نموذج وصيغة صحيفة دعوى بصورية حكم مرسى مزاد

انه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. و مهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
انا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الى حيث اقامة :
1- السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
2- السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
و أعلنتهما بالآتى
بموجب عقد مؤرخ ..-..-…. اشترى الطالب من المعلن اليه الاول العقار رقم …….. الكائن بشارع …….. قسم …….. محافظة …….. يحده من الناحية البحرية …….. و القبلية …….. و الشرقية …….. و الغربية …….. بثمن قدره ……..جنيها دفع الطالب منه مبلغ …….. جنيها عند التعاقد على أن يتم الوفاء بالباقى عند التوقيع على العقد النهائى , و اذ امتنع المعلن اليه عن تقديم مستندات الملكية تمهيدا لابرام العقد النهائى فقد أقام الطالب الدعوى رقم …….. لسنه …….. مدنى كلى …….. ضد المعلن اليه بطلب صحة ونفاذ عقد البيع سالف البيان ولم يحضر الاخير رغم اعلانه بصحيفتها واعادة اعلانه بها, ولما صدر الحكم للطالب بصحة و نفاذ عقده وبدأ فى اجراءات تسجيله فوجىء بالمعلن اليه الثانى وقد اتخذ اجراءات نزع ملكية العقار المبيع وأنه قام بتسجيل تنبيه نزع الملكية بتاريخ ..-..-…. استنادا الى أمر الاداء رقم …….. لسنه …….. الصادر له بتاريخ ..-..-…. بالزام المعلن اليه الاول بأن يدفع له مبلغ …….. جنيها وقد شمل الامر بالنفاذ المعجل بلا كفالة ثم بادر باعلانه وعلى اثر ورود هذا الاعلان قام باعلان تنبيه نزع الملكية ثم تسجيله واستمر فى مباشرة اجراءات التنفيذ الى أن انتهت بتاريخ ..-..-…. بصدور الحكم بايقاع بيع العقار على مباشرة الاجراءات وهو المعلن اليه الثانى .
ولما كانت اجراءات التنفيذ التى انتهت بحكم ايقاع البيع رقم …….. لسنه …….. بيوع …….. قد أقيمت على أساس من الغش و التواطؤ بين المعلن اليهما اذ سعى المعلن اليه الاول لفسخ عقد البيع الصادر للطالب و لما رفض الاخير هذا المسعى تواطأ المعلن اليه الاول مع المعلن اليه الثانى للحيلولة ما بين الطالب والعقار المبيع على نحو يدرأ عن الاول المسئولية العقدية و لذلك فلم يلجأ الى ابرام بيع آخر ثم المبادرة الى تسجيله قبل أن يسجل الطالب الحكم الصادر له بصحة و نفاذ عقده وانما لجأ الى تحرير سند صورى صورية مطلقة يفيد مديونيته للمعلن اليه الثانى بمبلغ …….. جنيها ثم تتوالى الاجراءات القائمة على الغش فيستصدر الاخير بموجب هذا السند أمر الاداء رقم …….. لسنه …….. مشمولا بالنفاذ المعجل بلا كفالة فيعلنه ثم يعلن تنبيه نزع ملكية العقار ذاته و يسجل التنبيه و تمر جلسة الاعتراضات على قائمة شروط البيع بعد رفض الاعتراض الواهى الذى تقدم به المدين فى محاولة لاضفاء الجدية على العلاقة ما بين المعلن اليهما وتنتهى بصدور حكم بايقاع البيع .
واذ أقيمت كافة الاجراءات على الغش و التواطؤ استنادا الى سند مدينونية صورى صورية مطلقة فلم تكن هناك أية علاقة دائنية أو تعاملات فيما بين المعلن اليهما تؤدى الى مديونية المعلن اليه الاول للمعلن اليه الثانى كما أن علاقتهما الودية المحسوسة تحول دون هذه المجابهة مع الافتراض الجدلى بوجود علاقة دائنية و لم يعلم أحد بوجود مثلها كما أن الوضع المالى و الاجتماعى للمعلن اليه الاول ينفى اتخاذ اجراءات تنفيذية على عقار مملوك له ما لم يكن هناك تواطؤ ما بينه و بين مباشر الاجراءات مما يدل على صورية كافة الاجراءات بما فى ذلك حكم مرسى المزاد و كان المقرر قانونا أن الصورية كما ترد على العقود ترد على الاحكام و بخاصة أحكام رسو المزاد التى لا تتعدى مهمة القاضى فيها مجرد مراقبة استيفاء الاجراءات الشكلية ثم ايقاع البيع لمن يظهر أن المزاد رسا عليه و لا تثريب على المحكمة ان هى خلصت الى صورية الدين و اجراءات التنفيذ به التى انتهت الى ايقاع البيع على المعلن اليه الثانى صورية قوامها التواطؤ ما بين الاخير و بين المعلن اليه الاول بقصد الاضرار بالطالب فأعملت الاثر القانونى المترتب على هذه الصورية و هو اهدار حكم مرسى المزاد و كافة اجراءات التنفيذ العقارى بما فى ذلك تسجيل تنبيه نزع الملكية و تسجيل الحكم .
و يركن الطالب فى اثبات دعواه لادلة الصورية سالفة البيان و لكافة الطرق المقررة قانونا بما فى ذلك البينة و القرائن .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليهما و أعلنتهما بصورة من هذا و كلفتهما بالحضور أمام السيد قاضى التنفيذ بمحكمة …….. الجزئية بمقرها الكائن بشارع …….. و ذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. لسماع الحكم بصورية كافة اجراءات التنفيذ العقارى التى اتخذت فى قضية البيوع رقم …….. لسنة …….. تنفيذ .. …….. بما فى ذلك حكم مرسى المزاد الصادر بتاريخ ..-..-…. بايقاع البيع على المعلن اليه الثانى و ما يستتبع ذلك من صورية الدين المنفذ به و شطب كافة التسجيلات التى اجريت بموجب هذه الاجراءات مع الزام المعلن اليهما المصاريف و مقابل أتعاب المحاماه و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق و لاجل العلم ..

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .