نموذج وصيغة صحيفة دعوى برجوع المرسل اليه على الناقل

السيد قاضى التنفيذ بمحكمة ……..
مقدمه …….. و مهنته …….. مصرى الجنسية مقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. و محله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
ضد
السيد/ …….. التاجر و جنسيته …….. بصفته مالك السفينة
الموضوع
يمتلك الطالب عائمة بحرية عبارة عن …….. كانت راسية بميناء الاسكندرية , و أثناء مرور سفينة المقدم ضده على مقربة من عائمة الطالب لم يتمكن الربان الذى كان يتولى قيادتها من التحكم فيها فجنحت و ارتطمت بالعائمة سالفة الذكر مما أدى الى …….. , حسبما تضمنه محضر اثبات الحالة المودع حافظة مستندات الطالب كذلك التقرير المقدم من الخبير الاستشارى المتضمن التكاليف المبدئية لاصلاح العائمة فى حدود مبلغ …….. جنيها مصريا .
و لما كان مجهز السفينة المتسببة فى الحادث …….. الجنسية و ليس له موطنا مستقرا فى مصر و يخشى فى حالة مغادرة السفينة للمياه المصرية ضياع حق الطالب و فقد الضمان المقرر له , مما يحق له استصدار أمر حجز تحفظى على السفينة سالفة البيان عملا بالفقرة (2) من المادة 316 من قانون المرافعات الواجبة التطبيق , و ذلك بعد تقرير الدين تقديرا حسبما تنص عليه المادة 319 من القانون سالف الذكر .
بناء عليه
يلتمس الطالب تقدير دين الطالب المستحق فى ذمة المقدم ضده تقديرا مؤقتا على هدى المستندات المقدمة و الامر بتوقيع الحجز التحفظى على السفينة المبينة بصدر هذه العريضة حتى يتمكن الطالب من المحافظة على حقوقه واتخاذ الاجراءات المقررة قانونا على مسئوليته .
( توقيع الطالب )

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .