منح تأشيرة إقامة لمدة 10 سنوات لفئات معينة – الإمارات

مقال حول: منح تأشيرة إقامة لمدة 10 سنوات لفئات معينة – الإمارات

منح تأشيرة إقامة لمدة 10 سنوات لفئات معينة

إعادة نشر بواسطة محاماة نت

لقد أثارت القرارات الجديدة بشأن منح المستثمرين وأصحاب الكفاءات التخصصية تأشيرة إقامة لمدة 10 سنوات ضجة بشكل إيجابي، ومازالت الدراسات قائمة من قبل وزارة المالية والاقتصاد بالتعاون مع جهات معينة لوضع الإجراءات والرسوم وكل الأمور التي تتعلق بهذه الأنظمة، والتي من المتوقع تطبيقها في نهاية العام الجاري.

وبناء على ذلك استطلعنا رأي خبراء في مجال الصناعة لنرى مدى تأثير هذه التشريعات على السوق العقاري بشكل خاص وعلى دولة الإمارات بشكل عام.

حيدر علي خان، المدير التنفيذي لموقع بيوت.كوم العقاري
حيدر علي خان الرئيس التنفيذي لشركة بيوت العقارية، مرحباً بقرار فيزه ال 10 سنوات.
وقال حيدر علي خان الرئيس التنفيذي لموقع بيوت.كوم: “نحن على ثقة بأن تأشيرة الإقامة لمدة 10 سنوات ستزيد من إقبال الوافدين على شراء العقارات في الإمارات. حيث ستصبح عملية امتلاك منزل خاص للمقيمين ذات أهمية أكبر حال أتيحت لهم فرصة الاستقرار في الدولة لمدة 10 سنوات”.

وأضاف قائلاً: “تمنح تأشيرات الإقامة لمدة 10 سنوات للمقيمين شعوراً بالاستقرار، وهذا ما سيعطيهم سبباً إضافياً لاختيار امتلاك العقارات في دولة الإمارات بدلاً من استئجارها. كما أن ذلك سيزيد من إقبالهم على شراء المكاتب والمتاجر وغيرها من العقارات التجارية”.

بول كيلي، مدير العمليات في شركة “ألسوب آند ألسوب” العقارية
أعطانا بول كيلي رأيه حول تأثيرات فيزه ال 10 سنوات على السوق العقاري في الإمارات.

وقال بول كيلي مدير العمليات في شركة “ألسوب آند ألسوب” العقارية، إن تأشيرات الإقامة لمدة 10 سنوات ستولد المزيد من الاهتمام بشراء العقارات في الإمارات بلا شك.

وأضاف قائلاً: “إن كنت تعلم أنك ستقيم لسنوات طويلة في أي مكان في العالم، فمن المنطقي أن تفكر في شراء عقار أو الاستثمار لمستقبلك”.

ماريو فولبي، مدير المبيعات لدى شركة “إنجل أند فولكرز” العالمية للوساطة العقارية
ماريو فولبي، مدير مبيعات في شركة انجل اند فولكرز

وقال ماريو فولبي مدير المبيعات لدى شركة “إنجل أند فولكرز” العالمية للوساطة العقارية بأنه بدأ بالفعل بتلقي العديد من الاستفسارات والأسئلة رغم أن الوقت لا يزال مبكراً لمعرفة التفاصيل بالكامل، إلا أنها تحمل أهمية كبيرة وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يتطلعون إلى التقاعد في الإمارات.

وأضاف قائلاً: “من الواضح أن تأشيرات الإقامة في الإمارات لمدة 10 سنوات ستحفز المستأجرين على شراء المنازل، كما أنها تعزز من مكانة الإمارات كخيار لتقاعد كبار السن. وهذا ما سيعطي دفعة قوية لسوق العقارات بشكل عام”.

زارا إيفانز، المدير الشريك في شركة “إكزكلوسيف لينكس” للوساطة العقارية

وقالت زارا إيفانز، المدير الشريك في شركة “إكزكلوسيف لينكس” للوساطة العقارية، إن الأنظمة الجديدة ستشجع الابتكار والاستثمار في الإمارات وتعتبر خطوة إيجابية ذات تأثيرات مشجعة للغاية. وأردفت بالقول: “تشير القوانين الجديدة المتعلقة بالإقامة لمدة 10 سنوات بأنها ستكون مخصصة للعاملين في مجالات الطب والعلوم والأبحاث والتقنية ولكننا ننتظر المزيد من التفاصيل قريباً حول كونها تأشيرة إقامة أو تأشيرة عمل وإذا ستشمل أفراد عائلاتهم. وسيكون لهذه التغييرات تأثير إيجابي على مبيعات العقارات السكنية”.ش

شارك المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.