المرسوم رقم 109 للعام 2012 القاضي بأن تحدث في جامعة تشرين كلية للفنون الجميلة.

دمشق-سانا
أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 109 للعام 2012 القاضي بأن تحدث في جامعة تشرين كلية للفنون الجميلة.
وفيما يلي نص المرسوم:
المرسوم رقم (109)
رئيس الجمهورية
بناء على أحكام قانون تنظيم الجامعات رقم 6 لعام 2006 ولاسيما المادة 16 منه.
يرسم ما يلي:
المادة (1)
أ- تحدث في جامعة تشرين كلية للفنون الجميلة.
ب- تضاف الكلية المذكورة في الفقرة أ إلى الكليات المنصوص عليها في المادة الثانية من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادرة بالمرسوم رقم (250) لعام 2006.
المادة (2)
ينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية.
دمشق في 17-4-1433 هجري الموافق لـ 11-3-2012 ميلادي.
وقال الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى وزير التعليم العالي في تصريح صحفي.. إن إحداث هذه الكلية يأتي ضمن سياسة التوسع الأفقي والشاقولي لمؤسساتنا التعليمية وإيجاد فرص تعليم إضافية للطلاب موضحا أن السياسة التعليمية تركز على الاختصاصات التي تحتاجها سوق العمل الحالية.
وأشار وزير التعليم العالي إلى أن الكلية ستسهم في تهيئة الظروف المناسبة للطلاب في محافظتي اللاذقية وطرطوس ومختلف البلدات القريبة ممن لديهم موهبة فنية لمتابعة تحصيلهم الدراسي بالقرب من أماكن سكنهم وتجنيبهم السفر إلى كليات دمشق وحلب والسويداء أو التخلي عن رغبتهم بدراسة الفنون ودراسة اختصاص بعيد عن ميولهم.
وأوضح الوزير شيخ عيسى أن رئاسة الجامعة تتابع جميع الإجراءات اللازمة لافتتاح هذه الكلية مطلع العام الدراسي القادم بعد توفير المستلزمات البشرية والمادية اللازمة مبينا أنه يتقدم سنويا لاختبار القبول في كليات الفنون آلاف الطلاب ليتم اختيار بضع مئات منهم وهذا يعطينا فكرة هامة عن وجود مواهب واعدة على مستوى الوطن لابد من رعايتها وتنميتها ضمن صروح أكاديمية فاعلة في المجتمع.

اعادة نشر بواسطة محاماة نت