من نحن
من هو المستشار القانوني / جهاد الحداد
محامٍ ممارس مسجل في نقابة المحامين في بيروت، متخصص في القانون المدني والقوانين العقارية والقانون الجنائي والتشريعات الأجنبية وقانون الملكية وقانون الشركات. مارست مهنة المحاماة في لبنان بداية، نم انتقلت إلى الإمارات العربية المتحدة، حيث أزاول مسيرتي المهنية هنا في دبي وأتخذ منها مقرًا لمزاولة المحاماة.

مسجل كمحامٍ ممارس في الجزء 2 من سجل المحامين الممارسين لدى محاكم مركز دبي المالي العالمي (دبي، الإمارات العربية المتحدة)

مسؤول عن “إدارة قسم الشركات والمؤسسات وقسم التقاضي في مجموعة الوصل الدولية للمحاماة والاستشارات القانونية في دبي، والتي تضم 20 مستشارا قانونيا وأربعة محامين يتمتعون بإمكانيات عالية وبدعم من الموظفين الإداريين. وقد كان المستشار/جهاد الحداد فخورا بتقديم خدماته لأكبر الشركات والكيانات القانونية وأكثرها سمعة طيبة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها بتفانٍ كبيرٍ.

فض النزاعات
تُغطي خبرتي المهنية التي تزيد على 10 سنوات إجراءات فض النزاعات والتقاضي في المنازعات المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، وفي امارة دبي بشكل خاص وهو ما ساعد في بناء سمعتي كأحد أكثر رجالات القانون المعترف ممن يتمتعون بباع طويل في مجال التقاضي في المنطقة برمتها. وفي ذات الوقت، كنت حريصا دائما على مباشرة الإجراءات المتعلقة بتأسيس الشركات التي ترغب بتأسيس مقراتها في الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول.

كما أنني أيضًا أحد المناصرين بشدة للتحكيم وإجراءات فض النزاعات بما يضمن تعزيز المصالح التجارية لموكليّ. يثق بمكتبنا عملاءٌ وموكلون من قطاع العقارات المحلي في دبي والإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن العملاء الدوليين في هذا القطاع. كما أقدم المشورة أيضًا لموكلين من القطاع المصرفي ومؤسسات الملكية الفكرية، امثل مصالح موكلينا على التوازي في الدعاوى التجارية ودعاوى التحكيم وأساعد في مرافعات تلك القضايا سواء داخل الإمارات العربية المتحدة وخارجها على الصعيد الدولي.

أحرص دائما على أن أضطلع بالمسؤولية الكاملة وأن أكون على رأس مسيِّري الشؤون في توجيه قضايا التحكيم لدينا في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، ويثق الكثيرون بما أقدمه من استشارات قانونية دقيقة لهم.

أمضي معظم وقتي يوميا في العمل على تقديم المشورة القانونية للموكلين باللغات الثلاث: العربية والإنجليزية والفرنسية، مدركا أن مسؤوليتي الرئيسة في حماية مصالح موكليني بشكل كامل وتمثيلهم تمثيلاً قانونيًا كفوءاً مستعينا بمهاراتي وخبراتي السابقة لحل مشاكلهم وتحقيق أهدافهم وتجنب التصارعات أو فض النزاعات.

الخبرات المهنية:
على مدار مسيرته المهنية ومن خلال الخدمات التي قدمها لموكِّليّه، تراكمت لديه الخبرة العميقة والمعرفة الواسعة بقانون الشركات، وخاصة صياغة العقود كشركات المحاصة ومذكرات التفاهم واتفاقيات التوزيع واتفاقيات القروض واتفاقيات المساهمين، واتفاقيات توظيف الأموال وغيرها الكثير مما لا سبيل لحصره في هذا الموجز التعريفي.

كما أن حصوله على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال ساعدني على فهم احتياجات العملاء القانونية وتنفيذها، كلما أنه أترأس إدارة “قسم الشركات والأعمال التجارية” في المركز الرئيسي لمكتب المحاماة الذي يديره في دبي.

مجموعة الوصل الدولية – من نوفمبر 2007 حتى الحاضر:
يعمل السيد/ جهاد الحداد مع مجموعة الوصل الدولية للمحاماة والاستشارات القانونية كمستشار قانوني منذ العام 2007. ويتولى صياغة مذكرات التقاضي والتحكيم ومراجعتها أمام جميع المحاكم المختصة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة ومراكز التحكيم المعترف بها.

