نموذج و صيغة عقد رهن رسمى عقارى ضمانا لقرض مع تنازل عن مرتبة

وزارة العدل
مصلحة الشهر العقارى و التوثيق
مكتب توثيق ……..
انه فى يوم …….. الموافق ..-..-….
حضر أمامنا نحن …….. موثق العقود الرسمية بالمكتب سالف البيان كل من :

1) السيد / …….. الجنسية …….. الديانة …….. و البالغ من العمر …….. سنة يقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. بطاقة عائلية رقم …….. سجل مدنى ……..
” طرف أول ”
2) السيد / …….. الجنسية …….. الديانة …….. و البالغ من العمر ……..سنة يقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. بطاقة عائلية رقم …….. سجل مدنى ……..
” طرف ثان ”
3) السيد / …….. الجنسية …….. الديانة …….. و البالغ من العمر …….. سنة يقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. بطاقة عائلية رقم …….. سجل مدنى ……..
” طرف ثالث ”
أقر المتعاقدون بأهليتهم للتعاقد و قد طلبوا منا تحرير العقد التالى :
“البند الاول”
سبق ابرام عقد رهن رسمى عقارى بمكتب توثيق …….. بتاريخ ..-..-…. تحت رقم …….. رهن بموجبه الطرف الثانى للطرف الثالث عقاره الموضح حدودا و معالما فيما بعد ضمانا لقرض , و قام الطرف الثالث بقيد هذا الرهن بالمكتب المذكور بتاريخ ..-..-…. و كان هذا القيد هو الاول فى المرتبة بالنسبة للعقار سالف البيان و قد تلاه القيد الخاص بالرهن الصادر من الطرف الثانى لصالح الطرف الاول .
و يقر الطرف الثالث بتنازله عن مرتبة رهنه لصالح الطرف الاول وحده .
“البند الثانى”
لا يجوز للطرف الاول التنازل عن مرتبة رهنه للغير الذى يكتسب حقا عينيا تبعيا لاحقا على العقار …….. و الا كان هذا التنازل غير نافذ فى حق الطرف الثالث و يترتب عليه عودة رهن الاخير الى المرتبة التى كان عليها من قبل .

اعادة نشر بواسطة محاماة نت

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : صيغة و نموذج عقد رهن رسمي عقاري ضمانا لقرض مع تنازل عن مرتبة