صيغة و نموذج عقد اتفاق رضائي وتنازل عن حصه فى تركه

مقال حول: صيغة و نموذج عقد اتفاق رضائي وتنازل عن حصه فى تركه

نموذج و صيغة عقد اتفاق رضائي وتنازل عن حصه فى تركه

انه في يوم الاثنين الموافق —– ـ الأول من سبتمبر عام ألفين وثلاثة ـ قد تحــــرر هذا العقد بين كل من :-
أولا:- السيدة / …… – مصرية ـ مسلمة 000 ( الطرف الأول المتنازلة )
ثانيا:– السيدة / …… – مصرية ـ مسلمة000( الطرف الثاني )
ثالثا :- السيدة / ……. – مصرية ـ مسلمة – عن نفسها وبصفتها الوصية على أبنائها ( ….-….-…..-…….-……-…….. ) قصر المرحوم / …….. (أفراد الطرف الثالث )
وجميع الأطراف مقيمين بالعقار رقم …….. – مركز ……. ـ الجيزة .
وبعد أن اقر جميع الأطراف بأهليتهم القانونية والفعلية للتعـــــاقد والتصرف – فقد اتفقوا على تحرير هذا العقد بالبنود والشروط الآتية : ـ
(بند تمهيدي):- حيث أن جميع الأطراف هم جميعا ورثة المرحومين ( ……) وقد تركا لهم تركة من ضمنها العقار رقم …… مركز…….. ـ الجيزة .والمكون من ســــتة أدوار متكررة ـ بكل دور شقتين ـ وحيث انه قد تم تقسيم هذا العقار فيما بين الأطــراف كما هو ثابت بعقد الاتفاق والقسمة الرضائية والمؤرخ في / / م .
وحيث أن ( الطرف الأول المتنازلة ) السيدة / …….. ـ قد رغبت في التنازل عن نصيبها في هذا العقار لباقي الأطراف ـ وتعديل هذا التقسيم ـ فقد اتفقوا جميعا على الآتي :-
(البند الأول ): ـ التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من هذا العقد يتممه ويكمله ولا ينفصل عنه .
(البند الثاني): ـ تقر الطرف الأول السيدة / …….ـ بتنازلها عن كامـل نصيبها الشرعي والاتفاق الوارد بعقـــد الاتفاق والقسمة الرضائية المؤرخ في / / ـ وذلك إلى الطرفين ( الثانية والثالثة عن نفسها وبصفتها ) ـ وبعد هذا التنازل يصبح تقسيم هذا العقـار المذكور كما بالبندين التاليين : ـ
(البند الثالث): ـ يختص ويتملك أفراد الطرف الثالث السيدة …. ( عن نفسها وبصفتها وصية على أبنائها ( ……_……._…….._….._…….. ) قصّـــر المرحوم / …… – ثلثين كامـــل أرض وبناء العقار المذكور والمتمثل في الشقق الآتية :-
1.الشقة رقم (2) بالدور الأول -.

2. الشقة رقم (4) بالدور الثاني -.
3. الشقة رقم (6) بالدور الثالث –
4. الشقة رقم (8) بالدور الرابع –
5. الشقة رقم (9) بالدور الخامس-
6. الشقة رقم (10) بالدور الخامس-
7.الشقة رقم (11) بالدور السادس -.

8.الشقة رقم (12) بالدور السادس-.

( البند الرابع): ـ تختص وتمتلك الطرف الثاني السيدة/……… ثلث كامــل أرض وبناء العقار المذكور والمتمثل في الشقق الآتية :ـ
1. الشقة رقم (1) بالدور الأول ـ 2. الشقة رقم (3) بالدور الثاني ـ
3. الشقة رقم (5) بالدور الثالث ـ.
4. الشقة رقم (7) بالدور الرابع ـ.
( البند الخامس ): ـ هذا التنازل وهذه القسمة تشمل نسبة من الأرض المقام عليها العقـــــار ـ وذلك حسب نصيب كل طرف في شقق العقار المذكورة لكل طرف ـ وهو الثلث للطرف الثاني السيدة/ …… ـ والثلثين لأفــراد الطـرف الثالث السيدة/ …….. ـ عن نفسها وبصفتها الوصية على أبنائها القصر المذكورين .
( البند السادس ): ـ يختص كل طرف من الطرفين ( الثاني والثالث ) بتحصيل إيجار الشقق التي أصبحت من نصيب كل منهم ـ ولهم الحق في حوالة الحق والدين للإيجــــــار ـ لكل منهم حسب نصيبه .
( البند السابع ) : ـ هذا العقد مكمل ومعدل ومتمم لعقد الاتفاق والقسمة الرضائية والمحــــرر بين نفس الأطراف بتاريخ / / م . وأن هذه القسمة والتنازل رضائي ونهائي ولا رجعة فيه .
( البند الثامن): ـ يقر جميع الأطراف بأنهم على أتم استعداد للمثول أمام أي جهة حكومية سواء الشهر العقاري المختص أو المحكمة المختصة أو أي جهة أخرى للإقرار بهذه القســــمة وهذا التنازل.
(البند التاسع): ـ اتفق جميع على انه تختص محكمة الجيزة الابتدائية بكافة درجـــاتها حسب الإختصاص و النصاب ، للفصــل فيما قد ينشأ من نزاع بخصوص هذا العقد.
(البند العاشر): ـ تحرر هذا العقد من ثلاثة نسخ كل نسخة من مقدمة وتمهيد وعشرة بنود وقد تسلم كل طرف نسخة منه للعمل بمقتضاها عند اللزوم.
(الطرف الأول المتنازلة) ( الطرف الثاني ) ( الطرف الثالث )

تمت اعادة النشر بواسطة محاماة نت

شارك المقالة

4 تعليقات

  1. فضلا اريد نموزج لمحرر كى اتنازل عن نصيبي في الميراث فى قطعة ارض لاحد اخوتى

  2. عايزة نموذج تنازال عن نصيبى انا وامي فى تركة ابي

  3. مرحبا بدى تكتب لى صبفه قانونيه عن تخارج فى الميراث من زوج اختى لى انا وشقيفتى نحن الورثه الشرعيين ففط عن كامل حصته فى ميراث زوجته لنا شامله من مال او عقار منزل او ارض او ءهب او سياره

  4. ممكن نموذج لتنازل فرد فى الأسرة لأخوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.