عن الشركة
الدولي للمحاماه
المكتب الدولي مكتب متكامل في مجال المحاماه والاستشارات القانونية تشمل خدماته كافة مجالات التقاضي تحت مختلف القوانين وأمام كافة جهات الاختصاص القضائي محلياً ودولياً .

تتمحور أعمال المكتب في تقديم خدمات الاستشارات القانونية والترافع أمام المحاكم وهيئات التحكيم للمؤسسات والبنوك وشركات الشحن والملاحة والشركات التجارية والقطاع الصناعي والاعلامــي والأفراد .

ينتهج المكتب في حالات الدعاوى المدنية والتجارية والمطالبات في المقام الأول سياسة التوصل إلى التسوية الودية وتحصيل مبالغ المطالبة في أسرع وقت تفادياً للإجراءات القضائية المطولة ، وفي هذا السياق درج المكتب على رفع كفاءة كوادره القانونية بتنمية مهارات التفاوض القانوني لابرام التسويات بأفضل وأنجع المقترحات المرضية لأطراف النزاع .
خدماتنا
تتنوع الخدمات التي يقدمها المكتب الدولي وتتوسع يوماًُ بعد يوم لتواكب التطور الاقتصادي والنمو التجاري والخدماتي المطرد وذلك من خلال أقسام المكتب المتخصصة التي صيغت كالتالي :

(1) قسم العقود والمصارف والنزاعات الدولية :
يغطي هذا القسم مجال خدمات صياغة ومراجعة عقود التأسيس وبنود النظم الأساسية للشركات وعقود الشراكة واتفاقيات وعقود التبادل التقني والدعم الفني واتفاقيات البيع والشراء وكافة أنواع العقود والاتفاقيات التجارية.

يتميز المكتب الدولي بخبرة ثرية في مجال صياغة وتنقيح والتفاوض حول المستندات الخاصة بالمعاملات التجارية المحلية والدولية بما في ذلك صفقات واجراءات اندماج الشركات وفض الشراكة وانشاء فروع ومكاتب محلية واقليمية ودولية للمؤسسات والشركات واعادة تخصيص رأس المال وبيع الشركات والأصول وكافة المعاملات الأخرى ذات الصلة . كما تشمل خدمات هذا القسم صياغة وتنقيح والتفاوض حول سندات الدين وتمويل أسهم رأس المال والعديد المتنوع من المعاملات المالية والتجارية .

بالإضافة إلى اتفاقيات المعاملات التجارية تتم في قسم العقود والمصارف صياغة وتنقيح كافة المستندات المصرفية والمالية المتصلة بالمعاملات المالية المحلية والدولية ، ويتمتع المكتب بخبرة ثرية في مجال التفاوض حول المعاملات المصرفية الأخرى المستندة إلى خطابات الضمان وخطابات الاعتماد والسندات وعمليات التمويل واتفاقيات الأوراق المالية واتفاقيات الرهن بضمان وبدونه وشهادات الابداع وتسهيلات التأمين واعادة التأمين واتفاقيات شراء السندات .. الخ.
يتميز هذا القسم بسرعة إنجاز فائقة في صياغة العقود وتنقيحها وكذا المستندات ذات الصلة .

(2) قسم الشركات/والقضايا التجارية :
خصص المكتب قسم يهتم بمعاملات وقضايا الشركات والمؤسسات التجارية وذلك إدراكاً لطبيعة الأعمال والصفقات التجارية المتشعبة وأهمية ايجاد السبل السريعة لحل المنازعات في مثل هذه القضايا سواء عن طريق التسوية الودية أو تيسير وتسريع إجراءات التقاضي أمام المحاكم ، وذلك نظراً لما يحتاجه عملاء هذا القسم من متابعة دورية لاطلاعهم على إجراءات القضايا الخاصة بهم وتطوراتها المتمرحلة . يضطلع القسم بمعاملات العلامات التجارية وتسجيلها وحمايتها .

(3) قسم التجاري البحري والجوي :
ويعنى بكافة القضايا البحرية والجوية وما يتعلق بها من إجراءات ودعاوى بكافة أنواعها ومتابتها.

(4) القسم الجنائي
تتم من خلالهما متابعة جميع القضايا الجزائية من جنح وجنايات بكافة أنواعها والقضايا المرورية .

(5) قسم التحقيق القضائي والمتابعة :
تتم من خلاله متابعة القضايا المحالة إلى التحقيق القضائي والقضايا المحالة إلى التنفيذ والبلاغات ، يتولى الاشراف العام على وحدة متابعة القضايا والموكلين .

