نموذج و صيغة دعوى استئناف قرار تنفيذ برد تدخل و متابعة تنفيذ 

اكتب الاسم هنا
العنوان هنا
رقم الهاتف – رقم الفاكس – رقم الجوال
صندوق البريد
الموقع على شبكة الانترنت
البريد الالكتروني

مقام  محكمة الاستئناف المدنية  الموقرة في ……..

 

المستأنف طالب التدخّل :
الاســـم :المحامي الوكيل :
الموطن المختار :سند التوكيل :
البطاقة الشخصية

 

المستأنــف عليهـما :
1-
2-

 

القرار المستأنف :هو القرار الصادر عن رئاسة التنفيذ المدنـي بـ…. بتاريخ …/…/… ، والقاضي بالتأكيد على قرار الرئاسة المؤرّخ في ../…/… والقاضي بردّ طلب التدخل والسير بإجراءات التنفيذ أصولاً

أسباب الاستئناف :

أولاً في الشكل :
بما أنني لم أتبلّغ القرار المستأنف حتّى تاريخه لذلك جئت أستأنفه على السماع مرفقاً مع لائحـة الاستئناف صورتين مصدقتين عن القرار المستأنف وإيصـال التأمـين الـلازم طالباً قبول الاستئناف شكلاً لاستيفائه شرائطه الشكليّة .
ثانياً في الموضوع :
صدر القرار المستأنف مخالفاً للأصول والقانون مجحفاً بحقي محقّقاً لمغدوريّتي وهو يستوجب الفسخ
للأسباب التالية :
1-للمستأنف عليه الأول طالب التنفيذ محمود علي كامل بذمة المستأنف عليه الثاني المنفّذ عليه جميل بدور مبلغاً من المال بموجب قرار قضائي وضع موضع التنفيذ بالملف التنفيذي رقـم …/حقوق لعام …. وبموجب هذا الملف تم حجز العقار رقم …/… منطقة …. العقارية وتمّ وضع اليد عليه والتنفيذ جاري للبيع بالمزاد العلني .
2- العقار رقم …./… من منطقة ….. العقارية ملك لي وكنت قد بعـته للمسـتأنف عليه الأول…. ولعدم دفعه قيمته لي تقدّمت ضدّه بدعوى فسخ تسجيل وتمّ فسخ تسجيل العقار من اسمه وإعادته لاسمي بموجب القرار البدائي رقم /…./ تاريخ …/…/…. المبرز صـورة مصدقه عنه بالملف وتم تنفيذه لهذه الجهة وسجّل العقار باسمي أصولاً كما هو واضح مـن بيان القيد المبرز بالملف ( تفضّلوا بالاطّلاع على القرار وبيان القيد) .

3-نظّمت الفقرة الثانية من القرار المذكور على إلزام المستأنف عليه الأول… بتطهير صحـيفة العـقار من الإشارات والرهونات والحجوزات التي أثقل بها العقار خلال فترة تسجيله باسمـه التي لـم تتجاوز …. إلا أن المستأنف عليه الأول… لم يقم بذلك وهذا القرار هو مـوضـوع الملف التنفيذي رقم …./حقوق لعام … الذي طلبت ضمّه إلى هذا الملف .

4-المستأنف عليه الثاني …. يعلم هذه الحقائق جيّداً ويعلم علم اليقين بأنه ليس للمستأنف عليه الأول…. أيّة علاقة بعقاري رقم …./.. ومع ذلك وتعسّفاً منه باستعمال حقّه ساعي في التنفيذ على العقار .

5-تقدّمت بطلب تدخّل أمام رئاسة التنفيذ المدني بالملفّ رقم …./حقوق لعام /…./ وبيّنت ذلك وأبرزت الوثائق اللازمة والتي من ضمنها عقد بيع موقّـع من المستأنف عليه الأول …. ومصدّق من الكاتب بالعدل بـ…. بتاريخ …/…/… أي قبل تاريخ وضع إشارة الحجز التنفيذي لصالح المستأنف عليه الثاني … .( تفضّلوا بالاطلاع عليه) .

6-العقار مثقل بإشارة حجز تنفيذي بقيمة …… ليرة سورية لصـالح ….. بـ… وهذه الإشارة قبل إشارة حجز المستأنف علـيه الثاني … ولم يتم إبلاغ … ولا بقيّة أصحاب الإشارات لمتابعة إجـراءات التنفيذ.

7-طالب التنفيذ حجز عدة عقارات باسم المستأنف عليه الأول … إلا أنه لم يقم بالتنفيذ إلا على عقاري بقصد إلحاق الضرر بي .

-إلا أن رئاسة التنفيذ المدني لم تلتفت إلى ذلك وقضت برد طلب التدخّل والسير بإجراءات التنفيذ .
-وحيث أن العقار …./.. منطقة …. العقارية ملك خالص لي ولا علاقة للمستأنف عليه الأول … به وفي التنفيذ عليه سلب لأموالي وحقوقي .
-لمجمل هذه الأسباب وللأسباب التي ترونها عفواً من عندكم

-لذلك جئنا ملتمسين من مقامكم :

1-قبول الاستئناف شكلاً .
2-قبوله موضوعاً وفسخ القرار المستأنف وإعطاء القرار بوقف الإجراءات التنفيذيّة الجارية على العقار رقم …/.. من منطقة … العقارية .
3-تضمين المستأنف عليهم الرسوم والمصاريف .

( ) في / /                                                        بكل تحفظ واحترام                              الوكيل

إعادة نشر بواسطة محاماة نت