نموذج وصيغة قانونية لاتفاقية بيع أرض

فريق أول: (……….) من سكان (…..) حاملة الهوية رقم (…..) ويعرف لغاية هذه الاتفاقية بالبائع .

فريق ثاني : (……..) من سكان (……….) حامل الهوية رقم(….) ويعرف لغاية هذه الاتفاقية بالمشتري .

لقد تم الرضا والاتفاق ما بين الفريقين المذكورين على ما يلي :-

1- الفريق الأول يملك ويتصرف بحصص أصلية مشاعية في قطعة الأرض رقم (..) من الحوض رقم (..) من أراضي (……….)وهذه الحصص آلت لها إرثا عن مورثها المرحوم (………… )بموجب حجة حصر الإرث رقم (……/…../……) الصادرة عن محكمة جنين الشرعية بتاريخ (…/…/2008) .

2- باع الفريق الأول للفريق الثاني كامل حصته في قطعة الأرض المذكورة أعلاه الى الفريق الثاني مقابل مبلغ من المال وقدره ( الفي دينار أردني فقط لا غير ) قبضها الفريق الأول من الفريق الثاني عدا ونقدا وسلفا ثمنا للمبيع المذكور أعلاه ولم يبقى له في ذمة الفريق الثاني أي شيء من ثمن المباع الموصوف أعلاه .

3- سلم الفريق الأول إلى الفريق الثاني كامل حصته في قطعة الأرض المذكورة أعلاه وأذن له باستعمالها والتصرف بها تصرف المالك في ملكه كيف يشاء خالية من أي معارضة ماديه أو قانونية سواء كانت من قبله أو من قبل الورثة .

4- يلتزم الفريق الأول بعدم منازعة الفريق الثاني بملكيته للمبيع والتنازل عن المبيع المذكور أعلاه أمام أي دائرة يطلبها الفريق الثاني لإتمام عملية البيع متى سمحت الظروف بذلك .

إننا الفرقاء الثلاثة ونحن بالحالة المعتبرة شرعا وقانونا وبعد الاطلاع على كامل بنود هذه الاتفاقية والموافقة عليها نوقع وعلى ألله الاتكال .

تحريرا في : / /2011م .

فريق أول     فريق ثاني     شاهد ومعرف     شاهد ومعرف

أنا المحامي أحمد جرار من جنين أصادق على توقيع الفريقين دون تحمل أية مسؤولية قانونية أو أدبية لما تحتويه هذه ألاتفاقيه حيث نظمت هذه الاتفاقية على صفحة واحدة وعلى ثلاثة نسخ احتفظ كل فريق من الفرقاء بنسخه له وحفظت لدي نسخه من الاتفاقية.

هذا النموذج نقلا عن الأستاذ أحمد جرار.

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .