رقم أفضل محامي في أمريكا
أشهر محامي في الولايات المتحدة الأمريكية
NO. Of The Best Lawyer In AMERICA

 

إذا كنت تشعر أنك شخص غير مرحب به في وطنك الأم و تريد أن تحصل على جنسية أخرى، أو كنت تبحث عن فرص عمل أفضل، أو كان هدفك هو مستوى معيشة جيد ورعاية صحية أرقى ومستوى تعليم عالِ، أو حتى كنت تبحث عن احترام لإنسانيتك وحفظ كرامتك وحقوقك، فأمريكا تفتح لك ذراعيها وتريد أن تضمك لرعاياها، فدائماً ما كانت أمريكا هي الملاذ الآمن والاختيار الأفضل لراغبي الهجرة والعمل والدراسة وأي رغبة في الحياة، فدائما ما كانت أمريكا هي وجهة كل مغترب ومهاجر لما توفره لمواطنيها ورعاياها من خدمات ومستوى معيشة و حرية وكرامة إنسانية تفتقدها كثير من الدول في الشرق الأوسط، وبما أنَك قد وصلت إلى هنا _منصة “محاماة نت”_ فقد اتخذت أول خطوة حقيقية في الحصول على الجنسية الأمريكية لما نستطيع أن نساعدك به ونقدمه لك من معلومات وتوفير الوقت والمجهود عليك وبالتالي سرعة إتخاذ الإجراءات المحددة والصحيحة من أجل أن تصبح“مواطن أمريكياً”، فهيا بنا لأعرفك أكثر على أنواع الهجرة والتأشيرات وماهية الإجراءات الهجرة والشروط التي تحددها تلك الدولة لتكون واحد من رعاياها ..

 أنواع الهجرة إلى أمريكا:
.
أولهم الهجرة العشوائية : وهي أولى أنواع الهجرة إلى أمريكا والأكثر شيوعاً، فينتظر الناس موعد فتح باب الهجرة العشوائية ومن ثم يقومون بالتقديم فيها، ويكون ذلك في بداية شهر 10 ويتم الاختيار من خلال القرعة، فهذه القرعة بمثابة اليانصيب فهي تعتمد على الحظ وفقط، فكما هو اسمها الاختيار عشوائي لا ضوابط له.

ولكن تحكمه أيضاً شروط وهي:
• أن يكون الشخص المتقدم سنة يفوق الـ 17 عام.

• أن يكون المتقدم للهجرة حاصل على مؤهل تعليمي متوسط إما التعليم الثانوي أو التعليم التجاري أو التعليم الصناعي أو التعليم الزراعي.

• إذا كان المتقدم غير متعلم فيجب أن يكون قد عمل في أحد التخصصات المهنية فترة لا تقل عن سنتين وكذلك سنتين تدريب فيجب أن يكون قضى أربع سنوات في هذا العمل بفترة التدريب.

• أن يكون المتقدم قد أنهى الخدمة العسكرية أو أن يكون معفى من أداء الخدمة العسكرية أو حاصل على تأجيل.

وثانيهما الهجرة للخطوبة:
تعد من أكثر أنواع الهجرات ضماناً على عكس الهجرة العشوائية، ويكون ذلك بأن يقوم الراغب في الهجرة بخطبة فتاة تحمل الجنسية الأمريكية، وهذا النوع من الهجرات يحكمه بعض الضوابط حيث:-

1-يجب أن يكون الخاطب في بلده وتأتي له خطيبته كزيارة في بلده الأم .
2-يبدأ المتقدم على هجرة الخطوبة بتجميع الإثباتات التي تدل على وجود علاقة خطوبة بينهم.
3-عندما تأتي الفتاة التي ستقدم على خطبتها إلى منزل المتقدم للهجرة يقوم بالتقاط الصور مع خطيبته ليكون دليل على علاقتهما.
4-عندما يقوم بتناول الطعام معها في أحد المطاعم أو أحد الكافيهات يجب الاحتفاظ بالفاتورة كدليل..
و يترتب على هذا النوع نوع ثالث من الهجرة وهو

هجرة أبناء الخاطب أو المخطوبة:
حيث يستطيع أبناء الخاطب السفر إليهما.

