تغيير الكفيل المواطن في شركة ذات مسؤولية محدودة جديدة

إعادة نشر بواسطة محاماة نت 

إنه من الخطأ أن تسمي شريك يملك 51% من الأسهم في الشركة ب”كفيل مواطن” فقط. لقد كونت شركة ذات مسؤولية محدودة وطبقًا لقانون الشركات الإماراتي، فإن كفيلك المواطن يمتلك ما نسبته 51 % من الأسهم بالشركة، لذا فهو شريك لك.

ثانيًا، التوقيع على عقد التأسيس أمام موثق عام / الشهر العقاري ليس كافيًا، يجب تقديم العقد إلى دائرة التنمية الاقتصادية لإنهاء استصدار ترخيص الشركة / إجراء التعديل.

أخيرًا، لا يستطيع شريك أن يخرج شريك آخر إلا في حالة أن كل الشركاء في الشركة حضروا في الشهر العقاري للتوقيع على اتفاقية لتحويل الأسهم.
حيث أن شركتك لم تتكون بعد، أي لم يتم إصدار الرخصة التجارية بعد ( سيكون هذا ممكنًا عند تقديم كل المستندات التي تشمل مستند ” إيجاري”، والموافقة المبدئية، وعقد التأسيس الموثق، إلخ.)

تستطيع الذهاب الى دائرة التنمية الاقتصادية وتلغي طلبك. مع هذا، فإن كنت قد ذهبت إلى عميل وعرض عليك اتفاقًا كاملًا ( رخصة مكتب وكفيل…. كما ذكرت أن الكفيل المواطن يدير ” إيجاري” عنك)، لذا فإنه من المحتمل جدًا أنهم قد قدموا مستنداتك، أو سوف يقومون بتقديمها في الوقت المناسب، أو أنك لا تتعامل مع الطرف المناسب.

مع هذا، إذا كان لديك نسخة من الطلب المقدم أو رقمه، يمكنك الذهاب إلى دائرة التنمية الاقتصادية لإلغائه إذا لم تكن الرخصة التجارية قد صدرت بعد ( والتي أعتقد لم تصدر بعد حيث أنك لم تحصل على “إيجاري” الخاص بك). يرجى ملاحظة أنه سيكون هناك رقم هاتف نقال مسجل خاص بالطلب، والذي في أغلب الاحتمالات يكون رقم موظف العلاقات العامة، فيجب أن تخبر الموظف في دائرة التنمية الاقتصادية أن يغير الرقم وإضافة رقمك بدلًا منه، حتى تستلم أنت وحدك الإشعارات.

بمجرد أن تصدر الرخصة التجارية، فلا تستطيع بعدها أن تخرج شريكك / شركائك إلا بموافقته / موافقتهم. ( بالطبع هذا في الحالات التي لا تتطلب اللجوء إلى المحكمة في ظروف خاصة).

إذا تمكنت من إلغاء الطلب، بعدها ابدأ عملية جديدة من البداية مع الأشخاص الذين يستطيعون مساعدتك في الإسراع في الأمر. برجاء التذكر أنه يمكنك البدء في عملية جديدة في أي وقت، ولكن ينصح بإغلاق الطلب الحالي، حتى لا ينتهي بك الأمر بدفع تكاليف عالية.