بواسطة باحث قانوني
اعتقد هي جريمة لأن الأصل أن يدافع المحامي عن موكله دون أن يطلب منه تغيير الحقائق لإن ذلك يؤدي الى تضليل للعدالة و اعتقد ان هناك جريمة تضليل العدالة لهذا يفترض بالمحامي كشف الامور التي من شانها أن تخفف عن موكله بدون ان تغيير للحقائق كما يفترض به العثور على قوانين و أكواد تساعد في تخفيف حدة الحكم أو تبرئته

بواسطة المحامي مؤيد حمودة
لا اعقتد بانها جريمة .. مثلما ان اخفاء المحامي في حال وضح له موكلو بضلوعه بالجريمة المسندة اليه لا يعتبر تستراً على الجريمة بس من واجبه الحفاظ على تلك المعلومات ولا يجوز له الشهادة بتلك المعلومات ضد موكله اذا انسحب من الملف مثلا !!
بواسطة محامي
شكرا لك هذه أول مرة بتسائل إذا المحامي عرف إنه موكله مرتب جريمة و أخفى المسألة لا يعتبر تستر على الجريمة حقيقة أول مرة أعرف هذا الشي او لم يخطر في بالي هذا السؤال من قبل

بواسطة محامي

هل يكون المحامي مسؤولا إذا أخفى نية موكله في قتل الخصم أو إلحاق أذى غير مشروع

بواسطة بهاء التكريتي

لايجوز للمحامي أن يكشف عن أسرار وظيفته (لاهو ولا غيره من المكلفين بحفظ أسرار المهنة) إلا إذا كانت تلك الأسرار أو المعلومات عبارة عن جريمة , او تؤدي إلى كشف جريمة ………….. فهنا يصبح لزاماً عليه أن يكشف عن تلك الأسرار للسلطات المختصة.

فوفي سؤالك هذا (وردت عبارة تغيير الحقائق من أجل تخفيف الحكم أو تبرئة المتهم) وهذا يعني إخفاء معلومات تكشف عن جريمة ……….. وبالتالي لا يجوز ذلك , وإلا عدَّ المحامي مرتكب لجريمة تضليل القضاء طبقا للمادة (248) عقوبات.