نماذج وصيغ قانونية لعقد توريد مياه الشرب

لسقيا أهالي مدينة……….

وثيقة العقد الأساسية

انه في يوم ……الموافق ……… حرر بين كل من :

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

أ‌- وزارة الشئون البلدية والقروية ممثله في ………. بصفته طرف أول

ب- شركة /مؤسسة / ………..ويمثلها …………. المفوض بتوقيع هذا العقد بموجب التفويض رقم ………. وتاريخ / / 14هـ ومقرها الرئيسي بمدينة ……………. ص.ب………. هاتف ……….. سجل تجارى رقم …………. وتاريخ / / 14 هـ

على ما يلي :

المادة رقم (1) الغرض من العقد :

1-1 يقوم المقاول بتوريد المياه الصالحة للشرب لمدينة ………….بواسطة الناقـلات (الوايتات) وتوزيعها على المواطنين بمعدل ( ) …………رد يوميا صيفاً ، ( ) ……… رد يوميا شتاء سعة الرد الواحد ( ) …….. جالون من مصادر المياه التي تم الاتفاق عليها مع البلدية بسعر الرد الواحد ( ) فقط …………… ريالا .

1-2 على المقاول وقبل توقيع العقد الاطلاع على الشروط العامة والخاصة والمواصفات الفنية وجداول الكميات المرفقة بهذا العقد وكذلك نظام تأمين مشتريات الحكومة وتنفيذ مشروعاتها وأعمالهـــا الصــادر بالمرسوم الملكي رقم م/14 وتاريخ 7/4/1397 هـ ولائحته التنفيذية .. ويعتبر توقيعه عليه إقرار منه باطلاعه على ما أشير إليه وتعتبر مكملة فيما لم يرد به نص صريح بهذا
العقد.

المادة رقم (2) وثائق العقد :

تعتبر الشروط العامة والخاصة والمواصفات الفنية وجدول الكميات وفئات الأسعار والمخطط العام للمدينة الموضح عليه المناطق المشمولة بالسقيا جزءاً لا يتجزأ من هذا العقد.

المادة رقم (3) مدة العقد :

3/1 يتعهد المقاول بالقيام بجميع الأعمال المبينة في هذا العقد لمدة ثلاث سنوات هجرية اعتبارا من تاريخ تسليم الموقع للمقاول بالمباشرة بتنفيذ العقد من قبل البلدية.

3/2 إذا قصر المقاول في تامين المياه حسب الشروط والمواصفات خلال المدة المشار إليها يخضع لغرامة التأخير المنصوص عليها في المادة رقم (9) من الشروط العامة للعقد بالإضافة إلى حسم قيمة الردود التي لم تؤمن من قبل المقاول حسب القيمة المتفق عليها .

المادة رقم ( 4 ) قيمة العقد :

4/1 القيمة الإجمالية للعقد هي ( ) فقط …….ريال سعودي مقابل توريد مياه الشرب وفقاً للشروط والمواصفات وقائمة الكميات وغيرها من وثائق العقد .

4/2 تخضع هذه القيمة الإجمالية للزيادة والنقص تبعاً لتغير عدد الردود الفعلية التي يقوم المقاول بتوريدها طبقا للعقد بناءاَ على طلب البلدية في نطاق الحدود المنصوص عليها في المادة رقم (13) من شروط العقد .

المادة رقم ( 5 ) الدفع :

تلتزم البلدية بتسديد قيمة العقد بالطريقة وفى الأوقات المحددة في الشروط العامة للعقد مقابل قيام المقاول بإتمام الأعمال المشار إليها في العقد .

المادة رقم ( 6 ):

مع عدم الإخلال بما تقضى به الأنظمة يقر المقاول بأنه لم يدفع شيئا من المال أو أية منفعة أخرى ولم يعد بذلك في سبيل الحصول على هذا العقد فإن ثبت خلاف ذلك وجب استقطاع ما يثبت دفعه أو الوعد بدفعه من أية استحقاقات للمقاول فضلا عن حق البلدية في إلغاء العقد دون تعويض وكذلك مسئولية المقاول وموظفيه عن تلك التصرفات .

المادة رقم ( 7 ) نظام العقد :

يخضع هذا العقد للأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية بما فيها نظام تأمين مشتريات الحكومة وتنفيذ مشروعاتها وأعمالهــا الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/14 وتاريخ ……… هـ ولائحته التنفيذية ويجرى تفسيره وتنفيذه والفصل فيما ينشأ عنه من دعاوي بموجبها .

المادة رقم ( 8 ) الضمان النهائي :

قدم الطرف الثاني ضمان نهائي برقم وتاريخ / / 14هـ الموافق / / 19 م الصادر من ……. بمبلغ وقدره ( ) فقط …….ريال ويمثل ( 5% ) من قيمة العقد ولمدة ……

المادة رقم ( 9 ) :

أقر بما سبق ووافق الطرفان ووقعا على هذا العقد في المكان والزمان المذكورين أعلاه .

الطرف الثاني          الطرف الأول

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : صيغ ونماذج قانونية لعقد توريد مياه الشرب