قانون بتعيين حدود مدينة سميسمة ( 21 / 1988 )

فهرس الموضوعات

00. مادة (1 – 4)

________________________________________
0 – مادة
(1 – 4)
المادة رقم 1
تعين حدود مدينة سميسمة بحيث يتألف مضلع حدودها من خطوط جيوديزية مستقيمة، وغير مستقيمة تصل بين النقاط من رقم (1 – 4) المبينة مواقعها الإحداثية بين خطوط الطول والعرض الجغرافية الموضحة في الخريطة والبيان المرافقين لهذا القانون، وتبلغ مساحتها الإجمالية (2.140.650) متراً مربعاً، ووصفها العام كما يلي:
الحد الجنوبي: يتألف من خط جيوديزي مستقيم يصل بين النقطتين رقمي (1) شرقاً و(2) غرباً. وتقع النقطة رقم (1) جنوب المدينة على ساحل الخليج مباشرة جنوب التل القائم على تقاطع خط عرض 424000 مع خط الساحل.
الحد الغربي: ويتألف من خط جيوديزي مستقيم يصل بين النقطتين رقمي (2) السابقة ورقم (3). وتقع النقطة رقم (3) شمال النقطة الثانية على مسافة 1600 متر منها.
الحد الشمالي: ويتألف من خط جيوديزي مستقيم يصل بين النقطتين رقمي (3) السابقة و(4) وهي نقطة النهاية. وتقع النقطة الرابعة شرق النقطة الثالثة على ساحل الخليج مباشرة عن تقاطع خط عرض (425590) مع خط الساحل.
الحد الشرقي: وهو خط الساحل البحري للمدينة ويتألف من خط جيوديزي غير مستقيم يصل بين النقطتين رقم (4) السابقة شمالاً والنقطة رقم (1) جنوباً وهما نقطتا البداية والنهاية.

المادة رقم 2
(أ) لا يجوز منح تراخيص بناء أو تعديل أو توسيع أو هدم مباني أو حفر أو غيرها من الأعمال المنصوص عليها في المادة الأولى من القانون رقم (4) لسنة 1985 بشأن تنظيم المباني المشار إليه، في الأراضي الواقعة خارج خطوط الحدود المنصوص عليها في المادة الأولى، إلا بقرار من وزير الشؤون البلدية وفي حدود المصلحة العامة.
(ب) كما لا يجوز قبول طلبات تسجيل أو إصدار سندات ملكية للأراضي الواقعة خارج خطوط الحدود المشار إليها في الفقرة السابقة، إلا بقرار من وزير الشؤون البلدية بعد أخذ رأي إدارة التسجيل العقاري والتوثيق.

المادة رقم 3
تلغى الحدود السابقة لمدينة سميسمة المعمول بها حالياً.

المادة رقم 4
على جميع الجهات المختصة، كل فيما يخصه، تنفيذ هذا القانون، ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

________________________________________
الرجاء عدم اعتبار المادة المعروضة أعلاه رسمية أو نهائية
شبكة المعلومات القانونية

اعادة نشر بواسطة محاماة نت