ما هي القوانين والرسوم الخاصة بنقل الحيوانات؟

إعادة نشر بواسطة محاماة نت 

 

لا يسمح بنقل الحيوانات في مقصورة الركاب على متن رحلات طيران الإمارات باستثناء نقل الصقور بين دبي ومناطق محددة في باكستان والكلاب الخاصة بإرشاد المكفوفين – يرجى الاطلاع على المعلومات الخاصة بالمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

يتعين نقل جميع الحيوانات الأخرى تبعا للضوابط الخاصة بمسار رحلتك:

بالنسبة لجميع خطوط سير الرحلات التي تنتهي في دبي، يتعين نقل الحيوانات عبر خدمة الشحن باعتبارها بضائع، وذلك طبقا للأنظمة الحكومية المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

للمزيد من المعلومات عن نقل الحيوانات عبر خدمة الشحن، يرجى الاتصال بالإمارات للشحن الجوي أو وكيل الشحن المحلي الذي تتعامل معه.

بالنسبة لجميع خطوط سير الرحلات الأخرى، يمكن نقل الصقور والقطط والكلاب وطيور الزينة باعتبارها أمتعة مفحوصة في عنبر الشحن بالطائرة، شريطة ألا تتجاوز المدة الإجمالية للرحلة (بما في ذلك أية محطات توقف) 17 ساعة، مع مراعاة استيفاء جميع الشروط. يرجى الاتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي قبل السفر للحصول على المزيد من المعلومات.

بالنسبة لجميع مسارات الرحلات، سوف تعتمد الرسوم الخاصة بالحيوان (الحيوانات) والحاوية على وزن الحيوان وحجمه بالإضافة إلى القفص معا. سيتم تطبيق هذه الرسوم في جميع الحالات وإن لم يتم نقل أية أمتعة مفحوصة أخرى.

يرجى الإحاطة علما بقيود الوزن والحجم التالية بالنسبة للحيوانات المنقولة باعتبارها أمتعة مفحوصة:

رسوم الأمتعة الزائدة الخاصة بالحيوانات

رسوم الأمتعة الزائدة الخاصة بالحيوانات
الحيوان + القفصالسعر
عندما لا يزيد الحيوان والقفص معا عن 23 كجم و59 بوصة / 150 سم500 دولار أميركي
عندما يكون وزن الحيوان والقفص معا بين 24 و32 كجم وتكون الأبعاد بين 59 بوصة / 150 سم و118 بوصة / 300 سم650 دولارا أميركيا
عندما يكون وزن الحيوان والقفص معا أكثر من 32 كجم وتكون الأبعاد بين 59 بوصة / 150 سم و118 بوصة / 300 سم800 دولار أميركي
عندما تتجاوز أبعاد القفص 118 بوصة / 300 سم.الشحن

 

 

إذا كان خط سير رحلتك يتضمن رحلات تسيرها شركات خطوط جوية أخرى، فقد يتم تطبيق قواعد أمتعة مختلفة بالنسبة لهذه الرحلات – تعرف إلى المزيد.

لا توجد أية قيود على عدد الحيوانات الأليفة التي يمكنك نقلها على متن رحلات طيران الإمارات. ولكن، يرجى الإحاطة علما أن بعض البلدان تفرض قيودا على عدد الحيوانات الأليفة التي يمكن نقلها إلى داخل أو خارج البلد. على سبيل المثال، استيراد الحيوانات الأليفة إلى داخل الهند مقيد بحيوانين أليفين لكل شخص. ننصحك بمراجعة قواعد وجهة رحلتك قبل السفر.

يمكن نقل حيوانين بالغين من حجم مماثل كحد أقصى يبلغ وزن كل منهما ما يصل إلى 14 كجم في الحاوية نفسها، بشرط أنهما يستخدمان للتعايش. ويتعين نقل الحيوانات التي يزيد وزن كل منها عن 14 كجم في حاويات منفصلة.

معلومات إضافية بالنسبة لنقل الحيوانات مع طيران الإمارات

يرجى القيام بالحجز والدفع مقابل نقل الحيوانات على أنها أمتعة مفحوصة قبل موعد مغادرتك.

هناك بعض القيود المتعلقة بالحيوانات التي يمكن نقلها مع طيران الإمارات. يتعين نقل جميع الحيوانات المدرجة ضمن قائمة الاتفاقية الدولية للاتجار بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض بما في ذلك الحيوانات الأليفة باعتبارها بضائع.

تطبق قيود إضافية بما فيها حظر الاستيراد على نقل فصائل معينة من القطط والكلاب – يرجى الاتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي للحصول على المزيد من المعلومات عن الحيوانات الخاضعة لهذه القيود.

الحيوانات التي من الممكن أن تتم الموافقة على نقلها باعتبارها بضائع وفقا للقواعد المذكورة سابقا والتي تتجاوز مدة رحلتها الإجمالية 17 ساعة لا بد أن يتم نقلها باعتبارها بضائع. لن يتم السماح بعبور الطيور (باستثناء بعض فصائل الصقور) عبر دبي على أنها أمتعة مفحوصة أو بضائع في الفترة بين 1 مايو و30 سبتمبر نظرا للحرارة والرطوبة العالية في الإمارات العربية المتحدة في ذلك الوقت.

يشترط أن لا تتجاوز فترة التوقف بين الوجهات في دبي بالنسبة للحيوانات التي يتم نقلها باعتبارها أمتعة محمولة 6 ساعات، أما في حال تجاوزت مدة التوقف 6 ساعات فيمكن السماح بنقل الحيوانات باعتبارها بضائع فقط.

يتعين اصطحاب تصريح استيراد ساري المفعول من بلد الوجهة وشهادة صحية سارية المفعول (بما في ذلك أي سجلات تطعيم) يتم استخدامها بالنسبة للحيوانات المستوفية لشروط النقل مع طيران الإمارات.

على الرغم من ذلك تحظر بعض الدول استيراد الحيوانات على أنها أمتعة. يرجى الاتصال مع مكتب طيران الإمارات المحلي للحصول على المزيد من المعلومات.

بالنسبة للحيوانات التي يتم نقلها على متن طيران الإمارات يتعين كتابة متطلبات درجة الحرارة المثلى على حاوية نقل الحيوان إضافة إلى رقم الهاتف للاتصال في حالات الطوارئ على مدار 24 ساعة.

لن تقبل طيران الإمارات نقل أي أنثى حيوان قد تجاوزت ثلث فترة الحمل أو وضعت مولودها قبل السفر بـ 48 ساعة.