(6) قسم الأحوال الشخصية ولجنة الايجارات
حرص المكتب على تخصيص قسم يهتم بقضايا الأحوال الشخصية لما لها من أهمية اجتماعية خاصة ، ويهتم هذا القسم بجميع قضايا الأحوال الشخصية والمواريث والتركات للمسلمين ولغير المسلمين.

(7) قسم العلامات التجارية والملكية الفكرية.
يتولى القسم تسجيل العلامات التجارية وبراءة الإختراع وحقوق الطبع والذي من شأنة أن يكفل الحماية اللازمة للعلامات التجارية وبراءات الإختراع وكافة حقوق الملكية الفكرية في الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي و الشرق الأوسط بما في ذلك منع إستغلال الأسماء التجارية وحماية الأفكار الجديدة والإختراعات والأسرار التجارية والتي انتهكت أو يساء استخدامها من قل طرف غير مسجل.

(8) قسم الترجمة واللغات :
يتولى الإشراف عليه، مترجم يتمتع بخبرة ثرية في مجال الترجمة القانونية المعتمدة تمتد إلى 10 سنوات جلها في دولة الامارات العربية المتحدة . اللغتان الأساسيتان في التعامل بالمكتب هما العربية والانجليزية ، ويتعامل المكتب مع مترجمين مرجعيين في كافة اللغات الأخرى . كما تتم مراجعة وتنقيح المستندات والعقود من قبل رئيس قسم الترجمة بالمكتب . ويتميز القسم بسرعة اتمام ترجمة المستندات والتأكد من صياغتها واعتمادها ، كما يوفر خدمات الترجمة الفورية في الاجتماعات مع الموكلين الأجانب بالتعاون مع مكاتب ترجمة معتمدة لدى الجهات المعنية في الدولة.

منهجية العمل بالمكتب
عمدت ادارة المكتب على بذل جهد فائق للمزج بين التطور الاداري والكفاءة الفنية ، لذا فقد أنشأ المكتب قسم خاص لمتابعة الموكلين وتم تأهيله بأحدث إمكانيات تقنية المعلومات لتزويد الموكلين بتقارير تفصيلية عن كافة الإجراءات المتخذة في قضاياهم منذ إحالتها إلى المكتب مع توضيح المستجدات والاجراء اللاحق . هذا القسم مؤهل لتلقي استفسارات الموكلين والرد عليها بسرعة ودقة وذلك باستخدام رقم مرجعي خاص لكل موكل ضمن برنامج قاعدة بيانات المكتب ، يتولى الاشراف على هذا القسم أحد السادة الشركاء .
القضايا المحالة إلى المكتب تتم دراستها في اجتماع يضم على الأقل ثلاثة من المستشارين للتوصل إلى التكييف القانوني للقضية ووضع أسس اجراءاتها . في العادة يتولى العمل في القضية أحد الشركاء بالتنسيق مع أحد المستشارين القانونيين العاملين بالمكتب . ويحرص المكتب على تقديم خدماته لعملائه بأقل تكلفة وبأقصى درجات الجودة والاتقان منتهجاً المعايير المتعارف عليها دولياً في المجال . ويقدم المكتب بدءاً الرأي القانوني للموكل في كل ما يتعلق بالمستندات وحيثيات القضية . كما يسعى المكتب ما أمكن إلى حل المشاكل والنزاعات بين موكليه وخصومهم ودياً وإذا لم يتسن ذلك يبذل المكتب قصارى الجهود في سبيل الحفاظ على مصلحة موكليه بإقامة الدعاوى ومتابعتها أمام المحاكم ولجان التحكيم والجهات المختصة .

يتم في المكتب الدولي توزيع العمل في القضايا والدعاوى وفقاً للتصنيف القانوني الذي تندرج تحته استناداً إلى طبيعة النزاع . ولهذا الغرض أسست الأقسام الفنية التالية : القسم التجاري – القسم الجنائي – القسم المدني – البحري – الأحوال الشخصية – العمل – التحكيم .

المكتب الدولي دوماً يتيح كوادره وطاقاته لخدمة موكليه ، لذلك فان كل موكل يمكنه الاجتماع بالمحامي المختص أو ادارة المكتب بيسر وسرعة بتقديم طلب مسبق لسكرتارية المكتب لتحديد موعد الاجتماع .

نجح المكتب الدولي بفضل الله في تأسيس علاقات عمل وطيدة ومتينة مع العديد من مكاتب المحاماه والاستشارات القانونية والمؤسسات الأخرى المتخصصة وبدول عدة بحيث أصبح من السهولة تقديم خدماته العاجلة لموكليه في كافة أرجاء العالم .

إتصل بنا
هاتف : 97142833337
فاكس : 97142833381
البريد :
[email protected]

[email protected]
لوجو شركات مالك مكتب المحاماه