على حقوقهم على المحك وبالتالى أرسلت كتابا للتأمين الاجتماعى بمنطقة بورسعيد عناية الادارة القانونية باعتمادها خطوط السير المحددة فيه والتى رفضت استلام الكتاب فتوجهت لمكتب السيد/ مدير عام منطقة بورسعيد للتأمينات وسلمت الكتاب للاستاذة / شيرين بالوارد فى 21/6/2015 .(مرفق صورة من خطاب الشركة للتأمينات بخطوط السير). وتضمن كتاب الشركة عدم وجود انحراف فى خط سير العودة من القاهرة لبورسعيد حيث ان الشركة تعتمد فى تنقلات العاملين بها للمأموريات نفس خط السير وخطوط أخرى لمواقع أخرى . وقد وقع الحادث فى القاهرة أمام دير بطمس بمدينة الشروق والمحرر بمعرفة الشرطة محضر المعاينة المرفق – التابعة لمحافظة القاهرة ويبدأ التفرع من الشروق (نهاية القاهرة) الطريق لبورسعيد أو السويس وبالتالى فإن الحادث وقع فى مدينة القاهرة وهو خط سير طبيعى (مرفق صورة من الكتاب ) .
    11- كما أن الطريق من نفق السويس الموازى لموقف ألماظة بالقاهرة إلى السويس يسمى طريق القاهرة السويس . وناحية السويس أى اتجاه السير . أما اعتبار المسمى أن هناك انحراف عن خط السير هو مخالف للحقيقة مدعاة لتعديب مصاب فقد عينيه وكسور بعظام صدرية والذراع الأيسر لم يعد ذو فائدة .
    لذلك أتقدم بطلبى هذا للعرض على التوجيه الفنى بالهيئة القومية للتأمينات بالقاهرة لدراسة هذا الملف وإعادة حقوقى فى التأمين الاصابى

  3. ايه

    19 مارس، 2017 at 8:24 م

    بواسطة ابو زيد
    مرحبا
    انا مقيم في الرياض اردني الجنسيه قدمت الى الرياض بتاريخ 1-3-2016 في احد المدن الطبيه وبدات فتره التجربه فورا مدتها 60 يوم وانهيتها بعلامه 87 من 100 وتمت الامور ولله الحمد
    بسبب خلافات مع مسؤولتي المباشره قامت باعاده تقييمي مره اخرى بتاريخ 29-5-2016 لمده شهر وبتاريخ 12-6-2016 قامت المدينه بابلاغي باننا سننهي العقد معك بوظيفتك الحاليه وقد استغنينا عن خدماتك لانك غير كفؤ لهذه الوظيفه واذا كنت ترغب بتحويلك الى وظيفه اخرى لا مانع او ان نتخلى عنك.
    سؤالي:
    هل يجوز اعاده تقييمي اكثر من مره خلال العقد؟
    ماذا يتوجب علي فعله الان علما بأنني تضررت كثيرا ماديا ومعنويا خلال الفتره الماضيه من تركي لوظيفتي في بلدي واضافة الى المصاريف التي تحملتها انا وعائلتي خلال هذه الفتره.
    أرجوا الرد بأسرع فرصه ممكنه وشكرا على جهودكم

  4. نشكر لكم عونكم ومساعداتكم لمن يبحثون عن حلول لمشاكلهم القانونية

  5. فراس العويدات

    12 سبتمبر، 2017 at 7:28 ص

    انا موظف بنك ولدي خدمة 14 سنة رغبت في السفر للولايات المتحدة وإتقان اللغة الإنجليزية وأخذ دورة تحضيرية لامتحان Cpa وهذا له فؤائد لي شخصيا وله العديد من الانعكاسات على العمل وتم رفض اجازة بدون راتب لمدة سنتين متالييتين نكاية من مسؤلي المباشر وأخذت إجازتي السنوية وسافرت وسجلت في الدورة وبقيت ارسل للإدارة مرارا وتكرارا متلطفا مترجيا منحي أدنى حد ممكن وتم تخفيض الطلب من سنة إلى 6 اشهر ثم إلى 4 أشهر ودون فائدة وتم فصلي لعدم التحاقي بالعمل بعد انتهاء إجازتي وانني أعتقد أن الإجازة بدون راتب حق لي حال اني زودت بكتب تثبت الدراسة وتطوير الذات وخلاف لذلك لي عدة مطالب من البنك أولها بدل التاخر في العمل شبه اليومي لساعات وساعات بدل أدوات التدريبية في البنك والتي يتم عقدها في مركز التدريب بعد انتهاء الدوام والزامي حتى في العطل من مغادرة منزلي أو الابتعاد عن الفرع مثل الرحل والسفر والتنقل بين المحافظات بحجت أن الموظف الذي لديه مفتاح الفرع يجب أن يكون على استعداد تام حال تعطل الصراف أو جهاز الإنذار

  6. خالد الاحمدي

    3 ديسمبر، 2017 at 9:53 ص

    السلام عليكم
    انا موظف في شركه بمهنة مساعد مدير (مدينة الخبر)
    كانت الشركة تمر بمرحلة الافلاس وقدمت تقرير عن الوضع القائم وذكرت في اخر التقرير انني لا ارغب في تجديد عقدي وكان ذلك قبل انتهاء العقد ب 45 يوم تقريبا .علما ان عقدي ينتهي في 18/07/2017ولم يتم الرد على خطابي سواء بالموافقه او الرفض وبناء عليه استمريت بالعمل الى ان تفاجأت اليوم بتاريخ 3/12/2017 بخطاب من الشركة بالموافقه على طلبي وكان تاريخ الخطاب 30/11/2017 ورفضت الاستلام
    هل هذا الاجراء قانوني؟
    وماذا علي ان افعل؟
    علما انني لم استلم راتب من 12 شهر
    ماذا يتوجب علي فعله؟
    لكم مني جزيل الشكر
    خالد الاحمدي

  7. وقع لي حادث من خمس سنوات ونتج عنه عدة كسور في الساق اليسري وتركيب شرائح ومسامير وحدث جلطاتان في نفس القدم نتج عنهم انسداد في شريان الفخذ لنفس القدم ولم اعد قادرا علي العمل وعرضت علي الشركة ترك العمل واعطائي مبلغ عشرون الف جنيها مصري وانا لم استطع العمل بعد ذلك في تخصصي وهو قيادة معدات ثقيلة برجاء الافادة

  8. قدمت استقالتي من العمل قبل انتهاء العقد و بعد 12 يوم قمت بسحبها ، علما بأن صاحب العمل لم يقم بقبول الاستقالة قبل سحبها . هل يحق لصاحب العمل التعامل معي كمستقيل ام لا ؟

  9. فؤاد نور حسين

    6 مايو، 2018 at 4:06 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الى السادة المحترمين :

    ماهي القوانين و الحقوق المترتبة على حسب نظام مكتب العمل لمشكلتي، لأنه تم فصلي من العمل في منشأة كنت أعمل بها من غير اي سابق إنذار رسمي بسبب تدني أدائي كما تم إخطاري شفهيا بعد إكمال 6 شهور ونصف من توقيع عقدي الجديد معهم , مع العلم انه كان متبقي لإنتهاء عقدي 5 شهور ونصف ولم يتم صرف راتبي لاَخر فترة عمل لي وهي 17 يوم. وكيف سيتم تعويضي عن ما حصل لي من ضرر ؟

    فهل المؤسسة ملزمة بدفع رواتبي الى نهاية عقدي كتعويض لما حصل لي من فصل عشوائي وتعسفي لأن عقدي لم ينتهي حين تم الفصل ؟؟

    أرجوا منكم الإفادة و النصح لأني متضرر حاليا بسبب هذا التصرف العشوائي ولا أعلم كيف أتخذ الإجراء اللازم بخصوص الحصول على حقوقي, علما انه تم فصلي بدون توجيه أي خطاب رسمي لي أو توقيعي على أي مستندات رسميه.

