الصفحة الرئيسية
يتمتع مكتب زايد الشحي وناصر محي الدين (دكتوراه في القانون) للمحاماة والاستشارات القانونية بخواص مميزة في ممارسة مهنة المحاماة ، أكثر من أي مكتب محاماة أخر بدولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث طور المكتب وأتقن، عبر سنوات من الممارسة، طريقة مناسبة ومنهجية لحل وإدارة المسائل والمعضلات القانونية الخاصة بعملائه.

ويولى المكتب أهمية كبيرة لعلاقاته والتزاماته مع عملائه وليس فقط العلاقة بين المحامي والموكل، بصرف النظر عن المعرفة بمشكلاتكم القانونية.

وعلى مدار السنوات تميز المكتب بسمعته المرموقة في مهنة المحاماة . يمتلك المكتب العديد من المحامين المحليين والدوليين متعددي المواهب – للتعامل مع القضايا والدعاوى الكبيرة. انه ليس مجرد مكتب محاماة يقدم خدمات قانونية فقط ، بل عبارة عن مؤسسة محاماة تتمتع بقدر على من المعايير الأخلاقية تجاه واجباتها نحو المجتمع ، ومهنة المحاماة ، والعملاء والزملاء بوصفة مسئول عن تحقيق العدالة. ومن خلال سنوات من الخبرة الواسعة ، الدولية والمحلية ، استطاع المكتب اكتساب الخبرة في المجالات التالية في مهنة المحاماة وهي:

القانون العقاري
القانون البحري
قانون المنازعات
إجراءات التحكيم
المشاريع المشتركة وعمليات الاستحواذ
قانون المعاملات المصرفية
قانون الشركات والأعمال
تأسيس الشركات وتسجيلها
صياغة اتفاقيات الكفالة
التطبيق العام للقانون القانون الجنائي
وقد حقق المكتب، في جميع مجالات الخبرة المذكورة أعلاه، سمعة كبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأصبح أحد أفضل مكاتب المحاماة بالدولة.

الخبرات والمهارات
المحاميان الرئيسيان بالمكتب هما:
زايد الشحي وناصر محي الدين ، دكتوراه في القانون – ويعتبر هذين الشخصين قلب وعصب الشركة.
السيد : زايد الشحي ، إماراتي الجنسية ، محامي ممارس ومحكم معروف بالمنطقة ، حاصل على درجة البكالوريوس في القانون ، تخرج من أكاديمية شرطة دبي وحاصل أيضا على دبلومة التحكيم من الغرفة التجارية بالشارقة. وعمل أيضا محامي في محاكم الإمارات العربية المتحدة – الاتحادية والمحلية بجميع مراحلها، لأكثر من سبع (7) سنوات، واستطاع أن يكتسب خبرات كبيرة في المجالات التالية :

القانون البحري
قانون المنازعات
إجراءات التحكيم
المشاريع المشتركة وعمليات الاستحواذ
قانون المعاملات المصرفية
قانون الشركات والأعمال
تأسيس الشركات وتسجيلها
صياغة اتفاقيات الكفالة
وعلاوة على ذلك، فقد أستطاع أن يكتسب خبرات في العديد من المؤسسات الحكومية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، وزارة الداخلية، وإدارة الاستخبارات والتحقيق الجنائي. وحتى الآن، يعمل محاميا متخصص في القانون الجنائي، والتجاري، والعقاري. وعلاوة على ذلك فهو محكم معتمد.
السيد: ناصر محي الدين، دكتوراه في القانون، حاصل على درجة البكالوريوس في علوم القانون من كلية الحقوق بجامعة إيرفين وبكالوريوس الأدب في العلوم السياسية والاقتصاد من جامعة بوليتيكنيك بكاليفورنيا، ببوناما.

وكذلك ، ويشغل منصب نائب الرئيس وعضو في أخوية سيجما كابا للحقوق. واستطاع ناصر محي الدين، مع كل الإنجازات الأكاديمية التي حصل عليها، أن يصقل من كفاءته وتخصص في مهنة المحاماة. ولأكثر من اثني عشر (12) عاما بالمهنة ، تمكن من بالمحاماة بالاستشارات القانونية في مختلف شركات المحاماة بالولايات المتحدة الأمريكية ولندن ، وعمل مدير للشئون القانونية للمكتب السعودية للاستثمار بلندن ، ومستشار قانوني بارز في جميع أنحاء المنطقة العربية، ورئيسا تنفيذيا سابقا وشريك مدير لمجموعة فورتشن الإمارات فرع دبي.

ويشغل، في الوقت الحالي، منصب عضو في جمعية المحامين الدوليين حاليا، وعضو مشارك في مركز دبي للتحكيم الدولي وعضو بمحاكم مركز دبي المالي العالمي، ويحمل تصريح لرفع الدعاوى. ولم تنتهي رحلته في مهنة المحاماة عند هذا الحد، فهو يزين معرفته باستمرار من خلال الندوات والمؤتمرات والتعليم ومن ذلك:

دراسة متقدمة في إدارة التحكيم ، لندن 2009.
دراسة تسوية المنازعات الدولية ، لندن 2008.
2002 – 2003: التدريب مع أستاذ بالقانون على القضايا والمذكرات القانونية بجامعة إيرفين للحقوق.
دراسة التمويل الإسلامي والخدمات المصرفية، لندن 2003.
ندوات بالتحكيم الدولي ، لندن 2003.
ندوات المنازعات التجارية في لندن ، 2003.
ندوة المحاماة الدولية، لندن 2003.
ندوات القانون الدولي في جامعة جورج بيبرداين للقانون ، كاليفورنيا 2001.
ندوة عن القانون الدولي في واشنطن العاصمة 2001.
مع وجود أفضل الخصائص المميزة وخبرات المحامين في المكتب، سوف يتم التوصل إلى الحلول الإيجابية للإشكاليات الخاصة بكم بكل سهولة. إن هدف المكتب هو تقديم النتائج الإيجابية – كما يهتم أيضا بالوصول إلى أكثر الحلول قبولا وحيوية لعملائنا. يجب أن نتذكر أن لكل مشكلة قانونية حل – وسيكون المكتب صديقكم ورفيقكم في مآزق قانوني يواجهكم.

