ستجد هنا عزيزي الزائر كل ما يلزمك معرفته عن تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية، فأهلا وسهلا بك في تجربة سياحية لا مثيل لها.


– نظام التأشيرة:

نظام التأشيرة هو نظام بروتوكولي دولي معمول به في كل بلدان العالم، وفي المملكة العربية السعودية هناك مجموعة من اللوائح والقوانين التي تخص هذا الموضوع، ويسعدنا مواصلتك القراءة لتتعرف أكثر على الإجراءات النظامية لزيارة المملكة.

– استخراج التأشيرة:

إن كانت زيارتك للمملكة هي الأولى فننصحك في البداية أن تتجه للسفارة أو القنصلية السعودية في بلدك، أو أقرب ممثلية للمملكة من موقعك، حتى يتسنى لك معرفة تفاصيل منح التأشيرة السعودية، وهي تختلف باختلاف أغراض الزيارة ..

– أنواع التأشيرة:

يقدم نظام التأشيرة في السعودية عدة تأشيرات أبرزها:

تأشيرة العمل (دائم أو مؤقت) وتصدر بغرض الاستقدام للعمل داخل المملكة لدى القطاعين الخاص والحكومي.

وهناك تأشيرة للمستثمر وتصدر لأصحاب الأعمال والمستثمرين الذين يرغبون في إتمام صفقات تجارية أو إقامة مشروعات استثمارية بالمملكة. ومن أنواع التأشيرات تأشيرة حج وعمرة وهي للراغبين في أداء مناسك العمرة أو فريضة الحج.

أما تأشيرة الزيارة فتنقسم إلى قسمين الأول مخصص للزيارات العائلية، وتمنح تأشيرة الزيارة العائلية للمقيم بصورة قانونية على أرض المملكة، وذلك لإحضار أحد أقاربه من الدرجة الأولى بغرض الزيارة، وتكون مدتها شهرا، وهي قابلة للتجديد بعد التقدم بطلب لذلك، وهذه التأشيرة يمكنك الحصول عليها على مدار العام ماعدا موسم الحج. أما القسم الثاني فهي لغرض الزيارة التجارية وتمنح لإبرام عقود شركات أو اتفاقات مع الجانب السعودي.

كما يمنح النظام في المملكة تأشيرة مرافقة للزوج أو الزوجة والأبناء وتمنح لمن يريد استقدام أسرته، ومن أنواع التأشيرات أيضا التأشيرة الدبلوماسية وتمنح للعاملين في القنصليات المعتمدة لدى المملكة وذويهم المقيمين، بالإضافة إلى تأشيرة رجال الأعمال وهي صالحة لعدة سفرات ولمدة 12

– تنبيهات :

عزيزي الزائر: عند رغبتك في زيارة المملكة العربية السعودية؛ فسوف تجد كل الترحيب في القنصلية السعودية داخل بلدك، وسيتسنى لك معرفة الأوراق المطلوبة وفقا لنوع التأشيرة، ويستغرق الحصول على التأشيرة ما بين أسبوع إلى ستة أسابيع، ويمكنك متابعة حالة طلبك إلكترونيا عبر موقع التأشيرات الإلكترونية التابع لوزارة الخارجية السعودية على هذا الرابط: (https://visa.mofa.gov.sa ).​​

إعادة نشر بواسطة محاماة نت