    أخوكم/ فؤاد نورحسين

  10. أنا عامل وافد بالاردن وتم توقيفه لانتهاء التصريح مع أنى كنت مجهز أوراقى لاطلع التصريح ومعى اولا دى وزوجتى واولادى بالمدراس وأنا مقيم من عشر سنوات لم اغادر البلاد وكل عام بطلع تصريحى وماشى نظامى عملولى تسفير وحتى الغى تسفيرى دفع كفيلى 3000آلاف دينار وحاليا أنا مش قادر اسدد الفلوس فهل ينفع أرفع قضية لاسترداد المبلغ لأن القانون بيعفى إللى معه أولاده من غرامة التسفير ورغم ذلك دفعونى الغرامة .أرجو الإفادة وشكرا

  11. العبد الفقير

    18 يونيو، 2018 at 5:31 م

    قدمت استقالتي ولم يتم الموافقة رسميا من قبل صاحب العمل ثم سحبتها بعد ٣٠ يوم واستمريت بالعمل بعدها ١٨ يوم اخرى ولم اتلقى اي اعتراض رسمي من الاداره
    ، ثم جاء صاحب العمل وطلب مني التوقف عن الدوام على اني مستقيل
    فهل يحق له معاملتي كمستقيل ؟

  12. السلام عليكم .اما بعد‘استاذ انا اخي توفي منذ 4 ايام في حظيرة بناء اثرا تعرظه الي صعقا كهرابءيا.فماهو المطلوب لي استرجع حقوقه مع العلم ان رب العمل الذي يشتغل لديه فاتح له حساب في الصندوق الظمان الجتماعي لكن موش صاب عليه

  13. لقد حدث لي حادث شهر 9-2018 طريق اثناء ذهابي للعمل وهذا كان اول يوم شغل ليا في طريق الداخله العوينات الصحراء الغربيه التي تبعد عن القاهره حوالي 800 كم وهذا اثناء عملي في شركه تعمل في مجال حفر ابار المياه
    الحادث عباره عن ركوبي لسيارة اجره (ميكروباص) من الداخله للعوينات واثناء الطريق علي بعد حوالي 100 كم من موقع العمل حصل انفجار للعجله اليمني الخلفيه وقيام السائق بالضغط علي الفرامل مما ادي الي انحراف السياره وانقلابها عدة مرات لدرجه ان كل من كانوا في السياره وجدوا نفسهم خارج السياره بعد ثبوتها لان السياره كانت تسير بسرعه حوالي 120 كم
    الحادث تسبب لي بكدمات متفرقه من الجسم وكسر في الساق اليمني التي احتاجت تركيب شريحه و 10 مسامير وقطع في الكتف وتم عمل محضر بالحادث ومعي صوره منه
    انتقلت الي مستشفي الداخله والتي لما تكون بالرعايه المطلوبه فانتقلت لمستشفي في اكتوبر وتم عمل العمليه هناك وتكلفت الشركه بالمصاريف
    بعد ثلاثة شهور من الحادث كانت الشركه تصرف لي مرتبي الاساسي حوالي 1400 جنيه مصري وتم علمي بعد 3 شهور استخراج شيك تعويض من شركة التامين التابعه للشركه ويلزم حضوري لاستلامه وكانت الشركه تساومني علي الشيك الذي كان باسمي حينها بحجة انها صرفت عليا في المستشفي وياما اديها مبلغ الشيك او الفصل واني اتحمل مصاريف علاجي علي نفقتي وهو تعويض اسبوعي عن مكوثي في البيت وليس تعويض نهائي ولما رفضت الشركه لما تعد تتحمل مصاريفي ومش بتبعت لي مرتبي
    مع العلم ان قانون العمل يلزمها باعطائي مرتبي خلال ال 8 شهور في فترة العلاج
    وعرفت من شركة التامين انهم مقدمين ورق مزور عقد عمل مزور بيقول اني في فترة تدريب لمدة ثلاثة شهور ومش في شغل مع العلم اني معي اثبات اني شغال معاهم من 6-2016 وقاموا بفصلي تعسفي بحجة ان فيه قانون في الشركه جديد يقول ان اللي بيغيب يوم بيتفصل وقاموا بامضائي علي اخلاء طرف ولكن لاحتياجي المادي عملت معهم مره اخري في شهر 9-2018 والحادث حصل لي اول يوم شغل
    من ضمن الاوراق المزوره ورقه تشرح تفاصيل الحادث ان الكسر حصل لي بسبب وقوعي من علي بريمه الحفر وهذا خطا مني
    ايضا ورقه مزوره بتقول اني كنت في موقع العمل حضور يومي السبت والاحد والحادث اصلا حدث لي يوم السبت ومقيد في محضر الشرطه التاريخ
    انا معي صوره من المحضر
    اثبات اني كنت شغال معاهم من شهر 6-2016 ممضي من الشركه ومختوم
    صوره من العقد المزور مختوم من شركتي ومختوم بالاستلام من شركة التامين الاصول مع شركه التامين
    صوره من ملف الحضور والغياب المزور
    صوره من وصف الحادث مزور مقدم منهم
    صوره من استلامي شيك التعويض الاسبوعي عن فترة من شهر 9 الي شهر 1
    انا عايز ارفع قضية تعويض علي الشركه وقضية تزوير وقضية فصل تعسفي وتعويض بده عايز اعرف ايه الحاجات المطلوبه مني علشان احقق ده

