نموذج وصيغة طلب تعيين وكيل عن الغائب

السيد رئيس نيابة …….. للاحوال الشخصية .
مقدمة …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن …….. .
الموضوع
تغيب السيد/ …….. البالغ من العمر …….. سنه وذلك بتاريخ ..-..-…. واستمر البحث عنه بجميع الاماكن التى يمكن أن يتردد عليها دون جدوى وإذ انقضى على غيابة سنه ميلادية كاملة وكانت له أموال تحتاج الى إدارة وتحصيل أجرة الاعيان المؤجرة واتخاذ الاجراءات القانونية التى تتطلبها هذه الادارة خشية مرور الوقت عليها وسقوط الحقوق المتعلقة بها .
وإذ تنص المادة 74 من المرسوم بقانون رقم 119 لسنه 1952بأحكام الولاية على المال على أن تقيم المحكمة وكيلا عن الغائب كامل الاهليه إذا كان مفقودا لا تعرف حياته أو مماته متى كانت قد انقضت مدة سنه أو أكثر على غيابة وترتب على ذلك تعطيل مصالحة .
لما كان ما تقدم وكانت شروط تلك المادة قد توافرت وكان الطالب شقيق الغائب فأنه يحق له طلب تعيينه وكيلا عنه رعاية مصالحة وادارة أمواله .
بناء عليه
يلتمس الطالب بعد تحقيق طلبه عرض الطلب على المحكمة لتقيم الطالب وكيلا عن شقيقة …….. الغائب لرعاية مصالحة وإدارة أمواله مع تعهده بتقديم حساب كل سنه للمحكمة عن إدارته, مع اضافة المصاريف الى جانب الخزانة العامة .

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .