احتساب الوافدين فوق الستين عاماً باثنين

استدعت التطورات في سوق العمل القيام ببعض التعديلات على طريقة احتساب العمالة الوافدة فوق سن الستين عاماً – باستثناء بعض المهن – وذلك لتواكب احتياجات المجتمع والتطورات الحاصلة في سوق العمل لتوفير فرص وظيفية للشباب السعودي..
إن وزير العمل والتنمية الاجتماعية:

بعد الاطلاع على نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/51) بتاريخ 23/8/1426هـ،وبعد الاطلاع على المادة الحادية عشر مكرر من نظام العمل القاضية بأن للوزير أن يتخذ الإجراءات التي من شأنها أن تكفل تحسين أداء سوق العمل، وبعد الاطلاع على المادة السادسة والعشرون المتعلقة بتحديد نسبة التوطين في المنشآت، وبعد الاطلاع على برقية المقام السامي رقم (38100) بتاريخ 15/8/1432هـ المتضمنة الموافقة على برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف ” نطاقات “، وبعد الاطلاع على القرار الوزاري رقم (4040) وتاريخ 12/10/1432هـ ، وبناءً على الصلاحيات المخولة له نظاماً .

يقرر ما يلي :
أولاً
يتم احتساب الوافد الذي تجاوز عمره ستين عاماً لدى المنشآت – حسب التاريخ الميلادي – باثنين في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف “نطاقات”.

ثانياً
يستثنى من البند أولاً الوافد المسجل بمهنة مستثمر، أو بالمهن الأكاديمية (أستاذ مساعد، أستاذ مشارك، أستاذ، محاضر)، أو بمهنة طبية من مهن الأطباء الواردة في الجدول المرفق بهذا القرار.
إعادة نشر بواسطة محاماة نت