كما أن خبرته تسمح له التعامل مع جميع الدعاوى القضائية لمختلف أنواع المنازعات (التجارية والمدنية والعقارية وغيرها)

كما أنه يتولى الدعاوى القضائية في مختلف أنواع المنازعات (التجارية والمدنية والعقارية وغيرها)

وتشمل المسؤوليات الهامة الأخرى ما يلي:
صياغة ومراجعة العقود التجارية وعقود تأسيس الشركات واتفاقيات المشاريع المشتركة واتفاقيات الامتياز واتفاقيات التوزيع واتفاقيات القروض واتفاقيات المساهمين واتفاقيات توظيف الأموال

صياغة عقود التأسيس للشركات الأجنبية
عقود الالتزام بالسرية
الإشعارات القانونية والردود على الإشعارات القانونية
الوكالات القانونية
اتفاقيات التسوية ومذكرات التفاهم واتفاقيات الخدمات القانونية، إلخ.
مراجعة مذكرات التفاهم المتعلقة بمعاملات الملكية واتفاقيات التطوير العقاري وعقود الحجز واتفاقيات التنازل واتفاقيات بيع العقارات
تقديم المشورة للموكلين بشأن تسجيل العلامات التجارية وتقديم ملفات استصدار علامات التسجيل، وتسجيل حقوق الطبع والنشر المتعلقة بالفن والأدب وبرامج الكمبيوتر
تقديم الاستشارات القانونية العامة بشأن المسائل المؤسسية والتجارية والاستثمارات والمسائل المصرفية والعقارية
تقديم المشورة وتوجيه الشركات في الأنشطة التجارية اليومية للشركات والمعاملات والاتفاقيات، وتخطيط الهيكل التنظيمي للمجموعة
توفير المعلومات والمساعدة في إنشاء الشركات متعددة الجنسيات المحلية والخارجية في دبي والمناطق الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة
توفير الدعم القانوني للمعاملات، وضمان إعداد الوثائق القانونية المناسبة واللازمة، وتقديم المشورة بشأن تصميم وتطوير الخدمات الجديدة، وإعداد القضايا أو غيرها من الموارد القانونية

حضور الاجتماعات مع الموكلين وبالنيابة عنهم
التوجيه والتنسيق بين الموكلين الأجانب والمستشارين القانونيين الآخرين داخل المجموعة خلال خبرتي خلال العمل مع مجموعة الوصل الدولية محامون ومستشارون قانونيون، قدمت خدمات واستشارات قانونية عالية الجودة لصالح/ أو ضد شركات مختلفة، على سبيل المثال لا الحصر:
بنك إتش إس بي سي- الشرق الأوسط، بنك ستاندرد تشارترد، بنك البركة الإسلامي (البحرين)، أورينت للسفريات والسياحة والمنطقة الحرة بمطار دبي وبنك دبي الإسلامي وهيتاشي بلانت تكنولوجيز ودسيك كوربورشين ش.م.ح. وبنك رأس الخيمة وشركة كيه تي في الشرق الأوسط وشركة جلفار الخليج للصناعات الدوائية وتيستا روسا كافيه ونجمة العرب للنفط وقناة صانعو القرار – دي ام تي في (مركز البث الوطني) وبيرفكت فيجن وشركة الوصل للأسقف المعلقة وشركة تورونتو للمقاولات وشركة فيورو روس لتجارة الأثاث وشركة السوسن للنقل العام، مجموعة كول وشركة سي سي إل الخليج للوحدات مسبقة الشد (ش.ذ.م.م) وشركة البعد الإعلامي وسيتي كول وشركة بايا جراف للدعاية والإعلان ومركز منى للتجميل وديزاين لاب وغولدن سبارك وشركة جيمبكس الخليج للاستيراد والتصدير وشركة جي آند بي إنترناشيونال ديكور وشركة بيلدكس لأعمال الديكور الهندسي وشركة سكندنافين بويلر سرفيس وشركة توسكانا للمناظر الطبيعية ومجموعة شركات روعة وشركة ريد إيفينت سيرفيسز وشركة الشعفار للمواد الخصوصية وشركة الشعفار للمقاولات العامة، شركة السركال والسرين للمنتجات الخرسانية وشركة فوت برينت وشركة جاس ميدل إيست وشركة سيمكو البحرية وشركة سكومي أويل والعين كلاس وشركة كوبر إنترناشونال وشركة إسباس للوساطة العقارية وشركة هيدرا العقارية والمدرسة العلمية بدبي وشركة الوصل للتسويق وبنك المشرق وغيرها الكثير من الشركات والمؤسسات

ثانيًا: عمل السيد/ جهاد الحداد أيضًا كمحامٍ لدى مكتب يوسف بلوط للمحاماة، بيروت، لبنان.

