الفيزا كارت لاتغني عن النفقة
________________________________________
طالب الزوج بالغاء الزامه بنفقة لزوجته لأنها تستعمل “الفيزا كارت” الخاص به.. رفضت المحكمة لانه من حقه الغاء استخدامها لها.
أقامت زوجة دعوي تطالب زوجها بنفقة زوجية.. بعد ان امتنع عن الانفاق عليها.. وهجر مسكن الزوجية منذ اكثر من عام.. قضت لها محكمة الاسرة بعابدين بالزام الزوج بنفقة زوجية من تاريخ اقامة الدعوي.

استأنف الزوج حكم اول درجة وقال .. أنه استخرج لها فيزا فرعية من الفيزا كارت الخاص به وبذلك فمن حقها استعمالها.. وهذا دليل قوي علي انفاقه عليها وقدم احد المستندات التي تثبت استعمالها للفيزا الفرعية.. كما انه ينفق علي والدته المريضة وطالب بالغاء حكم أول درجة.. أو علي الاقل تخفيض المبلغ المحكوم به خاصة وانها اعلنته علي اكثر من عنوان ليس من بينها عنوانه الحقيقي بغرض تفويت حقه في الدفاع عن نفسه.

رفضت المحكمة برئاسة المستشار حسني حماده وعضوية المستشارين محمد سليمان وصفاء اباظه وامانة سر ماهر نصار استئناف الزوج وقالت ان اعلان الزوج علي أكثر من عنوان ليس راجعا للزوجة ولكن لعدم الاستدلال علي العنوان الاول حيث انه في المناطق الجديدة النائية ثم اعلنته علي نفس العنوان الوارد بصحيفة الاستئناف.
.. اما عن الغاء الحكم لامكانية استعمال الزوجة للفيزا الفرعية التابعة للفيزا كارت الاصلية.. فإن هذا مردود عليه بأن الزوجة استعملته فقط وفق المستندات المقدمة منذ اكثر من عام.
__________________