رقم اشهر و افضل و اقوى محامي مغربي – المغرب

مقال حول: رقم اشهر و افضل و اقوى محامي مغربي – المغرب

رقم اشهر و افضل و اقوى محامي مغربي – المغرب

The most famous – Best  Moroccan lawyer

أقوى وأشهر محامي عام مغربي متخصص في كافة القضايا والقوانين والمدونات المغربية، كقانون المسطرة المدنية، والقضايا الجنائية، قانون الالتزامات والعقود، خبير بقضايا الأسرة وقوانين مدونة الأسرة المغربية والقضايا الإدارية والدستورية، والقضايا التجارية، وقضايا العقارات، والقضايا التحكيمية، والجرائم الإلكترونية، والقضايا العسكرية وقضايا حقوق الإنسان والقضايا الاقتصادية، وغيرها من القضايا وفقاً لمدونة القانون المغربي.

رقم محامي في المغرب حيث المقدمة الدولية الرقم : 00212 .

    تعد المغرب دولة ملكية دستورية وديمقراطية واجتماعية. الملك فيها هو الممثل الأعلى للأمة ورمز الوحدة. وهو الضامن لاستمرارية واستمرارية الدولة. كمدافع عن الإيمان، يضمن احترام الدستور. إنه حامي حقوق وحريات المواطنين والجماعات والمنظمات الاجتماعية.

وللمغرب تاريخ طويل وحضارة تعود للعصر الحجري الحديث ولفترة من الزمن، شكلت جزءًا من الإمبراطورية الرومانية، وكانت فيما بعد موطنًا للإمبراطوريات الإسلامية والبربرية.

وبالنسبة لتاريخ الدستورية في المغرب، يرجع إلى إنشاء السلطان محمد الخامس ملكية دستورية حافظ فيها على قدر كبير من السلطة. تبعه الحسن الثاني في 3 مارس 1961.

ولأن فكرة الدفاع والحقوق عموماً، هي أهم قضية في المجتمع، تشغل الأفراد طوال الوقت، وفكرة وجود محام دفاع أو استشاري تدعم قضية الحقوق بصورة كبيرة، لذا فاحتياجك لمحامي هو أمر بديهي، نحتاج للمحامي على سبيل المثال، في صياغة عقد بيع أو شراء، قد تحتاج محام طلاق، حيث أن قضايا الطلاق وإشكاليتها وتبعاتها المعقد من نفقة وحضانة من أكثر القضايا تداولاً في المحاكم، وقد تحتاج للمحامي أيضاً، لتقديم استشارة سريعة لك سواء في قضايا الأسرة، أو مسألة تجارية سريعة، وغيرها من الأمور التي قد تحتاج فيها محامي في وقت أقصر، ولأن البحث عن محامي جيد ومحل ثقة وخبير بعمله هو أمر إن لم يكن درب من المستحيل فهو صعب للغاية، فالمحامي محل الثقة قد لا تجده بسهولة، وخاصة إذا كنت في دولة بحجم المملكة المغربية.

ولأن منصة محاماة نت الدولية هي مؤسسة قانونية عملاقة، يوجد بها فريق عمل احترافي، وتسعى دائماً لكسب ثقة عملائها الدوليين، تستطيع أن تقدم لكم أفضل وأقوى وأشهر محامي مغربي خبير بكافة القوانين المغربية، ولديه خبرة ممتازة للتعامل مع المحاكم المغربية، ويمتاز المحامي المغربي ببراعته في الترافع وصياغة العرائض القانونية، وتقديم خدمات قانونية ممتازة،

حيث يختص مكتب المحامي المغربي بتقديم خدمة الاستشارات القانونية في المجالات الآتية:

# المسطرة المدنية

# القضايا الجنائية

# القضايا العقارية

# القضايا المصرفية

# قضايا الشركات

# قضايا البورصة والأسهم

# قضايا العمل والعمال

# قضايا الشركات والاستثمار

# التحكيم التجاري

# القضايا التجارية، كقضايا الشيكات والكمبيالات، والتجارة الإلكترونية

# القضايا العسكرية

# قضايا حقوق الإنسان

# القضايا الإدارية والدستورية

# قضايا التأمينات والمعاشات.

# قضايا التعويضات

# قضايا الملكية الفكرية وتسجيل براءات الاختراع

# الجرائم الإلكترونية، وما يندرج تحتها من قضايا ابتزاز وتشهير وسرقة بيانات، وهجمات إلكترونية.

# المسائل الاقتصادية

# الترجمة القانونية

# قضايا الأحوال الشخصية، من زواج وإشكالياته في حالة زواج الأجانب وطلاق ونفقة وحضانة وخلع.

# بالإضافة إلى ذلك، فهو بارع في صياغة العقود والاتفاقيات، وفقاً لقانون العقود والالتزامات المغربي.

وإلى جانب خبرته الممتازة في كافة جوانب القانون المغربي، فهو محامي دفاع ممتاز يستطيع تمثيلك أمام المحاكم المغربية، وتقديم الأدلة والمستندات المطلوبة، ومناقشة القاضي والشهود، لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة لموكليه المغاربة داخل وخارج المغرب.

ولأن أبرز قضايا واستشارات المغاربة تتعلق شروط وإجراءات زواج المغاربة من أجانب، والإشكاليات القانونية التي تترتب على ذلك، سوف نتحدث عن هذا الموضوع بصورة مطولة، سعياً منا لتقديم أفضل معلومة لموكلينا في جميع أنحاء المغرب العربي.

فدولة المغرب هي مكان خاص جداً، يمتاز بالهدوء والجمال، يقبل عليه الجميع من كل أنحاء العالم والوطن العربي، وكثير من المغاربة يتزوجون من خارج المغرب، فكثير من العرب يختارون زوجاتهم من المغاربة، وخاصة السعوديين، ولأن إجراءات الزواج في المغرب معقدة إلى حد ما فدائماً استشارة محامي خبير بإجراءات زواج الأجانب في المغرب هي أسهل وأسرع طريقة لإتمام إجراءات الزواج، ومع ذلك، إذا كنت عازمًا على الزواج في المغرب، فاتبع هذه الخطوات عن كثب وكن في حوار مستمر مع سفارتك ذات الصلة:

أولاً: ستحتاج إلى إفادة قانونية أنت وشريكك توضح أهليتك للزواج، وتسطيع أن تحصل على الشهادة من قنصليته بلدك.

ثانياً: بمجرد اعتماد هذه الشهادة من قبل سفارتك، ستحتاج إلى الحصول على تصديق (معتمد على أنه حقيقي) من قبل السلطات المغربية المحلية.

ثالثاً: يجب أيضًا ترجمة هذه الوثيقة إلى اللغة العربية بواسطة مترجم محترف ثم نقلها إلى مكتب التسجيل ذي الصلة لتخويلها. هذا يمكن أن يستغرق أي شيء من بضعة أيام إلى بضعة أشهر. سيقدم لك القاضي بعد ذلك أفضل طريقة لتأمين شهادة زواجك. هذه الوثيقة صالحة لمدة 3 أشهر بعد تاريخ الإصدار.

رابعًا: ضع في اعتبارك أنك ستحتاج أيضًا إلى فحص محدّث لسجل الشرطة من بلدك الأصلي، بالإضافة إلى شهادة طبية من طبيب مغربي تفيد بأنه ليس لديك أية أمراض منقولة جنسيًا وأنك بصحة جيدة.

خامساً: على العريس أن ينظم بيانًا موثقًا عن المذهب الديني.

أما في حالة زواج المغاربة من أجانب، ما هي الإجراءات والوثائق المطلوبة؟

الحالة الأولى: زواج المغاربة من نساء أجانب

أولاً: بالنسبة للخطيب المغربي، يتطلب إحضار تلك الوثائق:

– شهادة إدارية للخطيب أو نسخة من مرسوم الطلاق أو حكم الطلاق النهائي إذا كانت متزوجة سابقًا؛

– مستخرج من شهادة الميلاد؛

– نسخة من السجل الجنائي أو السجل البشري إذا ولد المتقدمون في المغرب أو نسخة من السجل الجنائي الوطني (وزارة العدل، مديرية الشؤون الجنائية والعفو) إذا ولدوا في الخارج؛

