السؤال
بواسطة redrose
انا امراة متزوجه منذ 10 شهور تقريبا في دولة الامارات وانا من فلسطين .. منذ ان تزوجنا كذب علي زوجي باشياء كثيرة منها ان له منزل بالامارات ولم يكن له وعشت بمنزل اهله شهرين قبل ان نتنازع بالامر ويستأجر لي بيت على العلم انه لم يكن يريد الاستئجار ولا حتى اهله . وهذا امر لم يكن واضحا قبل الزواج.

الامر الاخرقال انه يعمل ويدرس , كان يدرس لكنه لم يكن يعمل وقد امضى شهور زواجنا نائما بالبيت . يأخذ مصروفه من امه.

الامر الاخر انه كان بخيلا لئيما .. حتى انه حرمني من بيتي فلم نكن نذهب اليه الا منتصف الليل للنوم هذا ان لم ننام عند اهله لاسباب وهينه . وهناك امور اخرى , حيث انني حملت وما زلت ولم يأخذني للطبيب رغم انني تعرضت لحالة طارئه ولم يسعفني للمستشفى وتركني وحيده بالبيت واضطررت لطلب الاسعاف لوحدي . لم اتأذى جمدا لله.

وعملت بمدرسه واراد الراتب لاصرف عليه وهو نائم .. ومنذ ان حملت وعملت وهو يتصرف بلؤم وقساوه حتى انه حبسني وكاد يضربني ولم يحترمني ولا اهلي ورفع صوته ولسانه على ابي على شبكة الانترنت والذي كان يحاول الاصلاح, و فطع تواصلي معهم. ثم حجز لي على متن طائرة لاعود للوطن – فلسطين . بقرار منه انه لا يريدني وان اخلعه حين اصل .. وأكد على هذا. مع انني لم افعل شيئا يستحق منه ما فعل غير انني لم اكن سعيده وكنت تعبه من الحمل والعمل وكنت اصر على ذهابي لمنزلي فهو من حقي وهو لا يريد فراق اهله بنفس البلد.

ولم يعطني نقودا بل اخذ مني ثمن التذكره .. ولم يتصل علي للان منذ 3 اشهر وانا عند اهلي .. ولم يسأل عن طفله الذي احمله ..

ماذا تنصحوني بان اعمل ؟

هل ارفع عليه دعوى نفقه او طلاق ؟ وهل يصح الخلع الذي يدعي به ؟ و ما بالنسبه لحضانة الطقل (ولد) ؟

على العلم انني لا اريد الرجوع اليه مطلقا .. فما ذكرته عن مشكلتي ليس الا القليل .. وهو ايضا لا يريدني ويريد ان اخلعه ..

الرجاء مساعدتي بهذا الموضوع … ولكم جزيل الشكر

ان اردتم اي معلومات اخرى لدقه الاسشارة بامكاني تزويدكم بها.
الرأي القانوني

ارفعى قضية طلاق للضرر واشرحى كل شئ فى مذكرة الدعوى و اطلبى حقوقك كاملة ولا تخلعيه حتى لايأخذ هو منك كل شئ وبالنسبة للولد فهو في حضانتك .وسيكم لكى بذلك.