ولقد اشتملت المسؤوليات الوظيفية أيضًا على ما يلي:
صياغة مذكرات التقاضي والتحكيم ومراجعتها أمام جميع المحاكم المختصة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة ومراكز التحكيم المعترف بها.
التصدي لشتى أنواع الدعاوى القضائية في مختلف أنواع المنازعات (التجارية والمدنية والعقارية وغيرها)
توفير الدعم القانوني للمعاملات، وضمان إعداد الوثائق القانونية المناسبة واللازمة، وتقديم المشورة بشأن تصميم وتطوير الخدمات الجديدة، وإعداد قضايا التقاضي أو غيرها من الموارد القانونية
حضور الاجتماعات مع الموكلين وبالنيابة عنهم

ثالثًا: عمل المستشار القانوني/ جهاد الحداد أيضًا كمحامٍ لدى مكتب أنطوان سلامة للمحاماة، بيروت، لبنان.

ولقد اشتملت المسؤوليات الوظيفية أيضًا على ما يلي:
تقديم المشورة للموكلين بشأن تسجيل العلامات التجارية وتقديم ملفات استصدار علامات التسجيل، وتسجيل حقوق الطبع والنشر المتعلقة بالفن والأدب وبرامج الكمبيوتر
تقديم الاستشارات القانونية العامة بشأن المسائل المؤسسية والتجارية والاستثمارات والمسائل المصرفية والعقارية
تحليل القضايا القانونية، وإعداد بيانات حول السياسات والقضايا، معتمدا على مهارتي في التعامل مع المهام الصعبة، وترتيب الاجتماعات وإنجاز جميع الأعمال المكتبية الروتينية الأخرى.
تقدم شركتنا مجموعة شاملة من الخدمات القانونية:

قانون الشركات، والخدمات المصرفية للأفراد، والاحتيال على المستهلكين، والتشهير، وتأسيس الشركات التجارية والشركات الأم، وحماية المستهلك، التجارة الإلكترونية، وقانون التعليم، التأشيرات، وقانون المستهلك، الائتمان الاستهلاكي، الوصايا المتنازع عليها، العقود، قانون الإسكان التعاوني، حقوق الطبع والنشر، قانون الشركات ، والوساطة، والقوانين المنظمة للعلاقة بين المؤجرين والمستأجرين ، وقضايا الإخلال بالعقود، وقانون الأعمال التجارية، والاتصالات والإعلام والرهون العقارية والدعاوى التجارية وشراء وبيع الشركات، والقذف والتشهير وقانون الأعمال التجارية الصغيرة والقانون التجاري وقانون العقارات ذات الملكية المشتركة، وحماية الأصول والملكية الفكرية ، والحقوق المدنية، حقوق الدائنين، قانون الأعمال، قانون الهجرة، وعقود العمل، والتمييز بين الموظفين، والدعاوى القضائية، والوصايا والعقارات غير المتنازع عليها، صياغة وتحرير الوصايا، وقانون الإجازات الطبية، وقانون الأسرة، وقانون الإنترنت، والمشاريع المشتركة، والوساطة التجارية ، وتخطيط الأعمال التجارية، والدعاوى التجارية، والعلامات التجارية، واتفاقيات ما قبل الزواج، وقانون الخصوصية، والقضايا الحسبية، الممارسات المهنية، والقضايا العقارية.

فض النزاعات التجارية: في سبيل حماية حقوق موكلينا، نلجأ إلى جميع الأساليب القانونية كالوساطة والتحكيم والتفاوض والتقاضي لحل النزاعات التجارية. وقد أحرزنا نجاحًا كبيرًا في جميع تلك الأساليب في كل مرة – لمدة تزيد عن ال 10 سنوات.

