بحث قانوني حول شركة لويدز

لويدز

مؤسسة تأمين تعمل في جميع أنحاء العالم فيما يقارب الـ 189 دولة وتعمل في مجالات مختلفة ومتنوعة يشمل تأمين بحري، جوّي، تأمين أقمار إصطناعية، تأمينات حياة، كفالة قانونية، أملاك وغيرها.
بداية المؤسسة كانت في مقهى “إدوارد للويدز” والذي تم افتتاحه في لندن عام 1688. زوار المقهى كانوا من القباطنة، التجار وأصحاب سفن حيث كانوا يثقون به في نقل معلومات تتعلق بالملاحة ليتحول المكان الى مركز للتأمين البحري.
مؤسسة لويدز ليست بشركة تأمين انما تعتبر سوق تأمين يتركز به أعضاء يوفرون الأموال المطلوبة للفعاليات وبذلك يأخذون على عاتقهم الخطورات حسب قرارهم وفهمهم بواسطة نقابات التي تعمل بحسب خبرة كل فرد منهم. يتحمل أعضاء لويدز الأرباح والخسائر ولا يوجد بينهم كفالة متبادلة، أي أن عضو معين لا يشترك بخسارة عضو آخر.
العضوية في لويدز اليوم مكونة من شركات، أفراد يأسمائهم الخاصة وأيضاً مؤسسات. كل عضو بامكانة الإشتراك بعدة نقابات أو بنقابة واحدة فقط.

كل نقابة يديرها وكيل بمثابة مدير. هنالك 66 نقابة يعملون بسوق التأمين ذوو خبرة بأنواع تأمين عديدة مثل: تأمين بحري، جوي، كوارث، مسؤولية مهنية، مركبات ذو محرك وأيضاً نقابات ذوو خبرة بمخاطر خاصة، ويلائمون التأمين حسب إحتياجات المؤمَّنين. الوكلاء الذين يديرون النقابات يشغّلون فرَق أختام رسمية ومجبرين على عدم العمل في أي عمل آخر. الوكيل المدير ممكن أن يصبح مسؤول عن إدارة بعض النقابات.

العلاقة مع الزبائن تتم بواسطة سماسرة معتمدين من قبل لويدز (سماسرة لويدز).
يديرون السماسرة المفاوضات باسم المؤمَّنين للحصول على شروط وأسعار أفضل. تعمل اليوم 168 شركة كسماسرة لليودز حيث أن قسم كبير منهم ذوو خبرة عالية بأنواع تأمين مميزة.

لويدز في اسرائيل

مسؤولوا الأختام الرسمية في لويدز مخوّلون للعمل بشكل مباشر في اسرائيل وذلك منذ التوقيع على الاتفاقية بين لويدز وبين حكومة اسرائيل في عام 1951.
يحق لمسؤولوا الأختام الرسمية في لويدز العمل في جميع فروع التأمين في اسرائيل.
يعمل مسؤولوا الأختام الرسمية للويدز في اسرائيل بأغلبية فروع التأمين العام بما يشمل: تأمين بحري وجوّي، حوادث شخصية وصحة، مجوهرات، تأمين السيارات، أضرار للأملاك والعمال، مسؤولية مهنية، مسؤولية مدراء، وظائف وتأمين بنوك.
يشارك مسؤولوا الأختام الرسمية للويدز بشكل كبير في التأمينات الفرعية في اسرائيل وخاصة في تغطية تأمين مخاطره معرّفة سلفاً لشركات محلية.

حقائق توفر الأمان لمن بحوزته بوليصة من لويدز لندن عام 2005

1- أقساط التأمين محفوظة بأمان وذلك للحفاظ على حاملي البوليصة 29,109,000,000 جنيه استرليني.
2- يجب على كل مسؤول أختام رسمية في لويدز توفير المال المناسب بحسب مسؤوليته في لويدز- 10,206,000,000 جنيه استرليني.
3- هنالك صندوق مالي احتياطي في لويدز، يستعمل في حالة أن أقساط التأمين المحفوظة بأمان لأعضاء لويدز لا تكفي لتغطية التزامات مسؤولوا الأختام الرسمية- 1,266,000,000 جنيه استرليني.
مجموع الأمانات المالية في لويدز لصالح أصحاب البوليصات لتغطية إلتزامات مسؤولوا الأختام الرسمية هي 40,470,00,000 جنيه استرليني.

تكلم هذا المقال عن : أفضل الأبحاث القانونية حول شركة لويدز