إجراءات جديدة لتسوية المنازعات في دبي

إعادة نشر بواسطة محاماة نت 

يمكن الآن للعملاء الذين يرغبون في حل المطالبات مع و / أو لاسترداد الديون من كيانات مقرها دبي ، والتي تعثرت بشكل واضح على دفعاتهم، تنفس الصعداء.

تسهل خدمة حل نزاعات الأعمال إلى الأعمال (“B2B”) في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، آلية لتسوية المنازعات من أجل النزاعات في المعاملات التجارية.

تتيح هذه التسهيلات لأي من أصحاب الشكوى ، أينما كان، تقديم شكوى ضد الكيانات المرخص لها بالتجارة في دبي، بسبب النزاعات المتعلقة بالمعاملات التجارية. وعلى وجه التحديد ، تستوعب آلية تسوية المنازعات الشكاوى التي يتم فيها ترخيص المدعى عليه / المستجيب في دبي.

النزاعات التي لا تتطلب خبراء تقنيين و / أو لديهم عقود معقدة ، يمكن حلها من خلال B2B ، قرارها ملزم.

يهدف B2B إلى التوصل إلى تسوية ودية بين الطرفين في غضون 10 أيام عمل كمعدّل.

وقد سبق أن تناولت B2B العام الماضي أكثر من 1000 نزاع ، على الصعيدين المحلي والدولي.

وعلى الرغم من عدم وجود قائمة شاملة تتناولها B2B فيما يتعلق بالمنازعات ، إلا أنها تسعى إلى حل النزاعات التي ترتبط في الغالب بالمعامالت التجارية. وتشمل هذه المعاملات في المقام الأول الشروط التعاقدية أو الفواتير مقابل توفير السلع و / أو الخدمات.

تشمل النزاعات التي لا تدخل ضمن نطاق B2B على وجه التحديد ما يلي:

المنازعات المتعلقة بالشيكات المرتجعة
البناء والخدمات الفنية
الجرائم الإلكترونية
يوفر حل النزاعات بشكل إدارى للعملاء خيارًا بديلاً معقولًا حيث:

مبلغ المطالبة لا يبرر اللجوء إلى المحكمة ؛ أو عندما يمكن معالجة طبيعة النزاع سريع إلى حد ما ؛ وﻻ ﺗﺗطﻟب اﻟﻘﺿﺎﯾﺎ اﻟﺧﻼﻓﯾﺔ ​​ﺧﺑرة ﻣﺣددة ﻓﻲ اﻟﻣﺟﺎﻻت اﻟﻔﻧﯾﺔ أو ﺣﺎﻻت ﻏﻣوض ﺗﺗطﻟب اﻟﺣﮐم ﻋﻟﯽ اﻟﻣﺣﮐﻣﺔ.

آلية B2B من حيث الشكليات والمتطلبات والإجراءات، أقل تطلباً من تلك الخاصة بالمحاكم ومنتديات تسوية النزاعات التقليدية. التكاليف على هذا النحو هي أقل بكثير عند إثارة الخلافات مع B2B. علاوة على ذلك ، على عكس السلطات الإماراتية الأخرى ، فإن B2B تقبل قبول مراجعة المستندات ، التي هي باللغة الإنجليزية.

بالنسبة للمدعون المقيمين خارج دولة الإمارات العربية المتحدة والذين يرغبون في تعيين ممثلين محليين ، يقبل الموقع الإلكتروني ببساطة خطابات تفويض / تمثيل موقعة من المدعين لهذا الغرض. هذه التسهيلات المضافة مع B2B تشكل ميزة أخرى في توفير التكاليف للمدعين من حيث الرسوم القانونية ورسوم الترجمة.

توفر خدمات B2B ضمانًا لممارسة الأعمال التجارية في دبي وتمكن أيضًا الشركات في جميع أنحاء العالم من الاستفادة من آلية فعالة لتسوية المنازعات تتسم بالفعالية من حيث التكلفة والوقت. ويسعد التميمي وشركاه أن يشرحوا المزيد من التفاصيل وأن يتعاملوا مع أي أسئلة تتعلق بآلية B2B الجديدة هذه لحل النزاعات.

تكلم هذا المقال عن : إجراءات تسوية المنازعات في الإمارات