– شهادة طبية؛

– نسخة من بطاقة الهوية الوطنية؛

– أربع صور حديثة؛

ثانياً: بالنسبة للخطيبة الأجنبية

– شهادة أهلية لإبرام عقد زواج صادر من سفارة أو قنصلية بلد الخطيب، نسخة مصدقة من وزارة الخارجية؛

– نسخة من صك الطلاق أو الحكم النهائي بالطلاق إذا تزوجت سابقًا؛

– نسخة من شهادة الميلاد وفقًا لسجل الأحوال المدنية؛

– شهادة إقامة صادرة من بلد المنشأ أو من السلطات المختصة في البلد المضيف إذا كان مقدم الطلب مقيمًا في المغرب أو في أي بلد آخر غير بلدهم الأصلي، مع مراعاة فترة الصلاحية؛

– شهادة الجنسية الصادرة عن سلطات البلد أو المنشأ أو عن خدماتها القنصلية في المغرب؛

– نسخة من السجل الجنائي أو السجل البشري، إذا وُلدت الخطيب في المغرب أو سجل جنائي وطني (مديرية الشؤون الجنائية ووزارة العدل بوزارة العدل) إذا وُلد في الخارج؛

– وثيقة مصدقة صادقة تفيد بالدين باسم الخطيب الأجنبي، أو نسخة مصدقة من سند التحول إلى الإسلام أو أي مستندات إثبات أخرى للدين؛

– شهادة طبية

– نسخة من الصفحة الأولى من جواز السفر توضح تاريخ الدخول إلى المغرب؛

– أربع صور حديثة.

الحالة الثانية: زواج المغربيات من رجال أجانب

أولاً: بالنسبة للخطيب الأجنبي

– شهادة الأهلية لعقد زواج صادر من سفارة أو قنصلية بلد الخطيب الأجنبي، نسخة مصدقة من وزارة الخارجية؛

– نسخة من صك الطلاق أو الحكم النهائي بالطلاق إذا تزوجت سابقًا؛

– بيان المهنة والإيرادات؛

– شهادة إقامة صادرة من بلد المنشأ أو من السلطات المختصة في البلد المضيف إذا كان مقدم الطلب مقيمًا في المغرب أو في أي بلد آخر غير بلدهم الأصلي، مع مراعاة فترة الصلاحية؛

– نسخة مصدقة من سند التحول إلى الإسلام أو أي دليل آخر على وثائق الدين؛

– نسخة من شهادة الميلاد وفقًا لسجل الأحوال المدنية؛

– شهادة الجنسية الصادرة عن سلطات البلد أو المنشأ أو عن خدماتها القنصلية المعتمدة في المغرب؛

نسخة من السجل الجنائي أو السجل البشري، إذا وُلد الخطيب في المغرب أو السجل الجنائي الوطني (وزارة العدل للشؤون الجنائية والعفو) إذا وُلد في الخارج؛

– شهادة طبية

– نسخة من الصفحة الأولى من جواز السفر توضح تاريخ الدخول إلى المغرب؛

– أربع صور حديثة.

ثانياً: بالنسبة للخطيبة المغربية؛

– شهادة إدارية للخطيب أو نسخة من مرسوم الطلاق أو حكم الطلاق النهائي إذا كانت متزوجة سابقًا؛

– نسخة حقيقية معتمدة من اتفاق المعلم مع القاصرين؛

– مستخرج من شهادة الميلاد

– نسخة مصدقة من بطاقة الهوية الوطنية؛

– نسخة من السجل الجنائي أو السجل البشري إذا ولد المتقدمون في المغرب أو نسخة من السجل الجنائي الوطني (وزارة العدل، مديرية الشؤون الجنائية والعفو) إذا ولدوا في الخارج؛

– أربع صور حديثة.

# ولكن يجب أن نوضح نقطة في غاية الأهمية بالنسبة للزواج في المغرب، حيث لا يجوز الزواج من غير مسلم أو مسلمة بأي حال من الأحوال، حيث تحظر المادة 39 (4) من قانون الأحوال الشخصية لعام 2004 زواج امرأة مسلمة برجل غير مسلم ورجل مسلم بامرأة غير مسلمة ما لم تكن كتابية.

