نموذج وصيغة دعوى بحل الشركة و تصنيفها و تعيين مصف لها

أنه فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة ……..
بناء على طلب السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. ومحله المختار مكتب الاستاذ …….. المحامى الكائن ……..
أنا …….. محضر محكمة …….. قد انتقلت الىمحل اقامة :
السيد/ …….. ومهنته …….. المقيم برقم …….. شارع …….. قسم …….. محافظة …….. مخاطبا ……..
واعلنته بالاتى
بموجب عقد مؤرخ ..-..-…. تكونت شركة تضامن بين الطالب والمعلنإاليه باسم شركة …….. برأس مال قدره …….. فقط …….. جنية مناصفة فيما بينهما لمدة …….. سنه تبدأ من ..-..-…. وتنتهى فى ..-..-…. على ان تتجدد تلقائيا ما لم يحصل اخطار بالرغبة فى عدم التجديد قبل انتهاء المدة الأولى أو المدة التى أمتدت اليها بثلاثه اشهر على الاقل على ان تكون الادارة للشريكين المتضامنين مجتمعين .
واذ ينص البند رقم …….. من العقد على أنه يحظر على الشريكين مزاوله أى نشاط مماثل لنشاط الشركة سواء تم ذلك بأسمه الشخصى أو باسم الغير وفى حالة مخالفة هذا الالتزام يعتبر العقد مفسوخا تلقاء نفسه دون حاجة لتنبية أو انذار أو أى اجراء آخر , ورغم ذلك فقد زاول المعلن اليه ذات النشاط وعقد باسمه الخاص العديد من الصفقات التى كان يجب أن تكون لحساب الشركة , ذلك أنه فى يوم ..-..-…. ابرام صفقه مع السيد / …….. تتمثل فى …….. , وصفقة ثانية بتاريخ ..-..-…. مع السيد ……..مما يتحقق به اخلاله بالتزامه الذى يفرضه على عقد الشركة وترتيبا عليه يقع حتما الجزاء الذى تضمنه هذا العقد من اعتباره مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة لأى اجراء آخر واذ امتنع المعلن اليه عن ابرام عقد مع الطالب متضمنا هذا التفاسخ وتوثيقة حتى يمكن اشهار ملخصه تخلصا للطالب من مسئوليته قبل الغير باعتباره شريكا متضامنا , فأنه يحق له اللجوء للقضاء لتقرير هذا الفسخ اعمالا لاحكام الشرط الفاسخ الصريح .
واذ يترتب على تقرير الفسخ اعتبار أن عقد الشركة منحلا مما يوجب ترتيب الاثار القانونية المقررة فى هذه الحالة والتى تنصرف الى حل الشركة وتصفيتها وتعيين مصف لها بتسلم موجودات الشركة وتحرير محضر بجردها ثم اتمام اعمال التصفية وتحديد صافى الناتج منها وتقديم المصفى تقريره بذلك واعتماده من الشركاء .
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الى محل اقامة المعلن اليه وأعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور امام محكمة …….. الدائرة …….. بمقرها الكائن بشارع …….. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم …….. الموافق ..-..-…. الساعة …….. ليسمع الحكم بحل شركة …….. وتصفيتها وتعيين الطالب مصف لها لتسلم موجوداتها وجردها وحصر حقوقها والتزاماتها من واقع مستنداتها ثم اجراء القسمة وتسليم كل شريك ما يخصه منها بعد اعتماد اعماله من الشركاء , مع الزام المعلن اليه المصاريف ومقابل اتعاب المحاماه وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق , ولاجل العلم ..

اعادة نشر بواسطة محاماة نت .