عبدالرحمن بن محمد الماجد للمحاماة والإستشارات القانونية
مكتب عبدالرحمن محمد الماجد للمحاماة والإستشارات القانونية يحمل رؤية مستقبلية وطموحه بأن يكون أحد المكاتب الرائدة في تقديم الاستشارات الشرعية والقانونية، وتوفير كافة التخصصات التي يتطلبها سوق العمل على أيدي كفاءات متخصصة ذات خبرة واسعة تساعد على تحقيق درجة الرضا لعملاء المكتب وبناء السمعة الطيبة له في الأوساط الحقوقية والقانونية. يهدف المكتب إلى المساهمة في الارتقاء بمستوى مهنة المحاماة عبر تقديم خدمات الاستشارات الشرعية والقانونية والمشاركة في تقديم ما يساعد على رفع الوعي الحقوقي للمجتمع. يخطو المكتب خطوة جادة نحو توفير منظومة قانونية تكون نواة مميزة ومتخصصة في كافة المجالات القانونية عن طريق تكوين فريق متكامل من ذوي الكفاءة والخبرة.

خدماتنا

تقديم المشورة القانونية اللازمة للمستثمرين الأجانب من حيث الأنظمة المتبعة في المملكة العربية السعودية.

معالجة نزاعات العقارات وتداخل الصكوك والتعديات ونزع الملكيات واستخراج حجج الاستحكام

قسمة التركات والوصايا وإصدار صكوك حصر الورثة، كذلك حصر التركة بكافة أنواعها النقدية والعينية والعقار والأسهم وغيرها.

استعداد المكتب الترافع في قضايا المساهمات العقارية وتصفية المنازعات الحاصلة فيها أمام الجهات المختصة

تطوير وإعداد الهيكل التنظيمي للإدارات القانونية في منشآت القطاع العام والخاص، ووضع أساليب وآليات وإجراءات العمل في الإدارة القانونية داخل المنشأة.

التعامل مع المنازعات العمالية بكافة أنواعها ومعالجة مشكلاتها الناتجة عن إعادة هيكلة المنشآت وآثارها على العمالة وحقوقهم وعلاقتهم العمالية.

دراسة كافة القضايا الشرعية والقانونية أمام جميع محاكم المملكة العامة والإدارية والتجارية والعمالية والجزائية وكافة اللجان القانونية ذات العلاقة.

صياغة وإعداد كافة أنواع العقود الشرعية والقانونية والإدارية وإعداد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ومراجعتها وتدقيقها.

تقديم الاستشارات والدراسات القانونية والشرعية في مختلف الأنظمة واللوائح.

عقد مجالس الصلح والتسوية وإبرام اتفاقياتها الشرعية والقانونية، وكذلك تمثيل العميل في مجالس الصلح والتوفيق.

تسجيل الشركات المالية وإصدار تراخيصها من الجهات المعنية وتسجيل وتأسيس الشركات بأنواعها.

تسجيل الأسماء والعلامات التجارية وكافة مصنفات الملكية الفكرية

فريق العمل

المحامي/ عبدالرحمن بن محمد الماجد
المدير العام
خريج جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بكالوريس شريعة، حاصل على درجة الماجستير من المعهد العالي للقضاء قسم السياسة الشرعية – شعبة الأنظمة و عمل مستشاراً قانونياً وشرعياً غير متفرغ لعدة شركات ومؤسسات تجارية ومدنية داخل المملكة العربية السعودية.

د. وليد بن محمد الماجد
مستشار قانوني
حاصل على درجة البكالوريوس قانون من جامعة الملك سعود بالرياض، ودبلومين في المنظمات التجارية الدولية وأخرى في قانون التحكيم من كلية القانون بلندن. حصل على درجة ماجستير في القانون التجاري الدولي من جامعة أبردين باسكوتلاندا، ثم على درجة الدكتوراه من جامعة لانكستر بالمملكة المتحدة. عمل كباحث قانوني في عدة جامعات بريطانية ثم باحث زائر في جامعة واشنطون- سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية. عمل كأستاذ مساعد متعاون بجامعة دار العلوم، كلية الحقوق- الرياض. ثم محامياً وباحثاً قانونياً أول في الشركة التعاونية للتأمين ثم مستشاراً قانونياً لدى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات حتى عام 2010. تفرغ بعدها للمحاماة والاستشارات القانونية حيث قدم الكثير من الاستشارات والمرافعات القانونية المختلفة.

اتصل بنا
العنوان:
المملكة العربية السعودية
الرياض
الهاتف:
00966114877221
البريد الإلكتروني:
[email protected]
ساعات العمل:
الأحد – الخميس:
9ص – 12م
4م – 9م