الخدمات
استطاع المكتب، من خلال سنوات من الممارسة، أن يضع آلية في حل القضايا القانونية لعملائها والتعامل معها. ولا يركز المكتب فقط على حل إيجابي أو مناسب للقضية، بل يلتزم أيضا بمبدأ التكامل والتفاوض – الحلول المرضية للطرفين، حيث أن المكتب لا يزال يصر على أن المتنازعون ليسا بأعداء ، ولكن يوجد فهم خاطئ لدى الطرفين.

ومن أهم اعتبارات الذي يضعها في حسبانه دائما هو أن يكون على علم بالمتطلبات المختلفة لعملائه الأفراد، كبيرة كانت أم صغيرة على حد سواء، من خلال تبني منهج التدريب العملي في العمل. كل مشكلة أو قضية أو موقف، سوء كان محل خصومة أو لا، يتم تناوله بشكل فردي على أساس خصائصه ومتطلباته الخاصة.

منهج الصدق والمرونة هما السمة المميزة لممارسة مهنة للمكتب– والتزامها بتقديم مشورة الخبراء بتكلفة معقولة في نهاية المطاف للوصول إلى ثقة العملاء. الخدمات / زايد الشحي

يقدم المكتب مجموعة واسعة من الخدمات المهنية عالية الجودة في جميع مجالات القانون الهامة. خبرتها في هذه المجالات الرئيسية يمكن تقسيما إلى فئات واسعة وهي:

التقاضي
عدم التقاضي
الخدمات المالية وخدمات الشركات
خدمات متعددة التخصصات
خدمات تطوعية
التقاضي:
في مجال التقاضي، أنشأ المكتب سمعة متميزة في الخدمات المهنية عالية الجودة. وهذه السمعة مبنية على أسلوب فريد ومتطور من خدمة العملاء، وذلك لكلا الطرفين سواء المدعي أو المدعى عليه.

تكمن قوة المكتب ، بالرغم من أنه يعمل في مجال الممارسات العامة في جميع المجالات القانون ، في مجال منازعات الأعمال والمنازعات التجارية. وفيما يلي ملخص مجالات التخصص:

الحلول البديلة لفض المنازعات
قانون المعاملات المصرفية
الإفلاس
القانون المدني
التحكيم التجاري
الاتصالات
المقاولات
قانون المستهلك والمسئولية عن المنتجات
قانون العقود
قانون الشركات
عمليات الاستحواذ على الشركات
القانون الجنائي
التوظيف
الطاقة والتعدين
التمويل والأوراق المالية
العقود الحكومية
الهجرة
الإعسار وإجراءات إعادة التأهيل
قانون الملكية الفكرية
التجارة الدولية
المشاريع المشتركة
العمال والعلاقات الصناعية
قضايا الإهمال
البحرية والأميرالية
عمليات الاندماج والاستحواذ
الإهمال والإصابات العمالية والمسئولية التقصيرية
براءات الاختراع والعلامات التجارية وحقوق التأليف والنشر
الأدوية والأغذية والعقاقير
المرافق العامة
العقارات
قانون الضرائب
الاتصالات
النقل

عدم التقاضي :
في مسائل عدم التقاضي، يمثل المكتب مجموعة مكثفة من المنظمات والشركات والأفراد وتقدم خدماتها في المجالات التالية:

قانون المعاملات المصرفية
المفاوضات الجماعية
القانون التجاري
البناء والتطوير العقاري
قانون العقود
قانون الشركات
التوظيف
التمويل والأوراق المالية
الامتياز
العقود الحكومية
الهجرة
حالات الإعسار وإعادة التأهيل
قانون الملكية الفكرية
التجارة الدولية
المشاريع المشتركة (المحلية والدولية)
العمال والعلاقات الصناعية
البحرية والأميرالية
عمليات الدمج والاستحواذ
براءات الاختراع والعلامات التجارية وحقوق التأليف والنشر
الأدوية والأغذية والعقاقير
الاستشارات السياسية والانتخابات
المرافق العامة
العقارات
قانون الضرائب
الاتصالات
النقل
الوصايا والتخطيط العقاري

التزاماتنا المجتمعية:
يلتزم المكتب بشدة بمبدأ “عدم إنكار العدالة على أحد” ومبد “عدم منع العدالة أو تأخيرها”. وقد ألزم المكتب نفسه منذ بداية نشأتها بأن لكل مواطن حقوقه القانونية والتي يجب الوفاء بها واحترامها،ً ولا سيما تلك الحقوق الخاصة بهؤلاء الذين لا يجدون الوسائل والمصادر المالية الكافية لتحمل عب أتعاب توكيل محامين للدفاع عن حقوقهم.

اتصل بنا
زايد الشحي

للمحاماة والاستشارات القانونية

هاتف : 2566000 4 971+

فاكس : 2566006 4 971+

صندوق بريد : 3669 – دبي – الإمارات العربية المتحدة

بريد الكتروني : [email protected]

دبي – بورسعيد – شارع آل مكتوم

مبنى المسعود 2 – الطابق 6 – مكتب رقم 601