رابعاً الهجرة الى أمريكا عن طريق الزواج:
فالرجل الخاطب لأمريكية وستزوجها بالتأكيد سيحصل على الجنسية الأمريكية بالتبعية أو العكس امرأة ستتزوج من أمريكي. ولكن لايمكنك الغش أو تزييف هذه الحقيقة فالقانون الأمريكي يعاقب بصرامة المتحايلين بترحيل الأجنبي ومنعه للأبد من دخول أمريكا، وبالغرامة والسجن للمواطن الأمريكي المتواطىء.

وهناك نوع خامس يترتب على هذها الهجرة كما في الهجرة عن طريق الخطبة
فأولاد الرجل أو المرأة المتزوجة من مواطن أمريكي يستطيعون الهجرة كذلك إليهما بالتبعية..
لجميع الأولاد الأقل من سن الـ 21 عام، وإذا كان الابن أو الابنة تحت سن الـ 21 عام
ولكنها متزوجة لا تستحق الهجرة وفقا لزواج أبيها أو أمها..

التأشير السياحية وهي النوع السادس:
فيكون الغرض أساسً من دخلو الدولة هو اسياحة ولكن بعدها يرتبط الشخص الأجنبي من مواطن أمريكي ويققرا الزواج فيكون له حق الإقامة بالقانون، ولكن تضع الدولة أعينها على هذه الزيجات تحديداً لما قد يشوبها من تلاعب بغرض الحثول على الجنسية، إلى أن تتأكد من صدق الطرفين ورغبتهما الحقيقية في الزواج ومن ثم تقوم الجهات المسؤلة في أمريكا بمقابلة الزوجين كلِ على حدا وسؤالهما أسئلة يتبين من خلالها مدى صحة وصدق هذا الزواج، فإذا تبين تلاعبهما فتقوم الدولة بترحيل الطرف الغير أمريكي والسجن علي الطرف الأمريكي.

شروط التقديم في الهجرة العشوائية لأمريكا

– أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية أو الباكالوريا أو ما يعادلها.
-يتطلب من أصحاب المهن تقديم ما يثبت حصوله على خبرة عملية لمدة عامين خلال السنوات الخمس السابقة.
-ملئ أستمارة طلب الهجرة التعددية عن طريق موقع الهجرة الامريكية 2018 الرسمي.

مواصفات صورة التسجيل في قرعة الهجرة 2018 لضمان الفوز بفيزا الجرين كارد

– يجب أن تكون الصورة حديثة التصوير و واضحة الملامح بخلفية بيضاء.
– يجب أن تكون الصورة طبيعية غير معدلة بأي برنامج، كتبييض الوجه أو تغيير لون العينين مثلًا.
– يجب أن يكون مقياس صورة الهجرة الامريكية علي الكمبيوتر هو 600 بكسل في 600 بكسل.
– بدء من 1 نوفمبر 2016 لم يعدم مسموحًا بارتداء نظارة او اي شئ يحجب الوجه او العينين.
– عدم تعديل الصور بالفوتوشوب أو تغير أي من ملامح الوجه لتحسين الصورة. 2. تاريخ الميلاد: يوم/ شهر/ سنة.
3. الجنس: ذكر/ أنثى.
4. مدينة الميلاد.
5. بلد الميلاد: ينبغى أن يذكر اسم البلد الذى ولدت فيه.
6. البلد المؤهل للاشتراك فى برنامج الهجرة التعددية: بلد الأهلية مختلف عن المكان الذى تعيش به إذا كان المتقدم يدعى انتماءه إلى بلدٍ آخر غير البلد الذى ولد فيه.
7. صورة المتقدم، يجب أن تكون الصورة بالمواصفات التي أوضحناها بالأعلى لضمان فرصتك في الحصول علي الجرين كارد وفيزا السفر لأمريكا.
8. العنوان البريدى: العنوان / البلدة / المدينة/ الرقم البريدى.
9. محل الإقامة الحالى.
10. رقم التليفون: اختياري.
11. عنوان البريد الإلكترونى.
12. ما هو أعلى مؤهل دراسى حصلت عليه حتى يوم التسجيل .
13. الحالة الاجتماعية: أعزب، متزوج، مطلق، أرمل، أو منفصل قانونيًا – بيانات الزوج/ الزوجة: الاسم / تاريخ الميلاد / الجنس/ بلد الميلاد /مدينة الميلاد/ البلدة / صورة ، مع العلم أن عدم إدراج بيانات الزوج/الزوجة سوف يؤدى إلى استبعاد طلب المتقدم الرئيسى.
14. عدد الأولاد: يجب أن تتضمن الطلبات اسم وتاريخ ومكان ميلاد الزوجة وجميع الأطفال الشرعيين، وكذلك جميع الأطفال المتبنين قانونيًا وأولاد الزوج/الزوجة غير المتزوجين والذين تقل أعمارهم عن 21 سنة فى تاريخ الطلب)، وهذا بالرغم من كونك لم تعد متزوج (ة) قانونيًا من أم/أب الطفل، حتى إذا كانت الزوجة أو الزوج أو الطفل لا يقيمون حاليًا معك و / أو لن يقوموا بالهجرة معك.

وفيما يلي سأحاول أن أقدم لك دليل سيساعدك في معرفة وضعك في الدولة من الناحية القانونية كمهاجر جديد..

حقوقك كمقيم دائم:
ما ترتبه أي جنسية على حاملها بالتأكيد احترام قوانينها وعاداتها وأعرافها، وهو ما تفرضه عليك الجنسية الأمريكية كذلك، “احترم..تحترم” هكذا هو الأمر ببساطة..فمن أجل أن تتمتع بحقوقك عليك الالتزم بمسؤلياتك تجاه الدولة بدايةً.

حقوقك كمقيم دائم في الولايات المتحدة..:

-السكن بشكل دائم في أي مكان في الواليات المتحدة.
-العمل في الواليات المتحدة
– حيازة الملكية في الواليات المتحدة. 
-االلتحاق بالمدارس العامة. 
-تقديم طلب الحصول على رخصة القيادة في الوالية أو اإلقليم الذي تعيش فيه. ● االلتحاق بفروع معينة من القوت المسلحة الأميركية.
-الحصول على مخصصات الضمان االجتماعي ]Security Social ]ودخل الضمان اإلضافي ]Income Security Supplemental -وبرنامج الرعاية الطبية ]Medicare ،]إذا كنت ً للحصول عليها. مؤهال ًا عندما تصبح مؤهال لذلك. ًا أمريكي 
التقدم لتصبح مواطن 

-طلب تأشيرات سفر لزوجتك أو زوجك وأطفالك غير المتزوجين لإلقامة في الواليات المتحدة.
-مغادرة الواليات المتحدة والعودة إليها تحت شروط معينة.

 

والتزاماتك نلخصها فيما يلي، يتعين عليك:

-االمتثال لجميع القوانين الفدرالية وتلك الخاصة بالوالية والمحلية.
-دفع ضرائب الدخل الفدرالية وتلك الخاصة بالوالية والمحلية. 
-التسجيل لدى الخدمة االنتقائية ]Forces Armed( ]القوات المسلحة األميركية(، إذا كنت ً ذكرا وتبلغ من العمر 18 إلى 26 سنة. راجع الصفحة 18 للحصول على التعليمات

-االحتفاظ بصفة المهاجر. 
اصطحاب إثبات وضعك كمقيم دائم في جميع األوقات. 

-تغيير عنوانك على الانترنت أو تزويد دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأميركية )USCIS )بعنوانك الجديد في غضون 10 أيام من انتقالك في كل مرة تغير محل إقامتك. راجع الصفحة 19 للحصول على التعليمات. 15 ما الذي يمكنك القيام به كمقيم دائم، فأنت تتمتع بالعديد من الحقوق والحريات.
.
إذا كنت تبحث عن المساعدة القانونية في أي مسألة متعلقة بالهجرة وغيرها في أي جانب من جوانب القانون يمكنك التواصل مع منصتنا من خلال النافذة الرئيسية “محاماة نت” لمساعدتك في العثور على محامي مؤهل ومتخصص في مسائل الهجرة لديه معرفة خاصة بكافة تفاصيل قانون الهجرة