ولأن إجراءات الزواج من المغاربة، كانت من أبرز وأهم الأسئلة المثارة على الساحة المغربية، بل والعربية، كان لزاماً أن نوضح اهم الأوراق المطلوبة لزواج المغاربة من أجانب.

وننوه أن لدى محامينا الخبرة والتمرس في تخليص إجراءات زواج المغاربة من أجانب داخل المغرب، وترجمة عقود الزواج بحرفية عالية، في حالة الزواج من أجانب من خارج القطر العربي، بالطبع إلى جانب تخصصه العام في كافة القوانين المغربية، لذا إذا كنت تبحث عن محام عام مغربي، ومحامي على دراية كاملة بإجراءات زواج الأجانب في المغرب، فلن تجد أفضل من منصة محاماة نت الدولية للتواصل معها لتسهيل التواصل بينك وبين أفضل محامي مغربي، فمنصتنا القانونية تسعى إلى تقديم أفضل خدمة استشارات قانونية لوكلائها في الوطن العربي، أو من المغتربين خارج الوطن العربي، لذا إذا أردت استشارة قانونية حول أي فرع من فروع القانون المغربي، فكل ما عليك هو التواصل مع النافذة الرئيسية لمنصة محاماة نت، لتقديم أفضل خدمة استشارات مقدمة في القانون المغربي.

 

 

نطاق عمل المحامي مدن ومحافظات مغربية : طنجة الدار البيضاء الرباط فاس مراكش صفرو بنجرير طانطان وزان جرسيف ورزازات الحسيمة جرادة شفشاون الفنيدق سوق السبت سلا الجديدة تاهلة البهاليل تزنيت برشيد وادي زم الفقيه بنصالح تاوريرت بركان سيدي سليمان الراشدية سيدي قاسم خنيفرة تيفلت الصويرة تارودانت قلعة السراغنة أولاد تايمة اليوسفية تمارة خريبكة تطوان القنيطرة وجدة مكناس بني ملال آسفي العيون المحمدية الخميسات العرائش القصر الكبير سلطات الناظور تازة الجديدة إيت بن حدو مدينة شفشاون.

 

 محامي مغربي ا أشهر محامي مغربي ا أقوى محامي مغربي ا محامي طنجة ا محامي الدار البيضاء ا محامي مراكش ا محامي الرباط ا محامي فاس ا استشارة قانونية ا استشارات قانونية مغربية ا القانون المغربي ا قانون الالتزامات والعقود ا المسطرة المدنية ا المسطرة الجنائية ا زواج المغاربة من أجانب ا أرقام تليفونات مباشرة ا خط تواصل مباشر ا رقم محامي مغربي .

للاستشارة القانونية يرجى التواصل مع النافذة الرئيسية لمنصة محاماة نت ا أشهر وأقوى محامي عام مغربي خبير بكافة القوانين المغربية – خط تواصل مباشر. 

شارك المقالة

28 تعليقات

  1. السلام. عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    لقد تقدمت بطلب إسقاط الجنسية المغربية حولي سنة وانا في حالة انتظار دون إتخاذ اي فرار من وزارة العدال ، وانا مطظر على إسقاط الجنسية على الغور و انا حاليا احمل الجنسية الأمريكية . انا محتاج رقع دعوة قضائية لتلبية الطلب . وشكرا لكم

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مزدادة من فرنسا ابي و امي متوافيان لم أستفيد من أي حق و أبي متقاعد في فرنسا شكرا

  3. السلام عليكم انا دفعت جوازي للمكتب أسفار الحديثة برباط 22 بشهر الماضي ولليوم ليست ادري على الموضوع اي صار فقط الجواز تحت الإجراء مادا يعني هادا هل ادهب الى السفارة السعوديه أسئل بنفسي على الجواز ادا في خلل بتأشيرة اماذا لست ادري ماذا افعل الجواز بسفارة والمكتب مايقولون شئ فقط الجواز تحت الإجراء بسفارة

