نموذج وصيغة عقد بيع فيلا خالية

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-….
تم تحرير هذا العقد بين كل من:

1) السيد/ …….. مقيم برقم ……..قسم …….. محافظة ……..يحمل بطاقة عائلية رقم ……..سجل مدنى ……..”طرف أول”
2) السيد/ …….. مقيم برقم ……..قسم …….. محافظة ……..يحمل بطاقة عائلية رقم ……..سجل مدنى ……..”طرف ثان”

يقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد وقد أتفقا على ما يلى:

“البند الاول”
باع الطرف الاول للطرف الثانى عقارا مبنيا عبارة عن فيلا مكونة من ……..طابق برقم …….. تنظيم,شارع …….. مدينة …….. محافظة ……..ويحيط بها حديقة مسورة يشملها أيضا هذا العقد, وتبلغ جملة المساحة …….. مترا مربعا , يحدها من الناحية البحرية …….. ومن الناحية القبلية …….. ومن الناحية الشرقية …….. ومن الناحية الغربية ……..
“البند الثانى”
يقر الطرف الاول أن العقار المبيع فى حيازته باعتباره مالكا له ويلتزم باخلائه وتسليمه خلال مدة أقصاها نهاية شهر …….. سنة …….. وفى حالة تأخره فى تنفيذ هذا الالتزام يكون للطرف الثانى الحق فى اللجوء لقاضى الامور المستعجلة ليأمر بطرد الطرف الأول, كما يلتزم هذا الطرف بأن يدفع للطرف الثانى مبلغ …….. عن كل يوم تأخير وقد روعى فى هذا التقدير ما سوف يتكبده الطرف الثانى من مصاريف تعتبر بالنسبة له خسائر ان لم يتم التسليم فى الموعد المقرر.
“البند الثالث”
ليس للطرف الاول أن ينتزع أى شئ مما خصص للمبيع “من أشجار أو نفورات أو تماثيل أو رخام أو صنابير أو أرضيات أو غير ذلك”وإلا كان مسئولا عن رده وتعويض الطرف الثانى بما ترتب على النزع من ضرر.
“البند الرابع “
يقر الطرف الأول بأنه لم يسبق له التصرف فى المبيع بأى تصرف سواء كان بيعا أو ايجارا أو خلافهما, وبخلو المبيع من الحقوق العينية الاصلية أو التبعية وفقا لما هو معرفة به فى القانون وإلا كان ضامنا.
“البند الخامس”
يضمن الطرف الاول التعرضات القانونية التى تواجه الطرف الثانى على أن يلتزم الاخير بأخطاره بها فى الوقت المناسب.
“البند السادس”
تم هذا البيع لقاء ثمن قدره …….. فقط …….. دفع الطرف الثانى منه وقت التوقيع على هذا العقد مبلغ …….. فقط …….. بالشيك رقم …….. مسحوب على بنك …….. “أو نقدا”على أن يدفع الباقى عند التوقيع على العقد النهائى
“البند السابع”
يلتزم الطرف الاول بتقديم كافة المستندات اللازمة لأنهاء اجراءات العقد النهائى خلال أجل أقصاه ..-..-…. وإلا كان للطرف الثانى الحق فى الخيار بين فسخ العقد وبين أتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لصحة العقد ونفاذه.
“البند الثامن “
يقر الطرف الثانى أنه عاين المبيع المعاينة التامة النافية للجهالة وقبل التعامل فيه على الوضع الذى وجده عليه وقت المعاينة.
“البند التاسع”
انتقلت الملكية للطرف الأول بطريق …….. بتاريخ ..-..-…. توثيق ……..
“البند العاشر “
يتحمل الطرف …….. مصاريف العقد حتى تمام شهره .
“البند الحادى عشر “
تختص محاكم …….. بنظر ما قد ينشب من منازعات بصدد هذا العقد على أن يكون محل أقامة كل من المتعاقدين سالف البيان هو المعتد به بالنسبة لكافة الاعلانات والمخاطبات ما لم يتم تغييره وأخطار الطرف الاخر بذلك كتابة.
“البند الثانى عشر”
حرر هذا العقد من نسختين سلمت نسخة لكل طرف.

“الطرف الأول” “الطرف الثاني”

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .