الإطار الذي ينظم علاقة المحامي المتمرن بالمشرف على التمرين

مقال حول: الإطار الذي ينظم علاقة المحامي المتمرن بالمشرف على التمرين

علاقة المحامي المتمرن بالمشرف على التمرين

إعادة نشر بواسطة محاماة نت

يجب أن يكون المكتب المعد للتمرين مستقلا لائقا ييسر ممارسة المهنة في ظروف طبيعية ويمكّن من المحافظة على السر المهني.

من حق المحامي المتمرن استعمال الأدوات المتوفرة بالمكتب فيما أعدت له والحصول على مصاريف التنقل وتصوير الملفات عند القيام بأعمال لفائدة المشرف على التمرين.

يجب أن تسود بين كل المحامين وخاصة بين المتمرن والمشرف على التمرين الآداب الراقية للزمالة والتي تفترض الاحترام المتبادل والتعاون من اجل إبراز الحق ونصرة حقوق الدفاع.

من حق المحامي المتمرن أن يحصل من قبل زميله المشرف على التمرين على معاملة أساسها الوئام والاحترام بعيدا عن الإساءة إلى المتمرن أو الحط من معنوياته بالمحكمة أو بالمكتب أمام العموم وأمام المساعدين العاملين بالمكتب.

من حق المحامي المتمرن أن يحصل من قبل زميله المشرف على التمرين على التأطير المهني الضروري الذي يمكنه من تعلم كيفية إعداد الملفات ومعرفة خفايا الإجراءات وإتقان فن المرافعات ويساعده على إكتساب الخبرة اللازمة والفهم الدقيق لمستلزمات شرف مهنة المحاماة.

يجب على المحامي المتمرن أن يساعد زميله المشرف على التمرين على حسن سير أعمال المكتب وإعداد الملفات والحضور بالجلسات وأن يعامله باحترام وأن يمتنع عن كل الأفعال التي من شأنها أن تؤثر سلبيا على سير أعمال المكتب أو أن تمس من سمعة المحامي المشرف على التمرين.

ويجب أن تكون العلاقة بين المحامي المتمرن والمساعدين العاملين بالمكتب مبنية على الاحترام المتبادل.

منقول

شارك المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.