نموذج و صيغة دعوى تصفية شركة توصية بسيطة 

اكتب الاسم هنا
العنوان هنا
رقم الهاتف – رقم الفاكس – رقم الجوال
صندوق البريد
الموقع على شبكة الانترنت
البريد الالكتروني

محكمة البداية المدنية  الموقرة في ……..

 

الجهة المدعية :
الاســـم :المحامي الوكيل :
الموطن المختار :سند التوكيل :
البطاقة الشخصية

 

الجهة المدعى عليها :
الاســـم :
العنوان :

 

نوع الدعوى :تصفية شركة توصية

وقائع الدعوى :

قامت بين الطرفين المتداعيين إضافة إلى ( ) شركة توصية بسيطة فعلية غرضها ( ) وذلك في مركزها المتسأجر ( ) والذي تعود ملكيته إلى مؤرث المدعى عليه ( ) وذلك برأسمال قدره ( ) ليرة سورية خلافاً لأحكام عقد التأسيس ، وتم توقيع ورقة ضد اثباتاً لذلك ، إضافة لقيمة فروغ وشهرة المحل المذكور . ( لطفاً صورة عن عقد التأسيس المرفق ربطاً ) .

وقد سدد رأس المال بنسبة ( ) ، وتولى المدعى عليه إدارة الشركة وتسيير شؤونها في حدود أغراض الشركة منذ تاريخ ( ) وحتى الآن دون أن يمسك دفاتر نظامية ودون أن يقدم حسابا أو يحاسب أو يسلم للمدعي أي حق من حقوق هذه الشركة لا رأسمالا ولا ربحا ، بل على العكس فقد تصرف بأموال الشركة وأمعن في الاستهتار بحقوق المدعي ، فقام بتهريب موجودات الشركة ، وكذلك قام بتسليم عقار الشركة المستأجر من والده الذي توفى إلى الورثة وهو منهم عن طريق إنذار عدلي إلى الشريك الموصي مع العلم ان الشريك الموصي الآخر هو زوجته . استهتاراً بحقوق المدعي منذ تأسيس الشركة وحتى الآن دون أي حساب أو رادع أو رقيب أو وازع من ضمير

وحيث أنه يحق للمدعي محاسبة المدعى عليه عن سائر حقوقه وديونه في هذه الشركة منذ تأسيس الشركة بتاريخ ( ) وحتى تصفية هذه الشركة رأسمالا وأرباحا وواردات بالغا ما بلغت .

وحيث أنه يحق لكل من الشركاء أن يطلب الحل قبل الأجل المعين إذا كانت هنالك أسباب مشروعة كقيام اختلافات هامة بين الشركاء أو خلاف مستحكم يجعل الاستمرار في التعاون بين الشركاء أمرا متعذرا.

وحيث أن المدعى عليه قد قام بتهريب موجودات الشركة وهو ساع لتهريب أمواله ومغادرة القطر .

وحيث أنه يحق للمدعي طلب إلقاء الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة للشركة بما فيها فروغ العقار مركز الشركة .

وحيث أنه يحق للمدعي طلب إلقاء الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة للمدعى عليه كونه شريك متضامن ، وأمواله جميعها ضامنة للوفاء .

وحيث أنه يحق للمدعي طلب إجراء الكشف والخبرة على العقار مركز الشركة ، والتثبت من الشاغلية والتحقيق المحلي لبيان كيفية تسليم مركز الشركة .

لذلك ولكل ما تقدم أطلب من مقامكم وقبل دعوة الأطراف إعطاء القرار بغرفة المذاكرة بإلقاء الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لشركة ( ) ، وبالأخص ( ) وقيمة فروغ العقار ( ) بالغة مابلغت ، وكذلك إعطاء القرار بغرفة المذاكرة بإلقاء الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة للمدعى عليه السيد ( ) ، وبالأخص ( ) بالغة مابلغت . ومن ثم تسجيل هذه الدعوى واعتبارها بسيطة ، ومن ثم تقرير إجراء الكشف والخبرة على مركز الشركة ( ) وجرد موجودتها و ضبط دفاترها ووصف الحالة الراهنة ، وإجراء التحقيق المحلي لبيان الشاغلية وكيفية تسليم مركز الشركة . ومن ثم دعوتنا والمدعى عليه إلى أقرب جلسة ممكنة وبعد المحاكمة والثبوت :
التمس

1- إجراء المحاسبة وتصفية حقوق الطرفين بمعرفة خبير تعيينه المحكمة .
2- إلزام المدعى عليه بأداء ما يستحق للموكل من حقوق نتيجة تصفية هذه الشركة .
3- إلزام المدعى عليه بدفع تعويض عادل للمدعي عن مافات من كسب ومالحق من خسارة ، ولا يقل عن ( ).
4- قلب الحجز الاحتياطي إلى حجز تنفيذي ، وتوجيه الدوائر المختصة لتنفيذ مضمونه .
5- تضمين المدعى عليه الرسوم والمصاريف .

( ) في / /                                     بكل تحفظ واحترام                                  الوكيل

إعادة نشر بواسطة محاماة نت