مكتب المحامي تركي بن محمد التميمي للمحاماة والإستشارت القانونية
يعد مكتب تركي محمد التميمي للمحاماة والاستشارات القانونية من مكاتب المحاماة الواعدة ذوي الخبرة في المجالات القانونية المتخصصة والتي تسمح لنا أن نقدم لعملائنا مجموعة كاملة من الخدمات القانونية مصممة خصيصا لتلبية الاحتياجات لكل عميل في جميع مجالات القانون.

مــاجستير قـانون جامعة كانبرا, استراليا

بكالوريوس قســم الشريعة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية, الرياض, المملكة العربية السعودية

لغة انجليزية جامعة وايكاتو, هاملتون, نيو زيلندا

نساعدك على ترتيب قضاياك المتناثرة في محاكم الدولة ونقوم بترتيب أولوياتك القانونية
ونحمل عنك عبء حضور الجلسات القضائية فى كافة المحاكم الشرعية بالمملكة بما نمتلكه من ثقافة تعاونية فريدة ، وخدمة مجتمعية متميزة .
وضعنا حجر الأساس لمكتبنا القانوني ليكون مركز إشعاع لتحقيق رسالة العدل وإيصال الحقوق إلى أصحابها ، ونتفانى في النهوض بهذه الرسالة السامية ونعتبرها هدفا إنسانيا ساميا نسعى لتحقيقه بكل ما نستطيع من إمكانيات تقنية وآلات قانونية وأفكار تعاونية خدمية .

وقد أخذنا على عاتقنا تحقيق هذه الرسالة بأفضل الطرق القانونية الصحيحة تلبية لنداء العدل وإيمانا بمبدأ المساواة وإيصال الحقوق إلى مستحقيها .
مناقشة كافة الأطروحات والمداولات القانونية الخاصة بالمواد القانونية الموضوعة للنقاش والعرض والبحث القانوني ، والمشاركة بفاعليه في تطوير خطاب التجديد القانوني للخروج بصيغة قانونية سليمة خالية من أي عوار دستوري أو ثغرات قانونية تمنع من تحقيق العدالة ومبدأ المساواة .
هدفنا هو إقامة جسر من التواصل بيننا وبين عملاءنا في مختلف القضايا بحيث تنشأ علاقة
ممتدة بيننا وبين العميل تقوم على أساس متين من الثقة المتبادلة والتعاون المثمر البناء .
نحاول جاهدين أن نكسب ثقة العميل من خلال قنوات التواصل القانوني السليم

الذي يتيح فرصة كبيرة من الحوار والتفاهم بيننا وبين العميل والموضوعية والمصداقية في التعامل .

نتفهم أوضاع العميل القانونية ونتعامل معها بكل نزاهة ومهنية ، ونضع صيغ توافقية تجمع بين إيصال الحقوق لمستحقيها

، وإجراء القانون على وجهه الصحيح بدون تلاعب بالذمم وبيع للضمائر .

نعتبر قضية العميل هى قضية المكتب الكبرى ، ونعمل جميعا بروح الفريق لإنجاحها أو الخروج

بأقل الخسائر الممكنة في حالة إخفاقها معتمدين في ذلك على الخبرة التراكمية الطويلة ، والمعرفة القانونية العميقة .

هدفنا أن

نتبنى القيم السامية للعدالة والحق والأمانة والمصداقية ، ونعمل على ترسيخ هذه القيم فى كافة التعاملات القانونية

التى نترافع فيها بحيث تشتمل على النزاهة والتفاني والارتقاء بالمهنة لتكون رسالة سامية تتحقق من خلالها قيمة العدل والمساواة .

الخبرة الوظيفية :

2008 – 2009م

نائب رئيس النادي السعودي الملحقية الثقافية السعودية ،استراليا

تمثيل الطلبة السعوديين في الأنشطة الثقافية والإجتماعية التي تنظمها الجامعات والمؤسسات التربوية والثقافية وتنظيم إحتفالات التخرج و لقاءات الطلبة السعوديين في المناسبات الدينية والرسمية وتنظيم الرحلات و برامج توعية المبتعثين بالأنظمة القانونية والأمنية والإجرائية وتنظيم برامج زيارات مؤسسات المجتمع المحلي بهدف تعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن التواجد للمبتعثين السعوديين و كذلك تنظيم ندوات ومحاضرات ثقافية وتربوية من إقامة المسابقات والأمسيات الثقافية والتواصل الثقافي.