  4. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة .اريد أن تزودنى باحسن مااستطيع فعله فى قضيتى بعد أن مات اخى ترك زوجتى ارمة وترك ابن.هده المراه فى البداية بدت لى امرأة يجب الإحسان إليها الكل يتكلم عليها بكل ماهو. جميل واحترام بما فى دالك والدي فتزوجت بها رأفة بها وبالولد بعد مرور 4سنوات دخلت معى الى المهجر اسبانيا وعملتها بكل ما يليق وبعد دالك رزقنا بولد اخر وهى مازالت فى المغرب وبعد مرور سنوات اكتشفت أن دالك الولد و ابن اخى الا صغر اد كانت على علاقة به وانا ف ديار المهجر والا اوريد الطلاق كيف تتم الإجراءات وكيف افعل الولد أبدى يحمل اسمى هى معى الان وليست على علم بما يدور وبكى سافعلوا هاتفة هو 0043640769824

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا إسمي إبتسام مفتاح أمي ورثت من والدها و أبي نصب على أموالها عن طريق الإحتيال ولم يقف عند هذا الحد لا بل ويعنفها بأشد أنواع الضرب والشتم ويطردها من المنزل الذي كان منزلها وهو متزوج من ثلاث نساء ويعامل أبنائهم بالحسنى ونسائه الأخريات أيضا لكن أمي وأبنائها يضربنا ولم يعطينا حقنا في التمدرس وعاملنا بقسوة شديدة كما أنه نصب على أناس آخرين ودائما ما ينفذ من العقاب لذلك لم نتجرأ أن نرفع عليه دعوى قضائية كما أن أحوالنا المادية مزرية لأنه لا يصرف علينا وبيقينا بالجوع إن حالنا مزرية يرثى لها أرجو منكم المساعدة ولو بإستشارة قانونية أتمنى لكم المزيد من الإزدهار والله ولي التوفيق أرجو منكم الإتصال بي على هذا الرقم 0630369008

  6. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اريد مساعده في قضاء الطلاق سبب الطلاق الضرب بالعصا والإهانة

  7. السلام عليكم
    استادي الكريم عندي طلب استشارة
    موضوعها ان ابنتي مطلقة ببنت وولد البنت تسع سنوات والطفل ست سنوات وابوهم تنازل عن حضانتهم بعدما كانت الحضانة في صالحه عن حكم قضائي وهو اليوم لا ينفق عليهم ولو درهم واحد وبنتي تشتغل من اجل معيشتهم وهم الآن معي انا جدهم اب والدتهم لايسعدنا بشيء وهو من يستفيد من التعويضات عنهم
    فما رأي القانون في هذه الاستشارة ولكم جزيل تلشكر

  8. السلام. عليكم. استاذنا الجليل لدي استشاره هل تقدمها لي مجانا. ثم. بعدها نشوف. الطريقه ديالها. لد ي ابن في المغرب ولم بسجل الحاله المدنيه باسمي منهم. وأعلموني. بعد ذلك. اريد تسجيل الحاله المدنيه له. اريد. رقمك للاتصال بك ايمو. الشرح. الكافي.

  9. السلام عليكم لدي سؤال هل الطلاق في فرنسا عبر الموثق مقبول في المغرب

  10. السلام عليكم ورحمة الله جزاكم الله خيرا

  11. اسكن بمنزل في البادية منذ 20 عاما وأستعمل طريقا منذ ذلك الحين ولم يعترض علي أحد ، مع العلم أن هذه الأرض التي أمر فيها في الأصل هي ارض الدولة ( تعاونية فلاحية) ولما سلمت لأحد الاشخاص رفع علي دعوة بتهمة التهجم على ملك الغير وحكمت المحكمة لصالحه . افيدوني من فضلكم وشكرا

  12. النمرة ديالو الي كان ممكين

  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا من اليمن مقيم في السعودية وحبيت فتاة مغربيه
    وحابب اني أتقدم لها واتزوجها
    لو تكرمتم تخبروني ماذا أفعل وما هي الشروط للدخول للمغرب بخصوص الزواج
    وما هي الاوراق اللازمة وشكراً

  14. هل يمكن الطعن في محكمة النقض وشكرا

  15. هل يمكن ان تقدم شكوى قضاءية اذا تجاوزت البنت 21 سنة لأن والدها لا يقدم لها نفقة؟

