صيغة ونموذج دعوى تطليق للغيبة بدون عذر

مقال حول: صيغة ونموذج دعوى تطليق للغيبة بدون عذر

نموذج و صيغة دعوى تطليق للغيبة بدون عذر

انه في يوم الموافق / / الساعة

بناء على طلب السيدة /…….والمقيمة …… ومحلها المختار مكتب الأستاذ /

أنا ………محضر محكمة …….حيث أعلنت :-

السيد/ …….. ومهلتنه…..ومقيم في …….

مخاطبا مع /

وأعلنته بالاتي

الطالبة زوجة للمعلن إليه بصحيح العقد الشرعي الرسمي المؤرخ في / / ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ولا تزال في عصمته وطاعته حتى الآن وبتاريخ / / هجر المعلن إليه منزل الزوجية وغاب عنها مدة تزيد على سنة في جهة غير معلومة بلا عذر مقبول .

وحيث أن الطالبة تتضرر من غيابة عنها فقد تركها المعلن إليه وحيدة بلا ونيس أو مؤنس لها وليس لها من ينفق عليها ولا عمل لها وهى شابة في مقتبل العمر وتخشى على نفسها من الفتنة .

وحيث أن المادة 12 من المرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1929 تنص على انه ” إذا غاب الزوج سنة فأكثر بلا عذر مقبول جاز لزوجته ان تطلب من القاضي تطليقها طلقة بائنة إذا تضررت من بعدة عنها ولو كان له مال تستطيع الإنفاق منة “

الأمر الذي حدا بها إلى اللجوء إلى القضاء لإقامة تلك الدعوى للقضاء لها بطلباتها .

بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت بتاريخه أعلاه إلى حيث محل إقامة المرغوب في إعلانه وسلمته صورة من هذه الصحيفة وكلفته الحضور أمام محكمة ……. الابتدائية الكائنة ……. وذلك بجلستها التي ستنعقد بسراياها علنا ابتداء من الساعة الثامنة من صباح يوم …….. الموافق / / أمام الدائرة ……وذلك لسماعة الحكم لسماعة احكم علية بتطليق المدعية من المدعى علية طلقة بائنة للضرر وأمره بعدم التعرض لها فى أمور الزوجية وإلزامه بالمصاريف والأتعاب .ومقابل إتعاب المحاماة .

مع حفظ كافة حقوق الطالب الأخرى من اى نوع كانت

ولأجل العلم :-

إعادة نشر بواسطة محاماة نت 

شارك المقالة

1 تعليق

  1. سلام عليكم أنا رجلي غاب علي هدي سنه و4أشهور إو داب غذي نرفع دعوة الطلق الغيبة ولكين المحمي قلي خصني نذير 12شهدا أشهدولي بكنهو غائب وش هي ضروري خصني نذيره ولا بلش وشحل خصني من شهر بش نطلق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.