شروط صارمة على الأجازة بدون راتب – الإمارات

الإمارات تضع شروطاً على الإجازة بدون راتب

إعادة نشر بواسطة محاماة نت

أبوظبى – مباشر: أكدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية في دولة الإمارات، على أن مدة الإجازة بدون راتب لا يتم احتسابها من ضمن خدمة الموظف.

وأشارت الهيئة، وفقاً لما أشار له موقع “24 الإلكتروني” إلى أن العطلات الأسبوعية والرسمية التي تتخلل مدة الإجازة بدون راتب تعتبر جزءاً منها.

وبينت الهيئة، أن هناك 3 شروط لمنح الموظف الإجازة بدون راتب لمدة لا تتجاوز 30 يوماً في السنة الواحدة، وهي أن تتوافر لدى الموظف أسباباً تقتضي منحه هذه الإجازة، وأن لا يكون لدى الموظف رصيد من الإجازات السنوية، و ألا يؤثر منحه الإجازة على سير وانتظام العمل في ضوء مقتضيات ومصلحة العمل.

وأوضحت أنه لا يجوز للموظف أن ينقطع عن عمله إلا في حدود الإجازات الممنوحة له، موضحة أنه في حال انقطاعه عن العمل أو عدم عودته بعد انتهاء الإجازة الممنوحة له يتم خصم مدة الانقطاع من رصيد إجازاته السنوية إن كان له رصيد منها، وفي حال عدم توافر الرصيد تمنح له المدة بدون راتب، وذلك في حال قبلت السلطات المختصة عذره.

وأكدت أنه في حال عدم قبول السلطة المختصة عذر الموظف المنقطع عن العمل يوقع عليه الجزاءات والعقوبات التي تحددها اللائحة االتنفيذية لقانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وبذلك تحتسب مدة الانقطاع بدون راتب، كما أنها لا تحتسب من ضمن مدة خدمته.

 

 

 

للحصول على استشارة مجانية

تفضل الى رقم مكافحة الابتزاز

 

 

لمزيد من المعلومات تفضل للتواصل مع محامي متواجد الان

تكلم هذا المقال عن : شروط صارمة على الأجازة بدون راتب – الإمارات
شارك المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني.