طريقة عمل تفويض بيع سيارة الكتروني
يعد عمل تفويض بيع سيارة هو احد الخدمات الالكترونية التي تقدمها لنا وزارة الداخلية في المملكة و التي تسهل القيام بهذه المهمة دون الحاجه في الذهاب الى فروع المرور للقيام بهذا ، في السابق كان بالامكان تنفيذ هذه الخطوات الكترونيا عبر موقع وزارة الداخلية و لكن الان اصبحت منصة ابشر مستقلة و لكي تتمكن من القيام بهذه الخطوات لابد من تسجيل الدخول الى منصة ابشر ، اتبع الخطوات التالية للتعرف على كيفية القيام بذلك .

شروط تفويض بيع سيارات الكتروني
– لكي تتمكن من القيام بعمل تفويض بيع سيارة بشكل الكتروني لابد ان يكون لديك حساب مسبق على منصة ابشر الالكترونية و اذا لم يكن لديك حساب يمكنك تعلم كيفية القيام بذلك من خلال الرابط التالي ” انشاء حساب ابشر ” .
– لابد ان يكون الشخص المفوض له ايضا لديه حساب على منصة ابشر .
– لا يتم التفويض بشكل نهائي الا عندنا يقوم المفوض له بالدخول الى حسابه على منصة ابشر ليجد التفويض الخاص بك مرسل اليه و يقوم هو بقبول هذا التوفيض .

طريقة عمل تفويض بيع سيارة الكتروني

– الخطوة الاولى هي الدخول الى ابشر اما من خلال الحاسوب على الوقع الرسمي على الرابط التالي : https://www.absher.sa/portal/landing.html ، او القيام بتسجيل الدخول الى حسابك من خلال التطبيق على الهاتف الذكي .
– الان نختار خدمة ” ابشر للافراد ” ثم بعد ذلك قوم بتسجيل الدخول الى حسابك الشخصي من خلال ادخال رقم الهوية و كلمة المرور .
– الان داخل خدمات ابشر نقوم بالضغط على القائمة الجانبية و التي تحتوي على عدد من الخيارات نختار منها ” خدماتي ” .

– داخل صفحة ” خدماتي ” يوجد العديد من الخيارات و التي منها ” ادارة التفاويض ” نقوم بالضغط عليها .
– داخل صفحة ” ادارة التفاويض ” يوجد خيارين و هما ” تفويض خدمات ابشر ، تفويض مراجعة قطاع ” و نقوم باختيار الخيار الثاني .
– الان داخل هذا قسم التفاويض يوجد خيارين ” اصدار تفويض ، عرض التفاويض ” و نقوم بالضغط على زر ” اصدار توفويض ” .
– الان ستظهر لك صفحة ” تفاصيل التفاويض ” و هنا نقوم بادخال ” رقم الهوية الوطنية للمفوض له ، تاريخ الملاد ، القطاع ، الخدمة ” و في خيار ” الخدمة ” ستظهر لك العديد من الخدمات فاذا كنت ترغب بعمل تفويض بيع فعليك باختيار ” نقل ملكية مركبة ” ، ثم نقوم بالضغط على زر ” التالي ” .

– في الصفحة التالية ستظهر لك اسم السيارة و رقمها و عليك انتقوم باختيارها و الموافقة عليها ، ثم ضغط على زر ” التالي ” .
– في الصحفة التالية ستظهر لك مراجعة البيانات ثم في النهائية تقوم بالضغط على زر ” تم ” .

الموافقة على تفويض مركبة
الان بعد ان قمت بعمل الخطوات المطلوبة و ذلك من اجل اتمام اجراءات تفويض مركبة و لكن لكي يتم التفويض يجب على المفوض له ان يوافق على التفويض و يمكنه ان يقوم بذلك من خلال الخطوات التالية :

– قم بالدخول الى حسابك في ابشر ثم بعد ذلك انتقل الى ” خدماتي ” .
– ثم بعد ذلك انتقل الى صفحة ” ادارة التفاويض ” .
– ثم بعد ذلك الانتقال الى ” تفويض مراجعة قطاع ” .
– الان ستظهر لك خياراين ” اصدار تفويض ، عرض التفاويض ” و هنا نقوم بالضغط على الخيار الثاني .

– في هذه الصحة ستجد ايضا خيارين حيث الاول ” تفاويض قمت باصدارها ” و في هذا الخيار ستطلع على التفاويض التي قمت بها مبسقا ، اما الخيار الثاني و هو ” تفاويض مسندة اليك ” نقوم بالدخول اليها و ستجد ان التفويض الجديد متوفر و عليك ان تقوم بالموافقة عليها .

إعادة نشر بواسطة محاماة نت