نبذة مختصرة عن الدكتورة كوثر بدران : أوّل خرّيجة مغربية في القانون بإيطاليا ،تعيش منذ عام 1988 بهذا البلد ،كما أنهت دراستها في القانون في جامعة ترينطو. ترينطو

عضوة في هيئة المحامين بباسانو دلكرابا بفيتشينسا بشمال إيطاليا منذ عام 2010 ،ورئيسة جمعية المحامين المغاربة الشباب بإيطاليا ،كما فتحت مكتب محاماة لتقديم المشورة والمساعدة القانونية باللغتين العربية والإيطالية.

بعد سنوات من الدراسة والبحث في النظام القانوني المغربي، قررت الدكتورة بدران كوثر للتخصص في مجال الاستشارات في المنازعات التي تخصّ المواطنين الإيطاليين في المغرب، وتزويدهم بالمساعدة القانونية في مختلف فروع القانون المغربي، ولا سيما فيما يتعلق بالاستثمار ونقل أنشطة الإنتاج.

مؤلفة كتاب حول “مدونة الأسرة في المغرب” الصادر عن مكتبة الجامعة، تحت عنوان “الدليل القانوني لمدونة الأسرة المغربية ” باللغة الإيطالية مع الترجمة الكاملة للمدونة باللغة الإيطالية

وذلك استجابة لمطالب الجهات القضائية والحقوقية والمحاميين وخبراء القانون والموثّقين, والمسؤولين من كلتا البلدين مساهمة في بلورة الأبعاد الإنسانية والاجتماعية للمواطنة الحقة والدفاع عن توابث الأمة المغربية داخل إيطاليا.

والذي وضع رهن إشارة المحامين والقضاة والموثقين والباحثين وغيرهم من أجل تطبيق قانون الأسرة المغربي في إيطاليا بموجب القانون الدولي الخاص (218/95.

رابط الكتاب: http://www.libreriauniversitaria.it/codice-famiglia-marocco-badrane-kaoutar/libro/9788862922883

كما سيفتح هذا الكتاب مرجعية واسعة أمام الجالية المغربية المتواجدة بالديّار الإيطالية بتشريعات ذات آثار اجتماعية ثقافية وسياسية أكثر إيجابية لتجسيد الحقوق والقوانين التي يضمنها المشرع المغربي لتأسيس الأسرة. كما سيمنع الاصطدام الحاصل في بعض الحالات مع القوانين الإيطالية ويقرب أهل التشريع وفقهاء القانون وقضاة ومحامين وأسرة القضاء برمتها من التعرف على بنود قانون الأسرة،وذلك بتسليط الضوء على نقط الالتقاء والتفاهم ونبذ الخلافات والاصطدام في الحقل القانوني بين التشريع المغربي والإيطالي.

(+39) 389 1096196
FAX: (+39) 0424 1890001
[email protected]
Skype: kbadrane28
facebook.com/kaoutar.badrane
36061 Bassano del Grappa (VI) – Via IV Armata, 44
36100 Vicenza (VI) – Viale Milano, 17