نصائح لإنشاء ثقافة الاحتفاظ بالعملاء في مكتب المحاماة الخاص بك

إذا كنت تمارس مهنة المحاماة لفترة ، فأنت تعلم أن هناك بعض الأسباب التي تجعل العملاء يغادرون لا يمكنك فعل أي شيء حيالها. قد يتركك البعض لمنافس.

وقد يغادر البعض لأنهم لم يعدوا بحاجة إليك – لقد انتهى الأمر أو قرروا عدم متابعتك.

على الرغم من ذلك ، فإن أكبر أسباب مغادرة العملاء هي أنهم يدركون موقفًا من اللامبالاة من مكتبك أو غير راضين عن خدماتك. وهذا شيء يمكنك تغييره.

يبدأ منع العملاء من تركك مع الالتزام بالاحتفاظ بالعميل. فيما يلي ست نصائح:
1- اختيار عملاء مُربحين.
تبدو بسيطة ، نعم؟ لكنك ستندهش من عدد المحامين الذين يفشلون في وضع صورة الربح في الاعتبار عند مطاردة مصادر جديدة للإيرادات. أنت لا تريد أن تكون المحامي الذي يسجل كل من يدعو. انظر إلى العملاء الأكثر ربحًا وقم بإنشاء ملف تعريف للعميل المثالي لديك ، ثم قم بتأهيل العملاء المتوقعين لمعرفة من يناسبك.

2- تعيين بعض التوقعات .
التوقعات غير الملباة هي أسباب كبيرة أخرى لترك العملاء لك .
من اليوم الأول لعلاقتك الجديدة مع العميل مرتاد مكتبك ، عليك التأكد من أن لديهم توقعات واقعية بالخدمات التي يمكنك تقديمها والنتائج التي يمكنهم توقعها.

3 – التواصل بوضوح وفي كثير من الأحيان.
لن يقوم أي شيء بإرسال عميل مربح يقوم بالتعبئة بشكل أسرع من التواصل الضعيف. إنها عادة سيئة وواحدة يمكنك كسرها ، حتى لو كنت منفرداً مشغولاً أو مكتب صغير ..ضع عملية اتصال في مكان لملء النقص الذي قمت بإنشائه. وتذكر: عندما تكون على اتصال مع العملاء ، تأكد من ترك المصطلحات القانونية خارج المحادثة. ابقى على مستوى الفهم وسوف تخفف من فرص سوء الفهم.

4 – اسمع .
أحيانا العملاء يريدون فقط الصبر منك . ربما تكون قد سمعت المشكلة من فمه ألف مرة ، ولكنها جديدة بالنسبة لهم – فكن مستمع جيد.

5- أن تكون مستجيباً حقا.
لدى أكثر المؤسسات والمكاتب وشركات المحاماه نجاحاً عملية لإعادة المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني – عادةً خلال ساعة من تلقيها. إذا كنت ستظل في المحكمة طوال اليوم ، فعليك بمراقبة البريد الإلكتروني والرسائل الهاتفية من قِبل شخص ما في المكتب وتكليفه بالرد (ولكن ليس بإسداء المشورة القانونية ، إلا إذا كان محامياً أيضاً ).

حتى لو كان هذا يعني أنك غير متاح حاليًا ، فإن هذا على الأقل يتيح للعملاء معرفة أنك تدرك أنهم بحاجة إليك وسيعودون إليك في أقرب وقت ممكن.

6- الحفاظ على الرؤية.
لا تظهر فقط عندما يكون هناك أموال على الطاولة. حتى لو كنت قد أسندت مهمة إلى المنتسبين إلى العمل ، فتأكد من الحفاظ على بعض الرؤية مع العميل طوال مدة القضية لضمان الاحتفاظ بالعميل.

إعادة نشر بواسطة محاماة نت