بواسطة باحث قانوني
عبر صفحتنا محاماة نت على فيس بوك

Bander Naqi نعم لان الزواج بصفته عقد يلتزم فيه الطرفين بموجب الشرع بحسن المعاشرة وأي خرق لهذا يستوجب الإلزام وطلب التعويض يكون على اساس ما يلحق اي من الطرفين من ضرر من عدم الالتزام بالعقد ولا يعني ذلك الغاء العقد
Ahmed Talmoss نعم لها الحق في الشكوى الجزائية والمطالبة بالتعويض
Hussein K. Ateya نعم، لها الحق في المطالبة بالتعويض ماديا للضرر المعنوي اثناء محاكمة الزوج جزائياً (كما يحق لها التنازل عن الدعوى الجزائية والاكتفاء بمطالبتها شرعياً بدعوى طلب الطلاق فقط ) …..

تيسير عبد الرحمن خنفر هي تحتاج الى المودة والرحمة وليس التعويض المادي بسبب الضرب (وجعل بينكم مودة ورحمة) أما الضرب المبرح فيؤدي إلى النزاع والشقاق والذي تكون نهايته التفريق بين الزوجين لهذا السبب كما ورد في نص المادة 132 من قانون الأحوال الشخصية الأردني والمعمول به في فلسطين. ,,,, محامي شرعي / فلسطين , نابلس.
Mariem Belhaj Mohamed في القانون التونسي يمكن للزوجة التي تتعرض للعنف ان ترفع شكاية جزائية تسمى الاعتداء بالعنف على القرين و تستشهد في ذللك بشهادة طبية تثبت الاضرار الحاصلة لها و لها ان تقوم بالحق الشخصي و تطالب بالتعويض لها ويعتبر الاعتداء بالعنف من قبل القرين ظرف تشديد للعقوبة بين الازواج على انه يمكن ايقاف المحاكمة و العقوبة بموجب الاسقاط الصادر عن الزوجة .

Nour El Chams نعم
ثقة وإرادة تضحية ووفاء نحن في الجزائر الذمة المالية مستقلة للزوجين
محمد القدسي حسب القانون السوري تستطيع الزوجة طلب التعويض إذا تعرضت لضرر جسدي من قبل زوجها ويقدر القاضي مبلغ التعويض حسب حجم الضرر ومقداره..

تيسير عبد الرحمن خنفر معذرة لأنني لم أكتب ألآية كلها قال تعالى((وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [الروم: 21].فهي سكن للرجل وليس العكس, فكيف بالضرب تكون سكنا له!؟

Khierou Tikoucha في الجزائر ( دار باباك = سر…
لا اظن ان الزوجة الجزائرية بامكانها ان تطالب بهكذا طلب لانه فيه مساس بكرامة زوجها واهانة له ما يجعله يقدم على تطليقها وهذا ما يجعلها تغض الطرف عن طلب التعويض لطبيعة الزوج الانفعالية التي قد تتسبب في تفكيك اسر فتضطر الى كتم ذلك في قلبها والدعاء له بالهداية

Khansaa Tashean نعم يجوز ان تطلب تعويض من زوجها اذاتعرضت للضرب سبب لها الاذي حتي اذالم تطلق منهم
المزيد من الإجابات https://www.facebook.com/photo.php?fbid=565162263508943