تكلفة أذونات الدخول والتأشيرات

إعادة نشر بواسطة محاماة نت 

 

 

تختلف رسوم التأشيرات وأذونات الدخول حسب نوعها. كذلك قد تتغير قيمة هذه الرسوم من فترة إلى أخرى. ويتعين على المتعامل أن يدفع رسوم إجراءات استصدار إذن الدخول أو التأشيرة حسب فئة التأشيرة التي يريد الحصول عليها.

يوجد في موقع وزارة الداخلية لدولة الإمارات قائمة برسوم طلبات أذونات الدخول والإقامة والتي تتضمن أنواعاً من طلبات أذونات الدخول والتأشيرات. وتسري هذه القائمة على الطلبات المقدمة إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارات الشمالية في الدولة، وكذلك في إمارة أبوظبي. (لاحظ أن الرسوم قد تختلف من إمارة إلى أخرى).

بالنسبة للفترة الزمنية التي يستغرقها إصدار التأشيرة، فالأمر يختلف بحسب نوعها، وكذلك سواءً إلكترونياً، أو عبر مراكز الخدمة. توفر الدولة أيضاً خدمة عاجلة لاستصدار أذونات الدخول والتأشيرات مقابل رسم إضافي قيمته 100 درهم إماراتي.

في حال تقديم طلبات إذن الدخول أو التأشيرة إلكترونياً، يمكنك الاطلاع على بطاقة الخدمة، وتفاصيل عن الوقت المستغرق لإنجازها والحصول على التأشيرة.

تجاوز مدة إذن الدخول أو التأشيرة
في حال تجاوز السائح أو الزائر مدة الإقامة التي يسمح بها إذن الدخول أو تأشيرة الزيارة أو السياحة، سوف يعتبر مخالفاً وسيتم تغريمه من قبل السلطات المعنية في دولة الإمارات بغرامة قدرها 200 درهم عن اليوم الأول، و100 درهم عن كل يوم يعقب ذلك.

يتم دفع تلك الرسوم في مكاتب الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، أو في مكاتب الهجرة والجوازات في المطار، بالإضافة إلى رسم خدمة إضافي قدره 100 درهم عند مغادرة الدولة.

بالنسبة للمقيمين في دولة الإمارات، يمنح القانون لهم فترة سماح مدتها 30 يوماً أما لتعديل الوضع وتوفير كفالة جديدة لهم ولمكفوليهم أو مغادرة الدولة. ولا تسري أية غرامات خلال فترة السماح هذه.

وفي حال انتهاء فترة السماح وتجاوز المقيم الـ 30 يوماً يتم تغريمه 125 عن اليوم الأول، و25 عن كل يوم يعقبه.

وبعد ستة شهور من تجاوز فترة البقاء بعد فترة السماح وانتهاء صلاحية الإقامة، يتم تغريمه 50 درهم عن كل يوم تجاوز.

وبعد تجاوز مدته سنة ترتفع قيمة الغرامة لتبلغ 100 درهم عن كل يوم تأخير.

تعديل وضع التأشيرة
بموجب القرار الوزاري رقم 377 لعام 2014، يُتاح لحاملي كافة أنواع التأشيرات تعديل وضعية إقامتهم في الدولة وتغييرها من إذن دخول للزيارة أو السياحة إلى تأشيرة إقامة، ويخضع ذلك بالطبع إلى شروط وأحكام معينة، بالإضافة إلى رسم مالي مقداره 555 درهم إماراتي كبدل مغادرة. يجب التنويه بأنه على المتعامل القيام بإجراءات تعديل الوضعية قبل انتهاء صلاحية إذن الدخول الذي يحمله أو التأشيرة.

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : في حالة تجاوز مدة الإقامة التي يسمح بها إذن الدخول في دولة الإمارات