05/2005 – 05/2008 م

محامي ، مكتب اليعقوب محامون ومستشارون ، الرياض ، السعودية

الاطلاع على الانظمة القانونية المعمول بها في المملكة ومحاولة فهمها واستيعابها بمساعدة عدد من المستشارين لدى المكتب والاطلاع على السوابق القضائية من احكام ولوائح دعوى ومذكرات قانونية في شتى المجالات التجارية والمالية والعمالية وغيرها ، وكذلك حضور الدورات التدريبية ومرافقة مدير المكتب / او الانابة عنه في حضور الجلسات القضائية لدى المحاكم واللجان القانونية بالوزارات والهيئات الحكومية وديوان المظالم ومراكز الشرطة وهيئة التحقيق والادعاء العام واللجان والهيئات العمالية ، بالاضافة إلى التعليم المكثف لأصول ومبادئ الترافع أمام المحاكم والمطالبة و المدافعة أمام السلطات القضائية والتنفيذية وصياغة العقود والمخالصات واللوائح التنظيمية العمالية للمنشآت التجارية والصناعية وإعداد المذكرات التحريرية والخطابات والالتماسات وكيفية الاستعانة بالمراجع والكتب المتخصصة في ذلك باشراف المستشارين لدى المكتب.

03/2008-01/2007 م

محامي ، شركة التسهيلات للتسويق المحدودة ، الرياض، السعودية

تقديم الاستشارات القانونية اللازمه ومراجعة المراسلات والتقارير الخاصه بعمل الشركة وفقاً للصلاحيات المخوله واقتراح التعديلات على القوانين والأنظمه والتعليمات المعمول بها لدى الشركة والسعي في اكتشاف الثغرات القانونية من خلال الواقع العملي وكذلك إعداد و صياغة صحف الدعاوي والمذكرات الجوابية على الدعاوى الحقوقية والتجارية ومراجعتها وصياغة ومراجعة العقود والاتفاقيات لدى الشركة وتقديم المشوره القانونيه حول تطبيقها بالاضافة إلى متابعة القضايا المتعلقة بالشركة لدى الدوائر الحقوقية بكل مراحلها من مدافعة ومرافعة ونحوها وكذلك تحصيل الديون المتعثرة والتفاوض مع اطرافها لايجاد اسهل وانجع الطرق النظاميه في سبيل تسويتها.

مايو 2012 م

ترخيص محامي ، الإدارة العامة للمحاماة , وزارة العدل ، السعودية

الحصول على ترخيص بمزاولة مهنة المحاماة صادر من وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية وفقا لنظام المحاماة الصادرالصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم(م/38) والتاريخ 28/7/1422هـ .

مارس 2012

مستشار قانوني ، لجنة المساهمات العقارية، وزارة التجارة والصناعة ، السعودية

يتمثل ذلك في دراسة الوضع الراهن للمساهمات المتعثرة التي تتولى اللجنة النظر فيها بهدف تصفيتها ومحاولة إيجاد انجع الطرق لرد حقوق واموال المساهمين استنادا لقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بقضية المساهمات العقارية المتعثرة واستكمال جوانبها النظامية واستقبال ملاحظات وشكاوى المتضررين من تلك المساهمات وجمعها واتخاذ الاجراء اللازم حيالها ومن ثم اصدار القرارات المناسبة لكل مساهمة والوصول إلى مسببات تعثرها والبحث عن مخارج قانونية لحلها ليتم بيع عقارات تلك المساهمات المتعثرة بأفضل العوائد المالية ، كما تتولى اللجنة إصدار القرارات اللازمة بشأن التنفيذ على أموال أصحاب المساهمات الثابتة والمنقولة بما يغطي حقوق المساهمين وإحالتها إلى قضاة التنفيذ في المحاكم العامة .

يوليو 2012 م

مكتب علي بن عبد الله بن علي للمحاماة والاستشارات القانونية ، الرياض .

تقديم الإستشارات الشرعية والقانونية باللغتين الانجليزية والعربية في كافة المجالات التجارية والعمالية والجنائية والادارية ضمن فريق متكامل بما ذلك قضايا الملكية الفكرية وحقوق التاليف و قضايا الارث وتقسيم التركة واجراءاتها والإنهاءات الشرعية وتصفية الشركات والتعديل عليها وقضايا المطالبات والتظلمات والتعويض وقضايا الرشوة والتزوير وإعداد وصياغة ومراجعة الإتفاقيات التجارية باللغتين وعقود التوظيف واللوائح الداخلية والمستندات القانونية وترجمتها وقرارات مجالس الإدارة وتمثيلها امام الغير وتأسيس وتسجيل الشركات التجارية بكافة أنواعها وتسجيل الشركات الأجنبية وإعداد عقودها وتسجيل العلامات والوكالات التجارية والمرافعة والمدافعة في القضايا التجارية والمالية والعمالية وشركات المقاولات والشركات الاتصالات على وجه التحديد بالاضافة إلى التباحث مع الغير للتوصل إلى حلول ودية أو الصلح والمرافعة والمدافعة أمام هيئات التحكيم وكذلك تحصيل الديون المعدومة وتنفيذ الأحكام بالطرق النظامية .

