نموذج وصيغة دعوى صحة ونفاذ عقد بيع ابتدائي – نماذج مصرية

إنه فى يوم ………الموافق…/…/ ……. الساعة

بناءً على طلب السيد / ………….المقيم …….. و موطنه المختار مكتب الأستاذ /……..المحامي

أنا محضر محكمة …………..انتقلت وأعلنت :

السيد / …………المقيم مخاطباً مع /

وأعلنته بما هو آت :

” الموضوع “

* بموجب عقد بيع ابتدائى مؤرخ .. / .. / … باع المعلن إليه إلى المدعى ما هو عبارة ” تذكر أوصاف العقار أو الأرض وصفاً تفصيلاً من واقع العقد “….. “

وهذا العقار حدوده كالآتى بيانها :

الحد البحرى ………….. الحد القبلى …………
الحد الشرقى ……….. الحد الغربى …………….

* هذا وقد وقع هذا البيع مقابل ثمن إجمالى قدره ……… جنيه ، و حيث إن المدعى عليه لم يقدم للمدعى المستندات الدالة على الملكية لكى يتسنى للمدعى نقل الملكية باسمه ولم محضر معه للشهر العقارى لاتخاذ إجراءات التسجيل ونقل الملكية ، فإنه يحق للمدعى إقامة هذه الدعوى بطلب الحكم له بصحة ونفاذ عقد البيع المؤرخ والوارد على ………… فى …….. / ……… / …………. “…………….” .

” بناء عليه “

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت وأعلنت المعلن إليه وسلمته صورة من هذه الصحيفة وكلفته بالحضور أمام محكمة ………… الكائن مقرها …………….. بجلستها التى ستنعقد علنياً فى يوم ……….. الموافق ……. / …….. / ……….. أمام الدائرة ( ) مدنى من الساعة الثامنة صباحاً وما بعدها لسماعه الحكم بصحة ونفاذ عقد البيع الابتدائى المؤرخ .. / …. / …….. والمتضمن بيعه للمدعى ما هو والمبين الحدود والمعالم والموضح بصدر هذه الصحيفة وعقد البيع الابتدائى المذكور نظير ثمن قدره ………. جنيه مع إلزام المدعى عليه بالمصاريف والأتعاب بحكم مشمول بالنفاذ المعجل الطليق من كل قيد.

مع حفظ جميع حقوق الطالب الأخرى .
ولآجل ؛

وكيل الطالب

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .