“آراء للمحاماة ….. طرق جديدة لتقديم الخدمات القانونية”

“رسالتنا … تحقيق مصالح العميل بحلول قانونية فعالة مبتكرة”

“قيمنا التركيز على خدمة العميل، الجودة والفعالية والابتكار”

“هدفنا إرساء علاقة موثوقة، اقتصادية، مستدامة مع العميل”

عن آراء للمحاماة

أراء للمحاماة إطار تعاوني لتقديم الخدمات القانونية المتنوعة من خلال مجموعة من المحامين والمستشارين القانونيين ذوي الخبرة في مجالات قانونية مختلفة على مدى سنوات طويلة خدماتهم القانونية للقطاع العام والخاص من شركات وأفراد.

تتنوع اختصاصات المحامين لتشمل:

التقاضي
قانون العمل
تأسيس الشركات وتسجيلها في الأردن واتفاقات المساهمين وإدارتها وتمويلها
الحوكمة والامتثال للقوانين التنظيمية
العقود التجارية
الاستثمار
تأسيس مشاريع الأعمال
الملكية العقارية
التنظيم والاستملاك
التعليم، الاستثمار في تأسيس وترخيص وتملك مؤسسات التعليم العالي في الأردن
العطاءات والعقود الحكومية
الاتصالات
البيئة.
تقوم فكرة مكتب آراء للمحاماة على انتهاج أسلوب فريد في تقديم الخدمات القانونية يجعل الهدف الأول ليس الربح بل تحقيق مصلحة العميل في الحصول على خدمة قانونية عالية المستوى بكلفة معقولة. وذلك من خلال:

أولا، بينما يتولى كل محام إدارة خدمات التقاضي والتمثيل القانوني والاستشارات والدراسات القانونية وتقديمها للعميل المتعاقد معه في مجالات اختصاصه فإنه يكمل الخدمات من خلال الاستعانة بالمحامين الآخرين حسب الحاجة بما يكفل تحقيق قيمة مضافة حقيقية للعملاء، وتوفير التكاليف مما يعني تقليل الأتعاب بالنسبة للعميل. بعبارة أخرى، يحصل العميل على فائدة الأتعاب الأقل من تعاقده مع محام منفرد في حين يحصل على خدمة شاملة كما لو تعاقد مع مجموعة محامين منفردين وليس مع شركة محاماة كبيرة تكاليفها الإدارية أعلى.

ثانيا، يأخذ فريق المحامين المعني على عاتقه دراسة قطاع النشاط الاقتصادي للعميل، دون تحميل العميل أية أتعاب عن ذلك، من أجل التنبؤ بحاجات العميل وتقديم حلول قانونية مبتكرة وفعالة له بتكاليف معقولة، وبروح شراكة مع العميل تؤسس لعلاقة موثوقة ومستدامة.

الفريق القانوني

محمد حسين بشايره [email protected]

دكتوراة في القانون، جامعة أكسفورد؛ ماجستير في القانون، جامعة كامبردج.

إلى جانب خبرته الأكاديمية محاضرا وعميدا سابقا لكلية القانون بجامعة اليرموك، عمل محمد بشايره مستشارا قانونيا في جامعة اليرموك لمدة ثلاث سنوات قدم فيها استشارات قانونية في مجالات العقود وإجراءات العطاءات ومشاريع تطوير أراض مملوكة للجامعة وتقديم المساعدة القانونية للجان استحداث كليات وبرامج أكاديمية جديدة، وصياغة عقود إدارية وتجارية متنوعة، وصياغة تعليمات داخلية ومشاريع تشريعات معدلة لبعض أنظمة وقوانين التعليم العالي اقترحتها مجالس الجامعة مع إعداد أسبابها الموجبة، إلى جانب إدارة العلاقة مع المحامين الخارجيين ومتابعة القضايا المدنية والإدارية.

بالإضافة إلى ذلك تشمل خبرته القانونية المهنية تقديم استشارات ودراسات قانونية لجهات عامة وخاصة متنوعة في مجالات الاستثمار والعطاءات والشركات والأوراق المالية والصياغة التشريعية.

يحمل محمد بشايره وسام الحسين للعطاء المميز – الدرجة الثانية تقديرا لإنتاجه العلمي الذي نال عنه جائزة أفضل دراسة قانونية سنة 2007. وله سبعة بحوث علمية محكمة. في آذار 2015 نشر مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي كتابا من تأليف محمد بشايره بعنوان “تسوية المنازعات وفق آلية التحكيم لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون العربية.”

محمد بشايره منسق مجموعة برنامج القانون في مشروع تطوير البرامج الأكاديمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تديره جامعة دويستو الإسبانية بتمويل من الاتحاد الأوروبي. المزيد …

أسامة مساعدة [email protected]

يحمل أسامة مساعدة درجة الماجستير في القانون من معهد البحوث والدراسات في القاهرة ودرجة البكالوريوس في القانون من جامعة اليرموك. انضم إلى نقابة المحامين سنة 1998. له خبرة طويلة في التقاضي في مجالات الأراضي، البيئة، الاتصالات.

هاجم مساعدة

محام متخصص في التشريعات العقارية والتقاضي والوكالات التجارية وقانون المالكين والمستأجرين.

سائد مساعدة

بشار مساعدة

محمد عارف مساعدة

اتصل بنا

البناية 19 (مجمع صندوق الحج)، الطابق الأول

شارع الملكة رانيا (مقابل المختار مول)

عمان 11180 الأردن.

هاتف : 5688467 (06) 00962

فاكس: 5688466 (06) 00962

[email protected]