  14. فصل تعسفي فصل احدي العمال من الشركه فصل تعسفي من غير ما يتم التحقيق معه ولا تشكيل لجنه خماسيه والتهمه اساءه للشركه علي وسائل التواصل الاحتماعي نرجوا الافاده

  15. فاطمة. ا. ن

    5 مايو، 2019 at 4:43 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي استفسار
    بقول لك قصتي من الاول وبعدين بسال

    انا اعمل في شركه قطاع خاص من ٢٠١٤/٣/٢٣  منتظمة لايوجد عندي تنبيهات ولا انذارات ومنجزه لعملي بدون تاخير في مايو عام ٢٠١٨ حملت بطفلي

    طبعا في الاداره اللي كنت اعمل فيها كنا ٣ اشخاص مسئولة الموظفين وانا مسئولة الموارد البشريه ورئيس الموارد البشريه في سبتمبر عام ٢٠١٨ قرر المدير بدمج الوظائف مسؤولة الموظفين مع وظيفتي ونقلت الموظفه الى محاسبه في اكتوبر ٢٠١٨ غير وظيفة الرئيس الموارد البشرية الى رئيس مبيعات وصرت انا ماسكه القسم كله تعبني الشغل فكنت بحاجه للاجازه قدمت على الاجازه السنويه في نهاية شهر نوفمبر ٢٠١٨
    خروجي للاجازه يحتاج لبديل
    مسئولة الموظفين ورئيس الموارد البشريه الذين تم تغير وظيفتهم رفضوا يمسكون مكاني كبديل بان الشغل كثير ولا يقدرون القيام به ولا احد يعرف لشغلي الا هم
    رجع المدير وحط لي شروط علشان يوافق على اجازتي
    اخر اجازتي اسبوع لاعمل جميع شغل شهر ديسمبر اللي انا بكون فيه اجازه
    (من مستحقات اجازه ومستحقات نهاية خدمه وتقييم ااموظفين الجدد وان اعمل الرواتب وغيرها)
    وتم عمل جميع ماطلب اخر يوم لي كان في غلط في راتب واحد الموظفين جاء وكلمني بكلام حاد وجاف وخلاني ابكي وهو يعلم اني حامل وضغط العمل كثير خلال اسبوع واحد
    وفي اخر يوم لي دوام تاخرت في خروجي لانه طلب مني ارد على ايميله وكان فيه طلابات قال اذا مانفذتيها اجلي اجازتك وتم الرد عليها ولم انفذ جميع ماقال لاني بحاجه للاجازه خوفا من الضرر علي وعلى جنيني
    فخرجت اجازه في ٢٠١٨/١٢/٥ ‪بس تضررت صابني ضعط وسكر حمل في شهوري الاخيره مما جعل استقرار الجنين غير طبيعي
    خلصت اجازتي في ٢٠١٨/١٢/٢٤ ولم اداوم بسبب التعب الشديد وعدم استقرار الجنين فطلبت من زميلتي تعمل لي اجازه امومه في ٢٠١٨/١٢/٢٤ وتوقيعها اكترونيا فتم رفضها وارسلوا لي تنبيه في ٢٠١٨/١٢/٢٥ بذكر السبب لعدم دوامي فارسلت لهم اجازه المومه بتوقيعي وكلمهم زوجي ووضح لهم حالتي وايضا رفضوا وقال لازم تداوم لتخلي طرفها مما جعلني اولد في ٢٠١٨/١٢/٢٦ في ٣٦ اسبوع من حملي وجاء طفلي منخفض السكر