في بعض الأحيان، تدور النزاعات حول حل شركة عائلية أو مؤسسة تجارية مغلقة. يسعى المستشار/ جهاد الحداد إلى استخدام خبرته في العمل مع أصحاب الأعمال منذ ما يزيد على عشر سنوات في بيروت ودبي والإمارات العربية المتحدة، ويحرص على تطويع ما اكتسبه من خبرة في خدمة هذه شركات الأعمال المتنازع عليها مما يدفع ذلك الشركات الكبيرة للاستمرار في النجاح من دون أي خسائر.

وفي هذا المجال من القانون، تقدم مجموعة الوصل الدولية الخدمات التالية:

تقييم واقعي للقضايا
تقديم الخدمات المباشرة على مدار اليوم خلال جميع أيام الأسبوع
عدد الموكلين الانتقائي والمحدود
الإرشاد الوقائي
المسائل التمثيلية
يؤمن المستشار/ جهاد الحداد بمنهجية فض النزاعات من خلال التفاوض والتحكيم والوساطة، ويناضل لحماية حقوق الشركات التي يمثلها. ومن خلال مسيرته المهنية ، مثَّل السيد/ جهاد الحداد موكليه من الشركات في جميع قضاياهم . تجدر الإشارة هنا إلى خبرة السيد/ جهاد الفريدة في حل الشركات الشخصية والعائلية.

إن حل هذا النوع من الشركات هو من المسائل الحساسة للغاية التي تتطلب مستوى عال من العلاقة الودية والمعرفة القانونية، بحيث لا يؤدي ذلك إلى إيذاء مشاعر الأطراف – وهو الشيء الذي لا يمكن أن يتأتى إلا بامتلاك الخبرة. يحرص السيد/ جهاد الحداد على تقديم القدر ذاته من الاهتمام والخبرة لجميع موكليه، مهما كانت شركاتهم كبيرة أم صغيرة.

منذ مطلع عمله في دبي، عمل المستشار/ جهاد الحداد مع شركات في قطاعات مختلفة ما أعطاه خبرة واسعة في التقييم الواقعي للقضايا، وتقديم الخدمات المباشرة على مدار اليوم خلال جميع أيام الأسبوع لباقة مميزة من العملاء.

التقييم الواقعي للقضايا: يؤمن المستشار القانوني/ جهاد الحداد بوجوب ابلاغ موكليه بفرص الفوز خلال الاستشارة الأولية. كما يعتقد بوجوب بناء علاقة متينة أساسها الصدق بينه وبين موكليه، وبالتالي، فإنه يبين لهم سبل حل قضاياهم في ضوء الوقائع التي يسردونها. يرى أنه لا بد من أن يُبيِّن صراحة لموكليه حقيقة موقفهم في القضية ليكونوا على استعداد لمواجهتها – دون أي مراوغة أو تجميل.

تقديم الخدمات المباشرة على مدار اليوم خلال جميع أيام الأسبوع: عند توكيل المستشار/ جهاد الحداد للدفاع في قضيتك، فإنك لن تضطر لتتعامل مع أي محامين مبتدئين أو السكرتاريا. بل ستكون قادرا على التواصل المباشر معه للاطلاع على مستجدات دعاويك في دبي. يمكن للموكلين الاتصال المباشر مع المستشار/ جهاد الحداد على مدار الأربع والعشرين ساعة طوال جميع أيام الأسبوع (24 × 7) بالهاتف والجوال والفاكس والبريد الإلكتروني، ولا يواجه الموكلون التجاريون أي مشاكل للوصول إلى المستشار/ جهاد بل يمكنهم الاتصال به مباشرةً. يدرك السيد/ جهاد الحداد مدى خطورة الأخطاء القانونية وكلفتها، ما يجعله حذرا جدا في التعامل مع قضايا موكليه.

باقة مختارة من الموكلين: بالنسبة لأي محام يريد مزاولة المحاماة في مجال الأعمال التجارية، لربما تكون إمارة دبي هي المكان المثالي، وذلك بالنظر إلى العدد المتزايد من قضايا المنازعات التجارية. ونظرا لكثرة الموكلين الذين بقصدون مكتب / مجموعة الوصل الدولية، يرى أنه من غير الممكن له التحدث معهم جميعا وجهًا لوجه، لذا فهو ينتقي عدد الموكلين التي يتسنى له التعامل معهم، ويختارهم بعناية كبيرة. بحيث يكون قادرا على التعامل مع كل قضية من المنازعات التجارية بشكل جيد ويعطيها 100٪ من العناية الواجبة.