برنامج نظام المرافعات الشرعية جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية, الرياض, المملكة العربية السعودية

ابريل 2007 م

صياغة العقود – دورة تدريبية مركز حقوق للتدريب القانوني, الرياض, المملكة العربية السعودية

يناير 2012 م

التحكيم التجاري المستشار عبد الله الدخيل

يناير 2012 م

الأوراق التجارية المستشار فيصل الوزاب

فبراير 2012 م

نظام الإجراءات الجزائية د/فيصل اليوسف

فبراير 2012 م

قضاء ديوان المظالم

القاضي / ماجد المشيقح

اللجان الإدارية ذات الاختصاص

القاضي / ماجد المشيقح

الاعتراض على الأحكام

القاضي / ماجد المشيقح

نظام المرافعات الشرعية

القاضي الدكتور/ أحمد العريني

أحكام العقار

القاضي الدكتور/ أحمد العريني

المعاملات المالية

المستشار/ حسان السيف

العلامات التجارية

المستشار/ بندر العبيد

الاسهم والصكوك

د. يوسف القاسم عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للقضاء

تركي محمد التميمي
Attorney General

المهنة: مستشار قانوني – محامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة.

سنوات الخبرة: 18 سنة

المؤهلات العلمية:

لسانس الحقوق جامعة أسيوط 1997م . ترخيص مزاولة مهنة المحاماة بجمهورية مصر العربية. عضو باتحاد المحامين العرب. دورة بعنوان المحاماة حقوق وواجبات ومهارات. دورة تدريبية في التحكيم الدولي بوزارة التجارة والصناعة. دورة تدريبية في مهارات البحث العلمي. دورة تدريبية في التحقيق الجنائي. دورة تدريبية بعنون الشركات التجارية. الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (اليونسكو).
الخبرات العلمية والعملية:

ممارسة كافة أعمال المحاماة والاستشارات القانونية والترافع أمام القضاء المصري المدني والجنائي والشرعي والإداري والعسكري وأعداد وصياغة اللوائح والمذكرات والاعتراض على الأحكام واستئنافها على اختلاف دراجاتها منذ عام 1997م وحتى عام 2003م.
العمل بمجال المحاماة والاستشارات القانونية والشرعية بالمملكة العربية السعودية وإعداد وصياغة كافة أنواع اللوائح والعرائض والمذكرات الجوابية والاعتراض على الأحكام والصكوك والقرارات الصادرة من المحاكم واللجان والهيئات شبة القضائية المختلفة والمتنوعة بالمملكة العربية السعودية من نوفمبر/2003 وحتى الآن.

خبرة قانونية واستراتيجية في الاتجاهات الحديثة والمتقدمة في إعداد وصياغة وتدقيق كافة أنواع العقود (المدينة والتجارية والعمالية والهندسية { التوريد والتركيب والإنشاءات }، وعقود تأسيس الشركات وما يطرأ عليها من تعديل بدخول أو خروج شريك أو بزيادة أو إنقاص رأس المال أو بالاندماج في شركة أخرى أو التصفية، وتسجيل وإشهار العلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية والأسماء التجارية.
خبير في صياغة بنود واتفاقيات التحكيم والتحكيم في القضايا المصرفية الإسلامية وقواعد التحكيم الدولي والداخلي في المنازعات التجارية والاستثمارية والمدنية في ضوء المعايير الدولية ونظام التحكيم السعودي والمصري.
الخبرات العملية بالمملكة العربية السعودية:

مستشار قانوني بمكتب الميموني (محمد مسحل المطيري) للمحاماة والاستشارات الشرعية والقانونية بالرياض. مستشار قانوني بمكتب الفوزان (سعد بن محمد الفوزان) للمحاماة والاستشارات الشرعية والقانونية بالرياض. مستشار قانوني بمكتب مبارك آل سيف للمحاماة والاستشارات الشرعية والقانونية بالرياض.

معلومات الاتصال بالمكتب

طريق عثمان بن عفان – جوار بنك البلاد

Phone: 0509751456
Email: [email protected]
http://el-tamimi.com/