    بعد انتهاء من اجازه الوضع رجعت للعمل في ٢٠١٩/٣/٥  ولكن وظفوا فتاة اخرى اللي ضايقني معاملتهم معي من اول يوم لي دوام تم تغير كلمة السر للكمبيوتر فطلبت انا اخذ صور اطفالي من الكمبيوتر عندما اخذت الصور طلبوا من الموظفه الجديده بتفتيش الهاردسك لتاكد اني لم اخذ شي من شغلي وتم تغير قفل باب المكتب ورفضوا ان ادخل المكتب وقدموا لي خطاب بتغير وظيفتي الى وظيفه اخرى فرفضت فقالوا لايوجد وظيفه اخرى لك.
    رجعت البيت لم استطع حتى ارضاع ولدي من القهر ماذا فعلت لهم كنت مخلصه في عملي لماذا يعاملوني هكذا؟ هل حملي جريمه اتعاقب عليه؟
    اليوم اللي بعده في ٢٠١٩/٣/٦ داومت وقدمت على الاستقاله على بند ٨٧ وتم قبولها في نفس اللحظه بشرط ان اداوم شهر الانذار لادرب الموظفه الجديده فقلت لهم انا قدمت استقالتي بوجود قوه قاهره يسقط شهر الانذار على كلام موظف مكتب العمل
    في ٢٠١٩/٣/٧ تم استخراجي من التامينات
    وعند احتساب مستحقاتي تم خصم شهر الانذار فقلت لهم راح اشتكي في مكتب العمل قال لي راح تطول القضيه ولن تكسبيها فرفعت شكوى في مكتب العمل
    تم الاجتماع جلستين وديه في مكتب العمل
    في الجلسه الثاني هددني وقال انه استشار المستشار القانوني في موقع مكتب العمل فكان الرد يخصم شهر الانذار وانه خصم شهر واحد واساسي فقط اذا وصلت للمحكمه راح يخصم شهرين وبراتب كامل لكن موظف مكتب العمل قال صحيح عندنا استشاري قانوني في الموقع لكن الورقه غير رسميه ويعتمد على طريقة السؤال فتمسكت بحقي فتحولت القضيه الى المحكمه
    في نفس اليوم سبب لي خفقان في القلب وضيق في التفس والم في البطن فذهبت للمستشفى وتم عمل لي تخطيط في القلب وتحليل لمعرفة سبب الخفقان فذكر الدكتور بان السبب توتر نفسي

    فقال لي موظف مكتب العمل لك الحق برفع قضيه تعويض

    سوالي
    ماذا ترا في قضيتي هل انا غلطانه او لا؟
    هل لهم الحق بالخصم الانذار او لا؟
    هل لي الحق برفع قضية تعويض او لا؟

  16. السلام عليكم
    انا مهنس اعمل في شركة استشاريه منذ نوفمبر عام ٢٠٠٠ ، تم تخفيض راتبي عن طريق إنهاء خدماتي وتجديد عقد عملي بتاريخ ٤/١٠/٢٠١٧ بدون فترة انقطاع عن العمل، بعد فترة سنتين استلمت إشعار خطي بتاريخ ٩/١١/٢٠١٩ بإنهاء عقد العمل بعد فترة شهر من تاريخ الإشعار حيث تركت العمل بتاريخ ٩/١٢/٢٠١٩ (علما بأن نهاية عقدي يجب ان تكون في ٤/١٠/٢٠٢٠ )
    هل يحق لي مطالبة الشركة بدفع فرق رواتبي المستحقة حتى إكمال نهاية عقدي والموافق ٤/١٠/٢٠٢٠، مع العلم انني استلمت من الشركة مستحقات نهاية خدماتي حسب ماهي مقدره من محاسب الشركة حتى تاريخ ١٠/١٢/٢٠١٩ (أي للفترة قبل إكمال نهاية عقدي معهم).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.