نموذج وصيغة صحيفة دعوى بفسخ الصلح الواقى من الافلاس

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد / …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محله المختار مكتب الأستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى :
1) السيد / …….. التاجر بمتجره الكائن …….. مخاطبا ……..
2) السيد / …….. بصفته كفيلا المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة ……..مخاطبا ……..
و أعلنتهم بالآتى
أقام …….. الدعوى رقم ……..لسنة …….. افلاس امام محكمة …….. ضد المعلن اليه بطلب اشهار افلاسه لتوقفه عن دفع مبلغ …….. جنيه مستحق عليه فى ..-..-…. بموجب كمبيالة تحرر عنها بروتستو عدم الدفع و أثناء نظر الدعوى تمت المفاوضات بين المعلن اليه و دائنيه و من بينهم الطالب تمهيدا لابرام عقد صلح يقى من أشهار الافلاس , و قدم المعلن اليه مستندات تفيد ما لديه من أموال و كانت لا تفى بحقوق الدائنين الا بنسبة ……..% و عرض اتمام الصلح على هذا الاساس و بعد قبول الدائنين تقدم بطلب متضمنا شروطه المقترحة لابرام الصلح الواقى الى السيد رئيس المحكمة تضمن …….. و يبين من البند رقم …….. أن جملة اموال المعلن اليه المحققة بعد استنزال الديون الاحتمالية من ذمامات غير محققة و كذلك ما تتطلبه مصاريف و أتعاب وكيل الدائنين كافية لتغطية جميع الديون بالنسبة المتفق عليها .
و بجلسة ..-..-…. صدقت المحكمة على هذا الصلح و ألحقته بمحضر الجلسة لتكون له قوة السند التنفيذى و اعتباره , و ترتب على ذلك انتهاء التفليسة و حل جماعة الدائنين و انتفاء صفة وكيلهم .
و اذ تنص المادة 332 من قانون التجارة على أنه كما تنص المادة 40 من القانون رقم 56 لسنة 1945 بشأن الصلح الواقى من التفليس على أنه مما مفاده أن لكل دائن كان طرفا فى عقد الصلح أن يطلب فسخه اذا ما أخل الدين بتنفيذ التزامه الوارد به , و لما كان البند رقم …….. من هذا العقد القى على عاتق المدين الوفاء بدين الطالب بعد تنازل الاخير عن نسبة ……..% منه مقسطا على ……..قسط يستحق أولها فى ..-..-…. و كل …….. شهر يحل قسط منها , و إذ أخل المعلن اليه بهذا الالتزام اذ حل موعد القسط …….. دون أن يقوم بالوفاء به , رغم اعذاره فى ..-..-…. و من ثم يحق له طلب فسخ الصلح سالف البيان و اعتباره كأن لم يكن و الاستمرار فى اجراءات دعوى الافلاس لتستأنف سيرها منذ انتهاء التفليسة بالتصديق على الصلح .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى موطن المعلن اليهما و اعلنتهما بصورة من هذا و كلفتهما بالحضور أمام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. و ذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة التاسعة صباحا لسماع الحكم بفسخ عقد الصلح الواقى من الافلاس المصدق عليه فى الدعوى رقم …….. لسنة …….. افلاس …….. بجلسة ..-..-…. و اعتباره كأن لم يكن و الاستمرار فى دعوى الافلاس سالفة البيان لتستأنف سيرها منذ انتهاء التفليسة بالتصديق على الصلح , مع الزام التفليسة المصاريف و مقابل أتعاب المحاماة و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , و لأجل العلم ……..

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .