دعوى متعه
انه في يوم الموافق / /2004 .بناء علي طلب السيدة / المقيمة قسم المنتزه . و محلها المختار مكتب الأستاذ / محمد فوزى عبد الرحمن(0122834404)المحامي بالأسكندرية .

أنا محضر محكمة قد انتقلت حيث اقامة :

السيد /
و أعـــلــنــتــة بــالأتــي

الطالبة كانت زوجة المعلن اليه بصحيح العقد الشرعي ، بموجب وثيقة عقد زواج رسمية مؤرخة في 4/11/2000 و دخل بها و بعد دوام الزوجية بينهما قرابة سنة طردها المعلن اليه من منزل الزوجية و أمتنع من الانفاق عليها فأستصدرت ضده بتاريخ 23/12/2003حكما في الدعوى رقم لسنة 2003 أحوال العطاين بالزامة بأن يؤدي لها شهريا مبلغ مئتان جنيها كنفقة زوجية بأنواعها الثلاثة و قد تم الطعن علي هذا الحكم بالاستئناف رقم لسنة و بتاريخ / / قضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلا و في الموضوع برفضه و تأييد الحكم المستأنف .

و حيث أن الطالبة كانت قد طلقت من المعلن اليه بموجب حكم قضائي بتاريخ 28/8/2003 في الدعوى رقم لسنة 2002 أحوال كلي اسكندرية طلقة بائنة للشقاق و قد صار هذا القضاء باتا نهائيا بعدم الطعن عليه بطرق الطعن المقرره قانونا و انقضاء ميعاد الطعن فيه و قد تم هذا الطلاق لأسباب ترجع من جانب المعلن اليه و حيث أن طلبها للطلاق كان راجعا لسوء معاملة المعلن اليه لها و عدم أمانته علي نفسها و مالها و حتي ينال منها أنذرها بالدخول في طاعته مما حدي بها الي اقامة دعوى اعتراض علي هذا الانذار و أضافت اليه طلب التطليق للشقاق و من ثم تكون الزوجه قد أجبرت علي طلب الطلاق و أن هذا الطلاق لا يرجع لسبب من قبلها .

و حيث أن المادة 18 مكررا من المرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1929 المضافة بالقانون رقم 100 لسنة 1985 تنص علي أنه ( الزوجه المدخول بها في زواج صحيح اذا طلقها زوجها دون رضاها و لا بسبب من قبلها تستحق فوق نفقة عدتها متعة تقدر بنفقة سنتين علي الأقل و بمراعاة حال المطلق يسرا و عسرا و ظروف الطلاق و مدة الزوجية …) .

و حيث أن الطالبة تقر متعتها قبل المعلن اليه بنفقة مدة ثلاث سنوات علي أساس النفقة المقضي بها نهائيا بموجب الحكم الصادر في الدعوى رقم لسنة بتاريخ 
و قد طالبت المعلن اليه وديا بأن يؤدي اليها هذه المتعة فأبى بدون وجه حق شرعي مما حدى بها لاقامة دعواها الماثلة للقضاء لها بطلبها .

بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت حيث اقامة المعلن اليه و سلمته صورة من هذه العريضة للعلم بما جاء بها و نفاذ مفعولها في مواجهته في الميعاد القانوني و كلفته الحضور أمام محكمة الأسكندرية الابتدائية الكائن مقرها بشارع السيد محمد كريم ميدان

المنشية و ذلك أمام الدائرة ( ) أحوال كلي بجلستها المنعقدة علنا في تمام الساعة التاسعة و ما بعدها من صباح يوم الموافق / / و ذلك ليسمع الحكم عليه بأن يؤدي للطالبة متعة قدرها و الزامة بالمصاريف و مقابل أتعاب المحاماه .