أشياء يحظر اصطحابها معك إلى الإمارات

إعادة نشر بواسطة محاماة نت 

 

تحظر دولة الإمارات العربية المتحدة دخول كافة أنواع المخدرات أو الكيماويات التي تحتوي على مواد مخدرة ولو بكميات ضئيلة جداً، حتى وإن كانت هذه المواد مسموح بها في بلدان أخرى.

لذا فإننا ننصحك بأن تتأكد قبل دخولك الإمارات العربية المتحدة من عدم حمل مثل هذه المواد معك، أو ضمن أمتعتك، أو على شكل أدوية. فالدولة تطبق عقوبات صارمة في هذا الشأن تشمل السجن والإبعاد.

وتضم المواد المخدرة كافة أنواع المخدرات كالكوكايين والهيروين والحشيش والأدوية المنومة وبذور الخشخاش ومشتقاتها، والمواد المخدرة الأخرى مثل أوراق نبات القات والنسوار.

ويحظر كذلك دخول الأدوية التي يتم تصنيفها ضمن قائمة العقاقير المخدرة.

ومن بين المواد المحظورة الأخرى: الأفلام والمجلات الخلاعية، والمواد التبشيرية، والألعاب النارية، والعاج، والأسلحة والذخيرة، والمخصبات الكيماوية والعضوية، وأقلام الليزر، وأجهزة التشويش على الرادارات، ووسائل الاتصال غير القانونية، والحيوانات المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى كافة المواضيع والمنحوتات واللوحات والكتب والمجلات التي لا تراعي القيم الدينية والأخلاقية السائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبإمكان البالغين القادمين إلى الدولة عبر مطار دبي شراء السجائر أو الكحول (لغير المسلمين فقط) وفقاً للقوانين الجمركية السائدة في دبي. يتعين على القادمين للدولة أو المغادرين منها الإفصاح عما بحوزتهم من مبالغ تزيد عن 100 ألف درهم بناءً على قوانين جديدة صدرت في الدولة.

تأكد من أن الأدوية التي بحوزتك لا تحتوي على أي مواد محظورة أو تقع ضمن جدول العقاقير المخدرة. وتتضمن القائمة العديد من الأدوية التي تباع دون وصفة طبية في بلدان أخرى، مثل الكوديين – وهو مادة شائعة في المسكنات وأدوية الرشح والأنفلونزا. طالع قائمة الأدوية والعقاقير الخاضعة للرقابة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وإذا كانت الأدوية التي بحوزتك تحتوي على أي مواد محظورة أو خاضعة للرقابة، فإننا ننصحك بعدم أخذها معك إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولكن، إذا اقتضت الحاجة أن تجلب معك أية أدوية لأسباب طبية أو طارئة، فيرجى التأكد من وجود وصفة طبية بذلك من طبيب مرخص في الإمارات العربية المتحدة. أما إذا تمت المعالجة في الخارج، فيتعين عليك جلب الوصفة الطبية إلى جانب تقرير طبي مفصل.

ويجب أن تضع في حسبانك أيضاً أنه لدى مغادرتك أي مطار في الإمارات العربية المتحدة عليك التقيد بالأنظمة الجديدة المتعلقة بالسوائل الموجودة في حقائبك اليدوية والتي يجب أن تعبأ في كيس شفاف من البلاستيك يمكن إعادة إغلاقه بإحكام، وسعته لا تتجاوز لتراً واحداً. أما الأدوية والأغذية الخاصة بالأطفال فيمكن حملها داخل أمتعتك المعدة للتفتيش. وفي حال كنت بحاجة لتناول الأدوية خلال رحلتك الجوية فيمكنك أن تضعها داخل حقيبتك اليدوية على أن يكون لديك وصفة طبية بها.طالع الإجراءات الجديدة بخصوص السوائل المسموح بها على متن الطائرات.