  16. انا نعيمة من المغرب اريد ان اتزوج مصري مع العلم انه متزوج في مصر هل الزواج به عرفي وتوثيقه في المغرب ممكن حيت بغيت نتزوج به في المغرب ولكن لقيت صعوبات بزاف ارجو ان تفيدوني وشكرا

  17. السلام عليكم اريد الزوج من سوري عندو جنسية بريطانيا ولكن لا نستطيع الحصول على ورقة طلقيه ماهر الحل هل ممكن ان ندهب لتركيا وزواج بدون ورقة طلاق او في حل تاني

  18. اريد التواصل مع المحامي عاجلا لقضية مهمة جدا و مستعجلة

  19. كم هي نسبة القانونية التي تقتضيها المحكمة المغربية للسومة الشهرية لمحل للسكنى اذا كان الواجب هو 420.00 درهم ?

  20. السلام عليكم و رحمه الله انامطلقه عمري 35 سنه و عندي 2 اطفال طليقي و اهله نصبو على اخي في المقهى و احنا في المحكمه التجاريه عنده ممتلكات كل شئ كتبه باسم امه لكي يبين للقانون انه تحت وصايه امه و لا شئ يملكه لكي يتهرب من النفقه لديه ورت ابوه و كل شئ تحت سيطرت امه ما هو الحل؟

  21. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. من فضلكم اريد رقم هاتف محامي مختص في زواج الأجانب باكادير. خاصة توقيق العقد الأجنبي او تذييله. وسمرا٦

  22. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته استاذ الكريم انا رشيد من الدار البيضاء اعمل في شركة لمدة 10 سنوات واعمل بعقد كل عام بعقد جديد ولدي الضمان الاجتماعي والآن اريد حسابي من الشركة لسبب المادة الكيميائية لدي حساسية والضيق التنفس هذا هو رقمي جزاك الله خير الجزاء استاذ الفاضل 0694181929

  23. نصب عليا من من بنت بالمغرب بمبلغ مالي ويوجدولدي ما يثبت تحويل المبلغ ومحدثات بيننا لوجود علاقه بيننا

  24. نصيب عليا من بنت بكازا بمبلغ مالي ويوجد إثبات محادثات وتحويل من البنك

  25. السلام عليكم انا اسمي عفيف عواطف مغربية الجنسية متزوجة منذ سنة 2011 لم ارزق باولاد،بعد تفكير طويل استنتجت ضرورة طلاقي لفشل هذا الزواج من جميع النواحي ،استنزفت في هذا الزواج كل طاقتي لانجاحه لكن دون اي جدوى،فزوجي عديم المسؤولية رغم فارق السن بيننا الذي يبلغ 13سنة وعدم اهتمامه بالامور المادية كما ينبغي فانا فور زواجي بدات بالاشتغال وكنت المساهم الاكبر ماديا وفي غالب الاحيان اكون المساهم الوحيد وانا كذلك من اوفر السكن فكل المهام التي ينبغي بالزوج الكريم ان يقوم بها افعلها انا ،وكذلك هو لا يحرك ساكنا لعدم انجابنا لمولود طيلة التسع سنوات الفارطة
    انا حاليا اشتغل بالمملكة العربية السعودية واود الطلاق غيابيا لتفادي اي مشادات بيننا عند طلبي الطلاق وانا معه في نفس المكان لانه يمكن ان يسبب لي اضرار سجدية كالاعتداء علي

  26. السلام عليكم . أنا مدير ثانوية إعدادية التحقت بالمؤسسة في الحركة الإدارية بالسكن الوظيفي حرمت منه لعدم إفراغه من طرف المدير السابق المحال على المعاش النهائي. أريد رفع دعوة قضائية على وزارة التربية الوطنية للتعويض عن السكن الوظيفي . رقم الهاتف 0621288210 . البريد الاكتروني .elhassanmejjot@gmail.
    com

  27. سلام عليكم انا ارير ان اعريف عن عقد مشروك بي محل مبني هدا عقد مدمون؟؟

  28. افضل محامي مغربي هو الاستاذخالد بلكبير بهيئه الرباط هو استاذ العائله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.